التخطي إلى المحتوى

أدولور امبول مسكن سريع المفعول Adolor amp علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم العديد من الادويه ومدي تأثيرها علينا ودواعي استعمالها ونواهي استعمالها أدولور (كيتورولاك تروميثامين) مزيل قوي للآلام عقب العمليات الجراحية وحالات الألم الحادة الأخرى الشديدة ومتوسطة الشدة. وينتمي أدولور إلى مجموعة من الأدوية غير الاستيرويدية المضادة للإلتهابات والتي تقضي على الألم عن طريق تثبيط تكوين البروستاجلاندينات والمواد الأخرى الوسيطة التي تسبب الشعور بالألم. ويعادل أدولور المورفين في قوته في القضاء على الألم كما أنه أكثر فاعلية من مادة ميبيريدين ولكن بدون الأعراض الجانبية التي تصاحب استخدام المورفين والأدوية المشابهة مثل تثبيط مركز التنفس والغثيان والقيء والميل للنعاس سريعاً واضطرابات ضغط الدم وضربات القلب. ويستخدم أدولور بمفرده في العلاج حيث يقضي على الألم سريعاً عقب الحقن الوريدي وخلال 10 دقائق من الحقن العضلي ويمتد مفعوله إلى 6 ساعات. وفي الحالات التي تستوجب استخدام المورفين فإن إضافة أدولور تزيد من قوة القضاء على الألم وتقلل الجرعة اللازمة من المورفين وما يصاحب ذلك من أعراض جانبية. ويتميز أدولور بأنه لا يسبب تهيجاً بالأنسجة مكان الحقن.

صور ادولور امبول 2019
صور ادولور امبول 2019

دواعي الاستعمال

للقضاء السريع على الألم الحاد والشديد والمتوسط الشدة عقب العمليات الجراحية (جراحات البطن, وأمراض النسا والعظام والفم والأسنان وغيرها).
– آلام الإصابات والحوادث.
– المغص الكلوي وألم المرارة.
– آلام البطن المصاحبة للأورام

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ادولور امبول

البالغون حتى سن 65 سنة: 15 – 30 مجم كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة اليومية عن 120 مجم.
البالغون أكبر من 65 سنة والذين يقل وزنهم عن 50 كجم ومرضى قصور الكلى: 15 مجم كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة عن 60 مجم.
ملحوظة:
– في حالة الحقن العضلي: كيتورولاك ببطء وبعمق في عضلة كبيرة.
– في حالة الحقن الوريدي: يجب إعطاء كيتورولاك في مدة لا تقل عن 15 ثانية.
– يجب ألا تزيد فترة العلاج عن 5 أيام.

موانع الاستعمال

– الحمل والرضاعة: يجب عدم تعاطي الحقن المحتوية على مادة الكحول البنزيلي في الأطفال المبتسرين, حديثي الولادة والأطفال تحت سن 13 سنة, الحوامل والرضع.
– الحساسية المفرطة للمادة الفعالة – القرحة النشطة بالمعدة أو الإثنى عشر – قصور شديد بوظائف الكلى – اضطرابات في تجلط الدم أو نزيف – حالات المخاض والولادة.
– يحظر تعاطي الدواء أثناء الحمل والرضاعة.

صور ادولور امبول 2019

صور ادولور امبول 2019

الاحتياطات

– يستخدم الدواء بحذر في حالات قصور الكلى والكبد, وارتفاع ضغط الدم, الربو الشعبي.
– قد تزيد هذه العقاقير من مخاطر التجلط بالقلب والأوعية الدموية. الاحتشاء القلبي, السكتة الدماغية, قبل عمليات الشريان التاجي ينهى عن استعمالها.
– قد تحدث مخاطر آثار جانبية بالجهاز الهضمي وكبار السن أكثر عرضة لذلك.
– يحتوي هذا الدواء على الكحول البنزيلي وهو سام عند حقنه بالأنسجة العصبية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *