التخطي إلى المحتوى

ما هى انواع الشوكولاتة. الشوكولاتة هى عبارة عن منتج مشتق من الكاكاو وخليط من  الدهون معا لانتاج الشوكولاتة وهنا الكثير من الانواع الشوكولاتة وهى حيث هناك شوكولاتة الكيت كات وهناك شوكولاتة مارس وايضا جالاكسى و كادبرى و توبليرون و باتشى وغيرها الكثير من انواع الشوكولاتة وهذا ما سنوضحة الان فى هذة المقالة تابعونا على موقع لحظات ستجدون كل ما هو جديد ومميز

ما هى الشوكولاتة

الشوكولاتة

هُنالِكَ الكثير من عُشّاق حلوى الشوكولاتة في جميع أنحاء العالم، وهيَ نوعٌ من أنواع الحلويّات التّي تُصنع من بذور الكاكاو المشويّة والمطحونة،

وتكونُ مُنكّهةً بالفانيلا في كثيرٍ من الأحيان، ولونُها بُنيٌّ على الأغلب، ويتمّ صُنعها على شكل سائل أو معجون، أو لوح صُلب، أو تُستخدم كَمُكوّن للتنكيه في الأطعمة الأخرى،

وتمَّ استخدام الكاكاو وزراعته من قبل العديد من الثقافات من قبل ثلاثة آلاف سنة في أمريكا الوسطى.

ما هى فوائد الشوكولاتة

وللشوكولاتة الكثير من الفوائد وهى :

1: تخفض مستوى الكوليسترول في الدم، فهُنالِكَ كثيرٌ من الدراسات تُشيدُ بمقدرة مسحوق الكاكاو على القيام بذلِك.

2: تقوّي الشوكولاتة الذاكرة وبالأخص عندَ تناولها مُنذُ الصغر؛ فشُرب كوبٍ أو كوبين من مشروب الكاكاو أو الشوكولاتة الساخنة بشكلٍ يوميّ يُساعد على تقوية الدماغ والمُحافظة على صحّته حتّى عندما يُصبح الشخص كبيراً في السن.

3: إنَّ تناول الشوكولاتة بشكلٍ مُنتظم يُساعد على تقوية صحّة القلب وحمايته من الانتكاسات؛ فلقد أشارت بعض الدراسات بأنَّ الشوكولاتة تحتوي على موادٍ مُفيدة لعضلة القلب والشرايين.

4: تُساعد الشوكولاتة على التهدئة والتخفيف من القلق والتوتُّر الذّي يُصيب الإنسان، وتظهر هذهِ الفائدة على وجه التحديد لدى النساء وبالأخص في دورتهم الشهريّة

أنواع الشوكولاتة

هناك الكثير والعديد من انوع الشوكولاتة وهى :

1:مسحوق الكاكاو: وهوَ عبارة عن مسحوق غير مُحلّى، منزوع الدُهن جُزئيّاً، ومسحوق الكاكاو يعطي طعم الشوكولاتة الكثيف، ويتوفّر في “المصانع الهولنديّة ” (القلوية) أو الأصناف الطبيعية. مسحوق الكاكاو الطبيعي لونهُ بنيٌّ فاتح، مع نكهة شوكولاته قوية، ويكونُ حمضيّاً قليلاً.

2: الشوكولاته غير المحلاة: وتُعرف أيضاً بالمُرّة أو المخبوزة، وهذهِ الشوكولاتة الصافية تحتوي فقط على حبوب الكاكاو الأرضيّة، وعلى الرغم من أنّها تنبعث منها رائحة الشوكولاته العاديّة، إلّا أنَّ لها طعمٌ مرير ويُفضّلُ استخدامها في صُنع الحلويّات مع إضافة السُكَّر، أو يقومُ بتناولها الأشخاص الذّينَ يتّبعونَ حميةً غذائيّة.

3: الشوكولاته الداكنة: وهيَ تحتوي على نكهة الشوكولاتة، والسُكَّر، وزبدة الكاكاو، والفانيليا، ولا تحتوي على أيّ إضافات من مُشتقات الحليب.

4: الشوكولاتة الحلوة المُرّة: وهيَ تحتوي على طعم مرارة أقوى، ولكن مع كميّة من السُكَّر؛ بحيث يُضفي عليها طعماً غريباً ومُحيّراً ما بين الحلاوة والمرارة في الوقت نفسه.

5: شوكولاتة الحليب: وهي من أصناف الشوكولاتة الفرنسيّة والتي تحتوي على كميّة كبيرة من الحليب المُكثَّف أو أيّ نوع آخر من مُشتقات الحليب؛ بحيث يطغى عليها طعم الحلاوة والدهن.

6: الشوكولاتة البيضاء: وهيَ تحتوي على زبدة الكاكاو، ولكنّها لا تحتوي على نكهة الشوكولاتة أو أي مُشتق آخر من مُشتقات الكاكاو.

صور انواع اخرى للشوكولاتة

1– كيت كات Kit Kat

2: مارس Mars

 

 

3: جالاكسى Galaxy

 

 

 

4: توبليرون  Toblerone

 

 

 

5: باتشى Patchi

 

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات واكل وشراب وكلمات اغانى وقران واطعمة وشراب واذكار تابعونا على موقعنا موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *