التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن الجزر واهميته على الانسان وللجزر والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال هل الجزر مفيد للتخسيس اهميه الجزر للجسم القيمه الغذائيه للجزر كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدوا كل ما هو جديد ومميز.

القيمه الغذائيه للجزر

غني بالبروتينات والأحماض الأمينية.
يحتوي الجزرعلى نسبة من الألياف والسكر والدهون.
يحتوي الجزرعلى نسبة قليلة من السعرات الحرارية.
يتميزالجزر بنسبة عالية من فيتامين PP الذي يندر أن يوجد في غيره من الخضروات.
يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات (أ)، فيتامين (ب)، وفيتامين (ب12)، وفيتامين (ب6)، وفيتامين (د)، وفيتامين (ج)، وغيرها.
يحتوي الجزرعلى نسبة كبيرة من الأملاح قلوية التأثير مثل أملاح البوتاسيوم، وفيه أيضاً نسبة قليلة من أملاح الصوديوم والكالسيوم والحديد والزنك وغيرها.
يحتوي الجزر على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تتكون بشكل أساسي من (السكروز والجلوكوز والفركتوز بالإضافة إلى السيليلوز والليجينتين والمواد البكتينية الأخرى)

فائده الجزر فى التخسيس

يحتوي الجزر على كميات غنية جدا بالألياف وهي أحد أهم المواد التي تعمل على التخسيس , حيث تمر هذه الألياف إلى المعدة جنبا إلى جنب مع المواد الغذائية الأخرى والتي بدورها تعمل على تحفيز الإنزيمات الهاضمة لمحاولة هضم هذه الألياف وهذا يساعد بدوره على سرعة عملية الأيض التي تعمل على حرق جزء كبير من الطاقة. كذلك فإن الجزر منخفض في نسبة الدهون والسعرات الحرارية حيث يحتوي كل 100 جم على نحو 41 سعرا حراريا , وهو مرتفع كذلك في نسبة البيتا كاروتين وفيتامين أ والبوتاسيوم وهذه المواد تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بشكل أكثر سلاسة.ويمكن تخسيس الجسم عن طريق دمج الجزر كغذاء رئيسي في نظامك الغذائي, والكثير من الناس يلجأ إلى تناول الجزر بشكل مفرد إلا أن هذا الأمر هو خطأ حيث أنك بالفعل ستفقد الكثير من وزنك ولكنك ببساطة شديدة سوف تعاني من سوء التغذية , لذلك ينصح بإدماج الجزر في حميتك الغذائية , ويمكن تناوله في أكثر من صوره إما بتناوله على هيئة شرائح أو وضعه في السلطة , أو إدخاله إلى طبق الشوربة المنزوعة الدسم جنبا إلى جنب مع البصل وفول الصويا والفلقل الأبيض والخيار.

للمزيد من الفواكهه والخضروات والاشعار والادعيه ودليل الادويه ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *