التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم دائما كل ما هو جديد ومميز فى هذا المقال ستجدو معنى اسم ياقوت ومعنى اسم يعقوب والصفات التى يتميز بها حامل اسم ياقوت والصفات الذى يتميز بها صاحب اسم يعقوب واجمل التصاميم لاسم ياقوت ويعقوب تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميزة.

معنى اسم ياقوت ويعقوب

ياقوت اسم علم مذكر يوناني، نقل إلينا عن طريق الفارسية. وقد ورد ذكره في القرآن الكريم: ﴿كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ﴾ [الرحمن]. وهو جوهر صلب كريم شَفّاف، مختلف الألوان، ويتكوَّن من الماء العذب. وياقوت (ت 626هـ) صاحب معجم البلدان. وسمي به الأنثى مثل ياقوت بركات زوجة الأديب يعقوب صروف.
يعقوب وهو اسم علم مذكر عبري توراتي ومعناه الذي يعقب الآخر أو يخلفه. وهم يلفظونه «يَعاقوب» ومعظم الأسماء العبرية أفعال مضارعة أو أسماء فاعل وهو اسم نبي مذكور في القرآن والتوراة كما يلفظ لفظاً أجنبياً، فيقولون: جاك، كاكوب. واليعقوب في العربية: الخمر الصافية تماماً أشبه بدمع العين، ولم يريدوه كما أن أصل اسم يعقوب: عبري

 

صفات ياقوت ويعقوب

ياقوت شخصيه مهذبه تحب الخير وتفعله كثيرا مطيع لوالديه إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.
يعقوب يتسم بالمحبة والثقة بالنقس والذكاء والعطف على الآخرين .

 

اجمل تصاميم الصور باسم ياقوت ويعقوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *