التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن عاصمه توغو ومعلومات عن العاصمه سنتعرف على توغو بمعلومات كثيره وعن العاصمه ايضا سنتعرف عن كل تفاصيل توغو ،توغو ياتون اليه الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز توغو بجوها الجميل وكل من قامو بزياره توغو لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال عاصمه توغو ومعلومات كثيره عن توغو تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التاريخ

بين القرنين الحادي عشر والسادس عشر، دخلت العديد من القبائل إلى المنطقة من جميع الاتجاهات. بين القرنين السادس عشر والثامن عشر، كانت المنطقة الساحلية مركزًا تجاريًا مهمًا بالنسبة للأوروبيين الباحثين عن العبيد، مما أكسب توغو والمنطقة المحيطة بها اسم “ساحل الرقيق”. في عام 1884، أعلنت ألمانيا توغولاند محمية. بعد الحرب العالمية الأولى، انتقلت السيطرة على توغو إلى فرنسا. اكتسبت توغو استقلالها عن فرنسا في عام 1960 وفي عام 1967، قاد غناسينغبي إياديما انقلابًا عسكريًا ناجحًا ليصبح رئيسًا للبلاد. حين وفاته في عام 2005، كان إياديما الزعيم الأطول خدمة في تاريخ أفريقيا الحديث، بعد أن كان رئيسًا لمدة 38 عامًا في عام 2005، انتخب نجله فور غناسينغبي رئيسًا للبلاد.

قبل الاستعمار
بدأت تجارة الرقيق في القرن السادس عشر، وعلى مدى مائتي عام، كانت المنطقة الساحلية مركزا تجاريا رئيسيا للأوروبيين بحثا عن العبيد، وكسب توغو والمنطقة المحيطة بها اسم “ساحل الرقيق”.

الاستقلال

وأعلنت جمهورية توغو في 27 أبريل 1960. وفي أول انتخابات رئاسية في عام 1961، أصبح سيلفانوس أوليمبيو أول رئيس يحصل على 100 في المائة من الأصوات. وقاطع المعارضة الانتخابات. وفي 9 أبريل 1961، اعتمد دستور توغو، الذي جاء بموجبه أن الهيئة التشريعية العليا هي الجمعية الوطنية لتوغو وفي ديسمبر 1961، ألقي القبض على زعماء أحزاب المعارضة لأنهم اتهموا بإعداد مؤامرة مناهضة للحكومة. وقد صدر مرسوم بشأن حل أحزاب المعارضة. كان أوليمبيو يحاول أساسا تقليل الاعتماد على فرنسا من خلال إقامة تعاون مع الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وألمانيا. كما رفض جهود الجنود الفرنسيين الذين تم تسريحهم بعد الحرب في الجزائر وحاولوا الحصول على منصب في الجيش التوغولى. أدت هذه العوامل في نهاية المطاف إلى انقلاب عسكري في 13 يناير 1963، حيث اغتيل من قبل مجموعة من الجنود تحت إشراف الرقيب إتيان إيديما غناسينغبي وأعلنت حالة الطوارئ في توغو وسلم الجيش السلطة إلى حكومة مؤقتة برئاسة نيكولاس جرونيتسكى. في مايو 1963 تم انتخاب غرونيتسكي رئيسا للجمهورية. اتبعت القيادة الجديدة سياسة تطوير العلاقات مع فرنسا. وكان هدفه الرئيسي هو تقليص التناقضات بين الشمال والجنوب، وإصدار دستور جديد (1963) وإدخال نظام متعدد الأحزاب وبعد أربع سنوات بالضبط، في 13 يناير 1967، أطاحت إيديما غناسينغبي غرونيتسكي في انقلاب غير دموي وتولت الرئاسة. وأنشأ حزب “التجمع من أجل الشعب التوغولي”، وحظر أنشطة الأحزاب السياسية الأخرى، وأدخل نظام الحزب الواحد في نوفمبر 1969. وأعيد انتخابه في عامي 1979 و 1986. وفي عام 1983، بدأ برنامج الخصخصة وفي عام 1991 الأحزاب السياسية الأخرى . وفي عام 1993 جمد الاتحاد الاوروبى هذه الشراكة ووصف اعادة انتخاب اياديما في عامى 1993 و 1998 وعام 2003، مثل الاستيلاء على السلطة. وفي أبريل 2004، عقدت في بروكسل محادثات بين الاتحاد الأوروبي وتوغو بشأن استئناف التعاون توفيت إيديما غناسينغبي فجأة في 5 فبراير 2005 بعد 38 عاما في السلطة، وهي أطول احتلال لأي ديكتاتور في أفريقيا. وقد أثار تركيب الجيش فورا لابنه، فور غناسينغبي، رئيسا لإدانة دولية واسعة النطاق، باستثناء فرنسا. وقد دعم بعض القادة الأفارقة المنتخبين ديمقراطيا مثل عبد الله واد من السنغال وأولوسيجون أوباسانجو من نيجيريا هذه الخطوة، مما أدى إلى حدوث خلل داخل الاتحاد الأفريقي غناسينغبي ترك السلطة وعقد الانتخابات، التي فاز بها بعد شهرين. وأعلنت المعارضة أن نتائج الانتخابات كانت مزورة. وقد أدت الأحداث التي وقعت في عام 2005 إلى إعادة التساؤل عن الالتزام بالديمقراطية الذي تعهدت به توغو في محاولة لتطبيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، الذي قطع المساعدات في عام 1993 إلى حالة عدم اليقين المتعلقة بحالة حقوق الإنسان. وبالاضافة إلى ذلك، لقى ما يصل إلى 400 شخص مصرعهم بسبب اعمال العنف السياسى المحيطة بالانتخابات الرئاسية، وفقا لما ذكرته الامم المتحدة. فر حوالي 40،000 توغولي إلى البلدان المجاورة. أعيد انتخاب فور غناسينغبي في عامي 2010 و 2015.

النباتات والحيوانات

ويتميز ساحل توغو بالأهوار وأشجار المنغروف. ويؤدي النمو السكاني المرتفع إلى إزالة الغابات بسرعة، مما يعرض العديد من الأنواع للخطر. تم إنشاء ما لا يقل عن أربعة المتنزهات والاحتياطيات: محمية عبد الله، محمية فازاو مالفاكاسا الوطنية، حديقة فوس أوكس ليونز الوطنية، وحديقة كيران الوطنية. أكثر الحيوانات التي لوحظت هي الزرافات، الجاموس الرأس، الضباع، والأسود. ولا يزال عدد قليل من الفيلة. الطيور الشائعة هي اللقالق والرافعات والمرابو.

عاصمه توغو

مدينة لومي عاصمة توغو، وتسمى بالإنجليزية Lome، وتسمى بالفرنسية Lomé، حيث إنها تطل على خليج غينيا، وتحتل جزءاً من السواحل الشمالية لهذا الخليج. فمن المعروف أن توغو تقسم إلى خمسة أقاليم، وإلى 30 ولاية موزعة على هذه الأقاليم، ومدينة لومي لا تتبع لأي من هذه الولايات، والولاية التي تجاور مدينة لومي هي ولاية جولف، أو بالإنجليزية Golfe، فهذه الولاية تحد مدينة لومي من الجهة الشرقية، والجهة الشمالية.

للمزيد من الصحه والجمال والعنايه بالبشره والجسم ودليل الادويه وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات والادعيه والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *