التخطي إلى المحتوى

مرحباً بكم في موقع لحظات الذي يقدم لكم كل المعلومات التي يمكن أن تحتاجونها , واليوم نقدم لكم بعض المعلومات عن مدينة بازل , تقع مدينة بازل رائعة الجمال عند نقطة التقاء الحدود السويسرية الألمانية والفرنسية بمحاذاة نهر الراين، ما يجعلها واحدة من أكثر المدن السويسرية جمالا وروعة، ولا عجب أن يأتي إليها محبو الاسترخاء والتأمل من كافة أنحاء العالم ليجدوا فيها غايتهم التي يبحثون عنها.

معلومات

تقع مدينة بازل رائعة الجمال عند نقطة التقاء الحدود السويسرية الألمانية والفرنسية بمحاذاة نهر الراين، ما يجعلها واحدة من أكثر المدن السويسرية جمالا وروعة، ولا عجب أن يأتي إليها محبو الاسترخاء والتأمل من كافة أنحاء العالم ليجدوا فيها غايتهم التي يبحثون عنها.

بازل (بالألمانية: Basel) أو بال (بالفرنسية: Bâle ) أو بازيليا (بالإيطالية: Basilea) ثالث مدن سويسرا سكانا بعد زيورخ وجنيف، تقع على حدود ثلاث دول على نهر الراين في شمالي غربي البلاد.

ويلاصق كانتون مدينة بازل حدود الألمانية والفرنسية.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

تعتز مدينة بازل بتقاليدها وثقافتها العريقة، وانفتاحها الحضاري، وتعد بازل أحد أهم مراكز الفن والموسيقى وفن الهندسة المعمارية والصناعية الكبرى للمادة الكيميائية و صناعة الأدوية في سويسرا، وذلك بفضل موقعها المركزي عند نقطة التقاء الحدود السويسرية الألمانية والفرنسية بمحاذاة نهر الراين، كما تعتبر هذه المدينة من المراكز الهامة لاستضافة المعارض والمؤتمرات.

وتضم عددا كبيرا من المسارح و العديد من المتاحف ، بما في ذلك متحف الفنون الجميلة .

اللغة الرسمية في اقليم بازل هي الألمانية .

لبازل أقدم جامعة تعليمية في سويسرا (1460)، كما أنها تعد مركزا مهما للصناعات الكيميائية والصيدلانية.

الأماكن السياحية في بازل

الراين يزين السياحة في بازل
السياحة في بازل

تعرف بازل بين محبيها بأنها “مدينة الثقافة”، إذ تقدم لعشاقها 40 من المتاحف العالمية الشهيرة، وهي بذلك أكثر المدن كثافة بالمتاحف في سويسرا، علاوة على كونها المدينة التي تضم أقدم جامعة تعليمية في سويسرا والتي تأسست في عام 1460، أي أنك ستطير في رحلة سياحية تاريخية بقلب أوروبا.
بازل على ضفاف نهر الراين

مدينة على ضفاف نهر الراين

وبينما أنت في بازل ستتجاذبك العديد من فرص الترفيه لتحصل على الاستمتاع برحلتك، فما بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية المشوقة ستجد نفسك حائرا في الاختيار، ولكنك بالنهاية ستجد نفسك حالما وسط جميلة سويسرا وأنت ترتاد هذا وذاك.
ساحة البلدة القديمة في بازل

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

ساحة البلدة القديمة

ولتكن ساحة السوق الكبيرة ذات الحجر الرملي الأحمر والزخارف الغنية ضمن قائمة أولوياتك، و لا يفوتك أيضا القيام بنزهة في البلدة القديمة لتشاهد امتزاج الماضي بالحاضر في تجسيد رائع بالأبنية التي قد تأخذك في لحظات إلى العصور الوسطى ثم تنقلك بنظرة أخرى إلى الواقع في أبهى صوره.

وفي البلدة القديمة ستجد نفسك راغبا في السير في أجمل الشواراع المرصوفة بالحصى والتي يعود بعضها لعصور مضت، وهناك ستتمكن من رؤية ساحة الكاتدرائية وكاتدرائية مونستر التي بنيت في 1019 – 1500، وسيمكنك أيضا رؤية بوابة جالوس على الجانب الغربي للبلدة وهي من أهم أعمال النحات الروماني الأكثر أهمية في سويسرا.
تسلق الجبال في بازل

تسلق الجبال في ريف بازل
الطبيعة في بازل

ولا تقتصر السياحة في بازل على المدينة فقط بل يمكنك أيضا القيام بجولات ترفيهية بتلك البقعة المشوقة، حيث تسلق جبل “جورا” الذي يعد وجهة مثالية لرحلات السير الاستكشافية ذات الإطلالة الرائعة، فضلا عن ركوب الدراجات خلال أشهر الصيف، والمشي لمسافات طويلة، بارتداء أحذية الثلج أو التزلج في فصل الشتاء.
حديقة الحيوان في بازل

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

حديقة الحيوان في بازل

وإذا كنت بصحبة أطفالك فإن حديقة حيوان بازل، والتي تعد أول حديقة الحيوان في سويسرا، وواحدة من حدائق الحيوان الأكثر إثارة للاهتمام والأكثر جاذبية في أوروبا بانتظارك، إذ تضم حوالي 600 نوع من الحيوانات، فاعمل على عدم تفويتها.
متحف بازل للفنون

متحف بازل للفنون
الثقافة والمتاحف في بازل

هواة المتاحف على موعد مع مجموعة من أشهر وأفضل المتاحف في سويسرا، كمتحف بازل للفنون الذي يضم أقدم المقتنيات الفنية في سويسرا ، ومتحف الثقافات الذي يعرض مقتنيات عن الحياة في أوروبا، فضلا عن متحف متحف أوغستا روريكا الذي يعرض أجمل ما خلفه الرومان في الماضي القديم.

وفي متحف الانتيكات ستتعرف على أجمل القطع الأثرية المصرية في الجناح المصري، وكذا عددا من القطع المهمة من اليونان الكلاسيكية ومعروضات من سويسرا يعود تاريخ بعضها إلى العصر الحديث والقرون الوسطى. أما في متحف الدمي فستشعر وكأنك قد عدت طفلا بين ما يربو عن 6000 قطعة من الدمى والدببة التي لا يمكنك مشاهدتها بهذا التنوع إلا في هذا المتحف الأكبر من نوعه في أوروبا.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

 

مسرح بازل

مسرح بازل

وباعتبارها مدينة الرومانسية السويسرية، تعتبر بازل موطن للموسيقى، ففيها ستجد المسرح الغنائي الذي يعرض أهم الإنتاجات العالمية سواء الكلاسيكية و المعاصرة والذي يلقى إقبالا كبيرا من الجماهير.

 

جولات سياحية على نهر الراين

ولكون المسافر يبحث عن الانطلاق والحرية، فستكون بازل أيضا وجهة مثالية، مدينة خضراء تضم العديد من الحدائق، وتتيح أيضا الحصول على جولة ممتعة على ضفاف نهر الراين لاسيما خلال فصل الصيف وسط الهواء الطلق، وكذا القيام بنزهة بالقوارب للحصول على رؤية بانورامية للمدينة الساحرة عبر النهر.

أشهر شوارع التسوق في بازل

التسوق في بازل

وفي ساحات السوق التقليدية أو من خلال جولات التسوق التقليدية، فإن فرص التسوق في بازل لا حدود لها للحصول على تشكيلة رائعة من الماركات العالمية الفاخرة مثل هيرميس، لويس فويتون أو رولكس، وذلك في المناطق الرئيسية مثل “فراي شتراسه” و “Steinenvorstadt”.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

ويقول العديد من الخبراء أن السائح في بازل بإمكانه أن يجمع بين التسوق مع مشاهدة المعالم السياحية خاصة في المنطقة الحدودية ما بين سويسرا وألمانيا وفرنسا، ولا تنسى أن فروق الأسعار بين الدول الثلاث يضيف إلى متعة التسوق متعة أخرى.

فندق تروا روا في بازل السياحة في بازل

فندق تروا روا في بازل
الفنادق في بازل

وعند الإقامة في بازل نوصيك أن تختار فندق تروا روا، وهو فندق 5 نجوم يضم 101 غرفة وجناحا.

ويقع على ضفاف نهر الراين، وقد تم تجديده بالكامل في عام 2006، والآن يقدم لك وسائل الراحة وأحدث التقنيات في الغرفة لتلبية أعلى توقعاتك.

وكذلك يمكنك الإقامة في فندق مريان ذو الـ 4 نجوم والذي يضم 63 غرفة وجناحا، حيث يقع في موقع مركزي في على ضفاف نهر الراين، وكذا بالقرب من محطة خاصة بالحافلات.

ويعتبر فندق كرافت واحدا من الفنادق المرشحة لك في بازل، وهو فندق 3 نجوم يقع على ضفاف نهر الراين مع إطلالة رائعة على البلدة القديمة بمبانيها التاريخية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *