التخطي إلى المحتوى

مراحل تطور تصميم علم المملكة العربية السعودية ,مراحل تطور تصميم العلم السعودي , العلم السعودي , مرهذا  التصميم علم المملكة العربية السعودية بعدة مراحل من التغيير منذ تأسيسها إلى وقتنا الحاضر , ويعتبر علم المملكة العربية السعودية رمز الدولة , سنعرض لكم من هذه المقاله وهي عن مراحل تطور تصميم علم المملكة العربية السعودية ,وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

 

مراحل تطور تصميم العلم السعودي

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن مراحل تطور تصميم العلم السعودي وعلم امارة الدرعيه وعلم اماره نجد وعلم مملكه نجد و علم نجد وحجاز و علم العلم السعودي وهي :

 

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

علم إمارة الدرعية

بين الأعوام من 1750 إلى 1818م، كان يطلق على المملكة العربية السعودية إمارة الدرعيّة وكان العلم مستطيل الشكل، وذا قاعدة خضراء داكنة، يتوسطه شكل هلال مرسوم باللون الأبيض.

 

علم إمارة نجد

بدأت رحلة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله إلى نجد في عام 1902م، واستطاع حينها السيطرة عليها وضمها للبلاد، ووضع بعض التعديلات على شكل العلم، فأزال رسم الهلال مستبدلاً إياه  بكلمة لا إله إلا الله، وبقي العلم على هذا الحال لنهاية عام 1921م.

علم مملكة نجد

تابع الملك عبد العزيز في الفترة الواقعة بين 1921 و1926م ضم المزيد من المقاطعات لإمارة نجد، حتى صار يطلق عليها اسم مملكة نجد، فتم تغيير العلم أنّ كتبت كلمة لا إله إلا الله بخط أكبر على المساحة الخضراء، وأصبح الجزء الأبيض الطولي موجوداً إلى يمين العلم، كما أضيفت علامة السيف باللون الأبيض أسفل كلمة التوحيد.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

علم مملكة نجد والحجاز

في المرحلة الواقعة بين 1926 و1932) تمّ توسيع أطراف المملكة لتشمل منطقة الحجاز كاملة، فحدث تغيير على شكل العلم، فأزيلت علامة السيف، وأحيطت الراية الخضراء باللون الأبيض تتوسطها كلمة التوحيد باللون الأبيض.

علم المملكة العربية السعودية

بعد انتهاء توحيد البلاد، طرأت تغيرات جديدة على العلم في المرحلة الواقعة بين الأعوام 1932-1973م، حيث صارت أرضية العلم خضراء بالكامل، وكتبت عليها علامة التوحيد بخط أبيض كبير، ووضعت تحتها علامة السيف، والذي اتصلت نهايته ببداية كلمة التوحيد.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

 

للمزيد من الازياء والموضه والاكلات الشرقيه والخليجيه وجميع المجالات زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *