التخطي إلى المحتوى

مرحباً كم في موقع لحظات الذي يقدم لكم جميع المعلومات التي يمكن أن تحتاجونها , واليوم نقدم لكم بعض المعلومات عن محافظة بولو التركية ,تقع مدينة بولو التركية في الناحية الجنوبة من تركيا، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، تبعد عن العاصمة حوالي 190كم، تطل على البحر الاسود، ترتفع عن مستوى سطح البحر حوالي 1.325م، وتتميّز بغاباتها الخضراء الجميلة وأرضيها الخصبة، صيفها بارد وشتاؤها ثلجي.

أشهر البحيرات في بولو

هناك العديد من البحيرات الرائعة في مدينة بولو نذكر منها:

  • بحيرة غولجك على بعد 13كم جنوب المدينة.
  • بحيرة أبانت تقع في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة، ويصل ارتفاعها عن سطح الأرض حوالي 1500م
  • البحيرات السبع التي تقع في حديقة يديغولور الوطنية على بعد 45كم شمال المدينة، وتقع هذه البحيرات على هضبتين تعلو إحداهما الأخرى بحوالي 100م ما أفسح المجال لظهور الشلالات بما يزيد من جمال وروعة المكان، ناهيك عن تعدد أنواع الأشجار التي تصل إلى 236 نوعاً منها أشجار الزان، والبلوط، والقيقب، والحور، والصنوبر، والبندق، والكرز البري، بالإضافة إلى 100 نوع من الطيور، وقد أدرجت المنطقة كمحمية طبيعية على لائحة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو عام 1965م ب
  • حيرات أخرى: كبحيرة السنة، وبحيرة كافا، وبحيرة السد
ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

المعالم السياحية جبال

جبال كارتا

تقع جبال الكارتال على بعد حوالي 40كم من مدينة بولو، وهي خاصة بمحبي التزلج على الثلوج خاصة خلال الفترة الممتدة بين شهر كانون الأول ديسمبر وآذار مارس، وأهمّ ما يميّزها أنّها منطقة هادئة قليلة التكلفة تبعد ست ساعات عن العاصمة أنقرة.

متحف بولو التاريخي

تم تأسيسه عام 1975م كقسم تابع لمعروضات الفنون التشكيلية، ثم جرى نقله إلى الطابق الأول من مبنى المركز الثقافي، وقد تم افتتاحه كمتحف تاريخي للمدينة عام 1981م، ويتكون المتحف من عدة أقسام منها: قسم خاص بالآثار، وقسم آخر خاص بالإثنوغرافيا، وقسم ثالث خاص بالعملات، بالإضافة إلى الحديقة الخضراء الجميلة حيث الأعمدة الرخامية، والشواهد، والتوابيت.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

ينابيع بولو الحارة

تقع ينابيع بولو على بعد خمسة كيلومترات شمال المدينة، على حافة جبل ألا، وأهمّ ما يميزها حرارة مياهها التي تصل إلى 44 درجة مئوية، بالإضافة إلى خواصها الكيميائية التي جعلت منها مقصداً للسياحة العلاجية بقصد الشفاء من أمراض الروماتيزم، والكبد، والمسالك البولية، فقد أثبتت الدراسات أنّ نسبة معدن الفسفور في مياه أبولو تصل إلى 6.39، هذا بالإضافة إلى احتوائها على عناصر السلفات، والكاليسيوم، والمغنيسيوم، وديوكسيد الكربون.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

 

معالم أخرى المغر:

ومن الأمثلة عليها مغارة ساري كايا، ومغارة فاكيلي، ومغارة إكسو. الشلالات الطبيعية: ومن أهمها شلال قوزال دارا، وشلال ساماندرا، وشلال إيدن بينار.

معلومات عن مدينة بولو التركيّة

  • تبلغ مساحتها 7410 كم²، وتتميز أراضيها بأنّها جبليّة مليئة بالغابات.

يوجد فيها العديد من ينابيع المياه الحارة الخارجة من سفوح الجبال، بالإضافة    إلى العديد من مراكز التزلج الكبيرة والمكسوة بالثلوج، وتعتبر مدينة بولو مقصداً للرياضيين والسياحة العلاجيّة أيضاً، بالإضافة إلى السياحة الترفيهيّة.

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

توجد فيها بحيرة آبانت المشهورة، والتي تقع على مسافة أربعة وثلاثين كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من المدينة، حيث توجد هذه البحيرة وسط الجبال الشامخة التي ترتفع حوالي ألف وخمسمئة متر فوق سطح البحر، ويوجد أيضاً منتجع آبانت الذي يعتبر من أروع منتجعات مدينة بولو.

  • تتميز مدينة بولو بأنّها متجددة في كلّ الفصول، حيث تمنح جمالاً مختلفاً في كلّ فصل من فصول السنة، لهذا تعتبر من المناطق السياحيّة الرئيسيّة في تركيا.
  • تُعتبر البحيرات السبع من أروع البحيرات وأجملها في بولو، والتي تعدّ مقصداً سياحياً لآلاف السياح حول العالم، وهي موجودة في منطقة باديجولار، حيث تتميز هذه المنطقة بأنّها ذات ارتفاعات مختلفة، مما أدى إلى اختلاف منسوب المياه في البحيرات، حيث يتراوح هذا الاختلاف من خمسين متراً إلى خمسة وستين متراً بين بحيرة وأخرى، وتتدفق المياه من هذه البحيرات على شكل شلالات ساحرة المنظر، مما يشكل مشهداً خيالياً من الجمال، كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة في هذه المنطقة مثل التنزه، والتخييم، وممارسة الصيد، ومشاهدة حظائر الأيائل التي تتوالد، وتمّ تصنيف هذه المنطقة من المدينة كحديقة وطنيّة عام ألف وتسعمئة وخمسة وستين.
  • توجد إلى الجنوب من المدينة وعلى مسافة خمسة كيلومترات عند سفوح الأولداغ منطقة سياحيّة متخصصة بالينابيع الحارة، مثل ينبوع أفتني الموجود في منطقة دوزجه، وينبوع باباس الموجود في منطقة مودورنو، وينبوع باغلوم الموجود في منطقة سابن.
ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *