التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم اهم صفات رجل الاطفاء ومدى خطورة عملو لانقاذ ارواح الاخرين موضوع تعبير عن رجل الإطفاء ، مهنة رجل الإطفاء من أكثر المهن أهمية وإنسانية في حياتنا، فكم من أرواح قد تم إنقاذها ووهبها الحياة بسبب مهنة رجال الإطفاء، كما أنها من أصعب المهن التي يمكن الاشتغال بها وتحتاج إلى مواصفات خاصة لابد أن تتوفر في رجل الإطفاء ولذلك فإن هذه المهنة لا يمكن لجميع الرجال الاشتغال بها، وفي السطور القادمة نقدم لكم موضوع تعبير عن رجل الإطفاء.

ربما تشاهد أيضأ:
انشاء موضوع تعبير عن الربيع للصف الثاني متوسط

مهمة رجل الإطفاء

إن مهنة رجل الإطفاء من أصعب المهن في المجتمع فهو يقوم بمهمة صعبة على الإطلاق وهي إطفاء الحرائق والتعرض للنيران، فالحرائق من أكثر الأمور المدمرة للإنسان والممتلكات حيث أن النيران تنتشر بسرعة كبيرة جداً وتدمر كل ما يقابلها ولهذا فإن إخماد الحرائق ليس بالأمر السهل فهو يتطلب من رجل الإطفاء التواجد في مكان الحريق في الوقت الذي يتوجب على الجميع المغادرة والهروب قبل إلحاق الأذى بهم.

فبعد أن يتلقى جهاز الإطفاء بلاغاً بوجود حريق في مكان ما فإنهم يسرعون في الذهاب لذلك المكان للسيطرة على الحريق وإخماد النيران وليس ذلك فقط؛ فإن رجال الإطفاء البواسل يدخلون إلى مكان الحريق وينقذون الأشخاص المتواجدين في المكان ويساعدوهم على الخروج من المكان بدون إلحاق الأذى بهم.

ربما تشاهد أيضأ:
موضوع تعبير عن الربيع

طبيعة عمل رجال الإطفاء

الحرائق عادة لا تندلع في مكان معين بل يمكن أن تكون في المنازل وفي المصانع أو في الغابات، وفي هذه الحالة فإن رجال الإطفاء تقع على عاتقهم مسئولية كبيرة فهم يسرعون إلى مكان الحريق من أجل السيطرة على النيران قبل انتشارها وتدمير المكان بأكمله، فإن كانت في عقار أو عمارة سكنية فإنهم يخلون المكان من السكان للمحافظة على أرواحهم في حالة انتقال النيران وانتشارها في المكان بأكمله وكذلك في المصانع أو غيرها من الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها البشر.

ربما تشاهد أيضأ:
موضوع تعبير عن زياره المريض

وفي حالة حرائق الغابات فإن الأمر يكون أكثر صعوبة إذ أنه في بعض الأحيان يصعب الدخول إلى أماكن اندلاع الحريق لعدم وجود طرق ممهدة أو بعد المكان وسرعة انتشار النيران، وفي هذه الحالة تقع مسئولية كبيرة على رجال الإطفاء البواسل الذين يستطيعون الوصول بسرعة إلى تلك الأماكن على الرغم من صعوبة الأمر ووجود الكثير من العقبات.

ربما تشاهد أيضأ:
موضوع تعبير عن الارهاب بالتفاصيل

صفات رجل الإطفاء

كما ذكرنا أن مهنة رجل الإطفاء من أصعب المهن والتي لا يمكن لجميع الناس الاشتغال بها نظراً لطبيعتها الصعبة ولهذا فإن رجل الإطفاء لابد أن يتوفر به بعض الصفات مثل:

يجب أن يكون رجل الإطفاء شجاع بمايكفي لمواجهة النيران في الوقت الذي يهرب منها الجميع فمهمته إخماد النيران ووقف انتشارها.
يجب أن يتحلى بالصبر فوقت الحرائق يصاب الجميع بالذعر والخوف والتوتر فلذلك يجب أن يصبر رجل الإطفاء على مثل تلك الأمور ويتفهم الموقف جيداً.
يجب أن يتمتع بالصحة واللياقة البدنية العالية التي تجعله قادر على التحرك بسرعة لإخماد النيران والسيطرة عليها على الرغم من ثقل وزن الملابس التي يرتديها.

ربما تشاهد أيضأ:
موضوع تعبير عن الرسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *