التخطي إلى المحتوى

مميزات مدينة لندن من علي موقع لحظات لندن عاصمة المملكة المتحدّة البريطانيّة، وهي أكبر المدن من ناحية المساحة والتعدّد السكّاني، تقع مدينة لندن على نهر التّايمز المشهور، يعود تاريخ هذه المدينة العريقة إلى عهد الرّومان، وكانت تُسمّى على عهدهم بمدينة لوندينيوم وبحسب الإحصاءات الّتي أُجريت على عدد السكّان في عام ألفين وخمسة عشر، فإنّ عدد سكّانها يبلغ ثمانية مليون وستمئة وثلاثين ألفَ نسمة.

لندن

لندن العاصمة الرسمية للملكة المتحدّة، وهي من أكبر المدن الموجودة في بريطانيا، وهي واقعة في الجهة الجنوبيّة لبريطانيا، وبالتحديد على نهر التيمز، وتتميّز بأنّها من أهمّ المدن من عدّة نواحٍ كالناحية السياسيّة، والاقتصادية، والثقافية.

مميزات لندن

تتميز مدينة لندن بأهمية كبيرة، وتكمن أهميتها في وجود العديد من الجامعات، والمعاهد، والمتاحف والمسارح المتميّزة، بالإضافة إلى الكثير من المقرات الرئيسية التابعة للشركات والمنظّمات العالمية الكبرى، وذلك لما تتمتع به هذه المدينة باستقلالية عن غيرها من المناطق، بالإضافة إلى الحرية الكاملة في التنقّل والعمل دون أي قيود أو تدخّل من أي جهة خارجية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

عيوب لندن

على الرغم من المميزات الكثير لمدينة لندن، إلا أنّها تعتبر من أغلى المدن على مستوى العالم، فيعد هذا الغلاء عيباً لا يمكن إهماله أو تجاهله، فهي من الدول الأكثر تقدّماً مقارنة مع غيرها من الدول الموجودة في العالم ككل، وهذا التقدّم جعل منها دولة ذات أسعار مرتفعة سواء على مستوى الطعام، والشراب، والمسكّن، ووسائل المواصلات، وغيرها من ضروريات الحياة فيها.

معالم سياحية في لندن

تتميّز لندن بأنّها من أهمّ المدن السياحية في بريطانيا، وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين من مختلف الجنسيات، فيحصل السائح عند زيارتها على المتعة، بالإضافة إلى أنه يشعر بالراحة والهدوء والاسترخاء وهذه الأماكن هي:

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

كنيسة وستمنستر: تعتبر هذه الكنيسة من أكبر الكنائس في بريطانيا، وهي تقع في الجهة الغربية من قصر وستمنستر، وهي من أهمّ المباني الدينية، وتعد مكاناً خاصاً بعملية التتويج، وهي من الأماكن التي ينجذب لها العديد من السائحين.
برج لندن: تم تشييد هذا البرج على يد وليام الفاتح، وكان ذلك في العام ألف وثمانية وسبعين للميلاد، وتمّ استعماله في منتصف القرن العشرين كسجن، لكنه في الوقت الحاضر تحوّل إلى مكان سياحيّ متميّز وجاذب للسائحين.
عين لندن: تتميز هذه العين بوقوعها على ضفاف نهر التايمز، وهي عبارة عن عجلة ذات ارتفاع كبير، بالإضافة إلى احتوائها على جدران خارجية مصنوعة من الزجاج، ويتمتع السائح عند زيارتها بالمناظر الجميلة في وسط مدينة لندن، وهي من الأماكن الأكثر زيارة من السائحين، وقدر عدد زائريها بحوالي 3.5 مليون زائر سنوياً.
قصر باكنغهام: يعد هذا القصر مقراً خاصّاً بالملكة إليزابيث الثانية، وهو مكان يجذب الكثير من السائحين من دول مختلفة في العالم، حيث يبلغ طول واجهته مائة وثمانية متر، وعمقه يصل إلى مائة وعشرين متراً، وارتفاعه يقدّر بحوالي أربعة وعشرين متراً.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

ثقافة الطّعام اللّندنيّة

إنّ لندن من المدن الّتي تتمّتع بجنسيّات مختلفة وكثيرة أثّرت بشكلٍ كبير على الأكلات والّتي أصبحت جزءاً من ثقافة هذه المدينة، ومن أكثر المطاعم الّتي يُمكن أن تجدها في لندن هي المطاعم الهنديّة، ويوجد الكثير من الطّباخين المشهورين الحائزين على نجمة الميشالين أهم جائزة يُمكن أن تُقدّم في مجال المطاعم منها: مطعم لي جافروتشي (Le Gavroche) لصاحبيه ألبرت ومايكل رو، وهو أوّل مطعمٍ حصل على هذه الجائزة في لندن، وأصبح من أوّل المطاعم الّتي تحمل ثلاث نجمات ميشلين على مدى خمسٍ وعشرين سنة خارج فرنسا.

معلومات عامة عن لندن

المناخ

تُلقّب مدينة لندن بمدينة الضباب بسبب انتشار الضباب فيها معظم العام، أمّا مناخها فهو مناخ شديد التنوع، إذ تختلف درجات الحرارة من منطقة إلى أخرى، كما تتعرّض المدينة لتغيّرات مناخية كنزول المطر بصورة مستمرة، وتصل درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى الصفر درجة مئوية، وترتفع إلى 32 درجة مئوية في فصل الصيف، ويُعدّ شهر تموز من أكثر الأشهر ارتفاعاً للحرارة.
التنوع الثقافي

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

تُعتبَر مدينة لندن من أهم المراكز العالمية الموجودة في مدينة واحدة، فهي غنيّة بالثروات الثقافية بسبب تنوّع سكانها وتنوّع أصولهم، حيث يتحدث سكان المدينة أكثر من ثلاثمئة لغة على الرغم من اعتبار اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية والأولى في البلاد.
وسائل النقل

يتألّف نظام النقل في مدينة لندن من مجموعة من قطارات الأنفاق بالإضافة إلى الحافلات التي تتميّز بلونها الأحمر، وسيارات الأجرة ذات اللون الأسود.
المطاعم

يوجد في لندن ما يزيد على 6000 مطعم ترضي جميع الذواق المختلفة والمتنوعة وفي متناول جميع الأفراد سواء الأغنياء أو أصحاب الدخل المتوسط أو القليل، كما يوجد في لندن 55 مطعماً من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلين الشهيرة.
التسوق

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

وفقاً لمؤشر مدن التسوق حول العالم، تعد مدينة لندن من أفضل وجهات التسوق في أوروبا؛ حيث تتمركز عمليات التسوق في ويست إند وويست فيلد لندن وسوق لندن المميّز، بالإضافة إلى تنوّع المحلات وتنوع المنتوجات من حيث الملابس والهدايا وغيرها.
المعالم الشهيرة

برج بيغ بين والذي يعرف أيضاً ببرج الساعة لاحتوائه على ساعة بيغ بين المشهورة.
جسر برج لندن وهو أول جسر تمّ بناؤه في المدينة على نهر التايمز.
كاتدرائية القديس بولص، وهي من أهم الكنائس في لندن.
دير ويستمنستر، والموجود فيه مقابر ملوك بريطانيا.
مبنى البرلمان البريطاني الذي يوجد فيه مجلس العموم ومجلس اللوردات، بالإضافة إلى مبنى بلدية لندن.
ميدان بيكاديللي.
القصور الملكية التي بُنيت في سانت جيمس وكينغستون و باكنغهام.
متحف مدام تيسود الشهير أيضاً بمتحف الشمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *