التخطي إلى المحتوى

إن الأهتمام بالديكور المنزلي هو واحد من أهم الأشياء التي يتطلع لها الأنسان , ولكي يبدو منزلهم في أجمل وأبهي صورة , ولتكون هذه الديكورات تناسب الحياة العملية والعصرية , ومن ضمن هذه الديكورات ورق الحائط , ويتكون ورق الجدران من مواد وأقمشة خشنة ولدائن ورقائق من الخشب , وبدأ الصينيون في هذه الصناعة منذ القرن السابع عشر , وأخذ الفرنسيون ورق الحائط بأستخدام الطريقة الصينية بالقرن الثامن عشر , ومن بعدها أنتشر إلي أنحاء العالم .

فوائد ورق الجدران

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض من مميزات ورق الجدران وهي كالأتي :

1- الفائدة الأكثر وضوحاً من ورق الجدران هي التغيير الجذري التي تحدثه في مظهر الغرف ، نمط جديد يتنفس حياة جديدة في الغرفة ، في بعض الحالات، يبدو أن الغرفة تم تجديدها بالكامل مع تغيير بسيط في ورق الجدران.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

2- أهم فائدة والتي تمثل الفائدة الثانية من ورق الجدران هي عدم وجود رائحة غثيان من الطلاء ، جزء صغير جداً من السكان قد يعاني من حساسية لمادة اللاتكس الموجودة في الطلاء الجديد المستخدم .

3- من السهل نسبياً تجريد الخلفية القديمة من ورق الجدران وتثبيت واحدة جديدة ، هذه هي الفائدة التي يستشهد بها الكثير من المقاولين لصالح ورق الجدران.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

4- فائدة أخرى من ورق الجدران هو توافر الفينيل في ورق الجدران الذي يجعل التنظيف أمرا بسيطاً ، بإستخدام قطعة من القماش الرطب يمكنك القيام بتنظيفه بسهولة .

5- تركيب ورق الجدران خال من المتاعب نسبياً وكما أنه مجاني ، فإنه يأخذ فقط يوماً واحدة كمدة يحتاجها لتجف ، هذه الهولة في ورق الجدران تجعله يتألق كل جدار في ديكور الغرف لديك ، وتغطية المتاح.

عيوب ورق الجدران

في هذه الفقرة نقدم بعض عيوب ورق الجدران وأضراره فـ قد يغريك التعامل مع ورق الجدران في منزلك بسبب سهولة استخدامه، وكثرة تصميماته الجذابة، لكن من ناحية أخرى يعدّ سلاح ذو حديّن، حيث يمتلك العديد من العيوب والجوانب السلبية، أهمّها ما يلي:

  • الرسمة التي أعجبتك على ورق الجدران وعلى أساسها قرّرت أنّ تزيّن منزلك بها ستبهت ألوانها وتتغيّر بعد تعرّضها للضوء المكثّف.
  • أشعة الشمس المباشرة تسبّب تشقّقات في ورق الحائط، لذا لا تستطيع أنّ تعرض منزلك لضوء الشمس بشكلٍ يومي، وعادةً ما ستكون مجبراً على إغلاق الستائر للحفاظ عليها.
  • لا يمكنك أنّ توحّد تصميم بلكونة المنزل مع التصميم الداخلي للبيت، وذلك لأنّ ورق الجدران سيتشقق سريعاً في الخارج، بسبب عدم تحمّله عوامل الطقس المختلفة من هواء وشمس ومطر.
  • لا تستطيع أنّ تضع ورق الجدران في المطبخ والحمامات، حيث سيتسبّب غاز الطبخ في تلفه بسبب الحرارة الكبيرة، بينما تتسبّب رطوبة الحمامات بالتلف السريع للورق، وحدوث نتوءات وانتفاخات به.
  • كثرة وجود ألوان و زخارف وأشكال في ورق الجدران؛ سيعطي شعوراً بالازدحام وعدم الشعور بالراحة في المنزل.
  • ليست جميع أنواعه قابلة للتنظيف والغسيل، كما أنّ بعضها من الصعب جداً إزالته وتركيب غيره.
  • من الصعب جداً الحصول على ورق جدران يتناسق مع كل ديكور المنزل.
  • وجوب الحذر الشديد أثناء التركيب، لأنّ عدم الدقة في تركيبه سيظهر الرسمة غير متناسقة، ومتمايلة، ممّا يضيّع ميزتها الجمالية، لذا عليك الاستعانة بأحد المتخصّصين في تركيب ورق الجدران.
  • لا يمكنك أنّ تمزج نوعين من ورق الجدران على نفس الحائط، مما يجعل خياراتك محدودة من ناحية فرض ذوقك الخاص في منزلك.
  • كثرة التصاميم والزخارف والألوان في ورق الحائط توقعك في حيرة في اختيار ما يناسبك، لذا عليك أنّ تكون حذراً في اختيار التصاميم والألوان، مراعياً ألوان الأثاث وأسلوب المنزل.
ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *