التخطي إلى المحتوى

هل الثوم يخفض ضغط الدم .من اكثر الامراض التى يعانى منها الكثير من البشر فى الوقت الحالى هى امراض الضغط . ويعد ارتفاع ضغط الدم من اكثر الامراض التى تؤثر بالسلب على صحة الانسان لذا يجب على الجميع ان يقوموا باختبارات صحية من فترة الى اخرى لكى يحافظوا على سلامة صحتهم والان فى هذة المقالة سوف يقدم موقع لحظات عن كل ما هو جديد ومميز ومتوقع عن هل الثوم يخفض ضغط الدم  تابعونا الى اخر المقالة .

ما هو ارتفاع ضغط الدم

ويعنى ارتفاع ضغط الدم من اكثير الامراض الخطيرة والتى تؤثر بالسلب على حياة وصحبة كل البشر ويعرف بانة :

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم بشكلٍ مفاجىءٍ والذي له خطرٌ كبيرٌ على صحة القلب والشرايين، لكن يمكن التغلب على ضغط الدم المرتفع عند البدء بعيشِ حياةٍ صحيةٍ، وذلك بالتغلب على الوزن الزائد، فهناك الكثير من أدوية علاج ضغط الدم التي لا تعطي الكثير من الفعالية في حالِ ارتفاع نسبة الدهون في الجسم،

ويجب الالتزام بتناول الخضار والفواكه، والابتعاد عن الوجبات السريعة والسكريات قدر الإمكان، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظامٍ يومياً لمدةٍ لا تقلّ عن نصفِ ساعةٍ مع تجنب إضافةِ الملح إلى الطعام، وتناول المشروبات الكحولية والتدخين، وهناك العديد من الأصعمة التي تفيد في علاج ضغط الدم منها الثوم.

ما هى العلاقة بين الثوم وضغط الدم

يوجد تربط كبير ما بين الثوم وضغط الدم وايضا العلاقة بين الثوم و ضغط الدم هى :

يحمل الثوم الكثير من الفوائد والمميزات لعلاج العديد من الأمراض كارتفاع ضغط الدم، وعلاج الكولسترول المترفع، وعسر الهضم، وتحسين صحة الجهاز التنفسي والتخلص من السعال،

وكما يعالج الثوم العديد من مشاكل البشرة كحب الشباب والتخلص من البكتيريا، حيث إنّ تناول فصين من الثوم يومياً يؤدّي إلى التقليل من كميةِ الدهونِ في الدم، وبذلك خفض الكوليسترول عن طريق مادة الليسين، والحدّ من ارتفاع ضغط الدم.

ما هو علاج ضغط الدم الطبيعى

يوجد الكثير من الادوية والعلاج لضغط الدم طبيعياً ومن بين هذة الادوية والعلاج الكثير هى :

الليمون:

من الممكن اللجوء إلى تناول الليمون الذي يقلّل تصلب الأوعية الدموية، وبذلك خفض ضغط الدم المرتفع، والتخلص من العديد من أمراض القلب.

الموز:

فهو يزيد نسبةِ البوتاسيوم في الجسم، والتقليل من الكولسترول في الدم، وخفض ضغط الدم المرتفع فتناول الموز يومياً يخفض ضغط الدم بنسبةٍ كبيرةٍ.

الطماطم:

تحارب الطماطم ارتفاع الوزن وأمراض الكبد، وتخفّض ضغط الدم.

الخيار:

لغناه بالبوتاسيوم.

بذور البطيخ:

فهي تحتوي على بعض المواد التي توسع الشرايين ممّا يؤدّي إلى خفض ضغط الدم.

الفلفل الأحمر.

مغلي الحلبة.

العسل.

زيت الحبة السوداء أو زيت الكتان.

مشروب الكركديه.

ما هى طريقة تناول الثوم

يوجد العديد من الطرق لتناول الثوم ومن بين هذة الطرق الهامة هى :

يمكن إضافةُ الثوم إلى الطعام وتقسيمه على فتراتٍ خلال اليوم، وفي حالة عدم الرغبةِ بتناول الثوم خوفاً من رائحتهِ الكريهة التي يتركها في الفم يمكن غسلُ الأسنان جيداً بعد تناول الطعام ومضغ البقدونس، ومن الممكن اللجوء إلى تناول حبوب الثوم أو مكملات الثوم الطبيعية.

يجب توخي الحذر عند تناول الثوم فهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاهه، فقد يسبب لهم تهيجاً في الجهاز الهضمي، وظهور طفلحٍ جلدي، مع الإصابة بالصداع، وارتفاع درجة حرارة الجسم،

فيجب في هذه الحالة اللجوء إلى استخدام نوع آخر من الثوم، وبعد استشارة الطبيب؛ حيث إنّ هناك العديد من أنواع الثوم كالثوم الفرنسي، والثوم البيرودي والذي يختلف في أحجامه.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *