التخطي إلى المحتوى

ما هي حدود دولة سانت هيلينا من علي موقع لحظات في هذه المقاله سنتحدث لكم عن مناخ دولة سانت هيلينا وحدودها وموقعها الجغرافي علي الخريطة كل هذه المعلومات واكثر سننشرها لكم من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط

 

 

سانت هيلينا (بالإنجليزية: Saint Helena) جزيرة تقع في المحيط الأطلسي تابعة لبريطانيا. سميت نسبة إلى القديسة هيلينا وتتميز بأنها جزيرة بركانية، الجزيرة مشهورة بسبب نفي نابليون بونابرت إليها منذ عام 1815 حتى وفاته 1821.يعتبر منزل لونجوود حيث أقام نابليون ووادى سين (Sane Valley) حيث دُفن ملك الحكومة الفرنسية منذ عام 1858. ويتبع سانت هيلينا كلاً من جزيرة اسينسيون وتريستان دا كونيه.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

حدود دولة سانت هيلينا

في هذه الفقره سنتحدث لكم عن حدود دولة سانت هيلينا وما اسماء الدول التي تقع حول حدود الدولة فيما يلي:-

حدود دولة سانت هيلينا

تتكون سانت هيلينا باكملها الي ثلاث مجموعات من الجزار
جزيرة سانت هيلينا
جزيرة اسينسيون
وجزيرة تريستان

تاريخ دولة سانت هيلينا

سنتحدث لكم عن تاريخ دولة سانت هيلينا في هذه الفقره ومتي تم اكتشاف هذه الجزيرة فيما يلي:-

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

تاريخ دولة سانت هيلينا

تم اكتشاف الجزيرة في 21 مايو 1502 بواسطة الملاح البرتغالى(João da Nova)و سماها على اسم القديسة هيلينا.كانت الجزيرة غير مأهولة بالسكان وبمرور الوقت أقام البرتغاليون كنيسة وبعض البيوت واستقدموا الماعز لتربيتها على الجزيرة كمصدر للحوم. أصبح توماس كافيندش(Thomas Cavendish) أول إنجليزى يطأ أرض الجزيرة في رحلته الاستكشافية المشئومة عام 1591. ثم صارت الجزيرة معروفة منذ عام 1600 لدى البحارة من البرتغال، إنجلترا،فرنسا وهولندا حيث استخدموا الجزيرة كمكان للحصول على المؤن

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

مناخ دولة سانت هيلينا

في هذه الفقره سنتحدث لكم عن مناخ دولة سانت هيلينا وما المناخ الذي تتميز بها هذه الدولة فيما يلي:-

مناخ دولة سانت هيلينا

مناخ أسينشين حار جاف، في حين أن مناخ سانت هيلينا أكثر اعتدالاً (وجاف في المناطق الساحلية) أما تريستان دا كونا فهو أبرد من لك بكثير. وأعلى نقطة في الإقليم هو قمة كوين ماري في جزيرة تريستان دا كونا حيث ترتفع عن سطح البحر 2,062 متر (6,765 قدم), وهي المصنفة على أنها أشهر قمة.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

وبالرغم من أن جميع الأجزاء الثلاثة للإقليم تشكلت نتيجة نشاط بركاني ، فإن مجموعة جزر تريستان دا كونا وحدها من جزر الإقليم هي المجموعة النشطة بركانياً حتى هذه اللحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *