التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم لكم وسائل التقرب من الله  التقرب من الله هو من عده طرق والضرق هي ان تتقرب من الله بالعباده , وبر الولدين ولا تكذب ابداً , وتصلي الفرض في وقتها جيداً , يسعى المسلم الحقّ إلى اتباع أوامر الله عز وجل, وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

التقرب إلى الله

يسعى المسلم الحقّ إلى اتباع أوامر الله عزّ وجلّ، واجتناب نواهيه؛ حتى يفوز بجنّات النعيم ورضوان الله وتوفيقه في الدنيا والآخرة، فيؤدّي ما أوجبه الإسلام عليه من فروض شرعية كالصلاة، والصيام، والزكاة وغيرها من العبادات؛ ويؤدّي زيادة عليها عبادات تطوّعية لتزيده قرباً من الله، فيكون من المتقّين الذين يحبّهم الله، وسنستعرض في هذا المقال عدداً من الطرق التي تحقّق هذه الغاية الإيمانيّة المذكورة.

طرق للتقرب من الله تعالى

أداء الصلاة في أوقاتها

تعتبر الصلاة الركن الأول من أركان الإسلام، وهي عمود الدين، كما أنّها أوّل ما يُسأل عنه العبد يوم القيامة، ومن أحب الأعمال إلى الله أداء الصلاة في وقتها، أي بعد الآذان مباشرة، كما أن الصلاة في المسجد مع الجماعة لها أجر مضاعف أكثرمن أجر صلاة الشخص بمفرده.
أداء صلاة التطوع

يقصد بها أداء الصلوات المشروعة وغير الواجبة، مثل صلاة: السنة، والتراويح، والضحى، والتهجّد، والوتر، وتحية المسجد، فينال من يؤدّي مثل هذه العبادات أجراً عظيماً، ويتقرّب إلى الله ويفوز برضوانه وجنته يوم القيامة.
الحرص على المداومة على الطاعات

إنّ أحبّ الأعمال إلى الله هي أدومها، لذلك يجب على المسلم المداومة على طاعة الله، وفعل الخير، فهي السبيل للتقرّب إلى الله ونيل رضاه ومحبته.
بر الوالدين

يقصد ببر الوالدين معاملتهما معاملة حسنة، وطاعتهما في الأمور التي ترضي الله، قال تعالى: ( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ) [لقمان: 14].
الحرص على ذكر الله

هو من أعظم الأفعال التي يتقرب بها العبد إلى الله عزّ وجل، ومن الأذكار التي جعل الله لها أجراً عظيماً التسبيحات الأربعة وهي: سبحان الله، والله أكبر، والحمد لله، ولا آله إلا الله، بالإضافة إلى قراءة الأذكار في الصباح والمساء، وقد جعل الله لمن ذكره الأجر العظيم، وأزال عنه الهموم، وأعانه على قضاء حوائجه، وخصّه الله بمحبته، ووسّع له في رزقه، وجعله ممن يدخلون الجنة يوم القيامة، قال تعالى: (يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا، وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا) [ الاحزاب: 42،41].
الصيام

جعل الله الصوم من الأعمال المحببة إليه، والتي تشفع لصاحبها يوم القيامة، فيتقرب المسلم إلى ربه عن طريق صيام شهر رمضان، وصيام التطوع كصيام يوم عرفة لغير الحاج، وصيام يومي الإثنين والخميس، وصيام الأيام البيض من كل شهر وهي يوم الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر من كل شهر.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *