التخطي إلى المحتوى

ما هو لحاء البلوط ؟ سنتعرف بالتفصيل على لحاء البلوط من خلال هذه المقاله المميزه , وسنتعرف على اهم استخدامات لحاء البلوط وما هى فوائد لحاء البلوط , اهم المعلومات عن لحاء البلوط وكل ما يخص لحاء البلوط ستجدوه فى هذه المقاله المميزه ,لحاء البلوط هو قشر عدة أنواع من أشجار البلوط، وهو يحتوي على (contains tannins)، المُستخدم في إنتاج الأدوية،ويعد شجر البلوط أحد أنواع أشجار الزينة، التي تنمو عادة في المنطقة المعتدلة الشماليّة، وعلى ارتفاعات عالية في المناطق الاستوائيّة،وتنتمي أشجار البلوط إلى فئة الأشجار.

استخدامات وفوائد لحاء البلوط

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم استخدامات وفوائد لحاء البلوط بالتفصيل , لحاء البلوط له فوائد واستخدامات كثيره سنتعرف عليها.

توضع كمادات من لحاء البلوط مباشرةً على الجلد، أو يُضاف إلى ماء الاستحمام؛ لعلاج آلام، وتورّمات، والتهابات الفم، والحلق، والجلد، والأعضاء التّناسليّة، ومنطقة الشّرج، ولعلاج تورّم الأصابع النّاتج عن التعرض للبرد.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة البصل

يستخدم شاي لحاء البلوط كشراب لعلاج الأمراض التالية: الإسهال، ونزلات البرد، والسعال، والتهابات الشُّعب الهوائيَّة، والحمَّى.

يحتوي لحاء البلوط على (contains tannins) الذي يساعد في القضاء على الطفيليات، والبكتيريا، والديدان التي قد تدخل الجسم، كما يطهّر الجسم منها من خلال طردها بالبراز.

لحاء البلوط

ما هو لحاء البلوط ؟ اهم المعلومات عن لحاء البلوط وكل ما يخص لحاء البلوط ستجدوه فى هذه الفقره المميزه .

لحاء البلوط هو قشر عدة أنواع من أشجار البلوط، وهو يحتوي على (contains tannins)، المُستخدم في إنتاج الأدوية، ويعد شجر البلوط أحد أنواع أشجار الزينة، التي تنمو عادة في المنطقة المعتدلة الشماليّة، وعلى ارتفاعات عالية في المناطق الاستوائيّة، وتنتمي أشجار البلوط إلى فئة الأشجار (genus Quercus)، وهي كلمة لاتينية تعني “الشجرة الجميلة”، ويوجد أكثر من 600 نوع مختلف من شجر البلوط في جميع أنحاء العالم، موطن أكثر من نصفها هو أمريكا الشمالية.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الكزبرة واضرارها

الأعراض الجانبية للحاء البلوط

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على الأعراض الجانبية للحاء البلوط  و الحزر عند استخدام الحاء البلوط.

يمكن أن يتسبب لحاء البلوط بمشاكل صحية في المعدة، والأمعاء، والكلى، والكبد اذا ما تم شربه لمدة تتجاوز ثلاثة إلى أربعة أيام.

يمكن أن يصبح لحاء البلوط ضاراً وغير آمن اذا ما تمّ وضعه ككمادات على الجلد لمدّة تتجاوز 2-3 أسابيع، أو عند وضعه على الجلد التالف.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الينسون - فوائد مشروب اليانسون

يُفضل أن تبتعد النساء أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية عن استخدام لحاء البلوط لضمان سلامتها.

يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب، ومرضى الكلى والكبد بتجنب استخدام لحاء البلوط.

يُنصح بعدم استخدام لحاء البلوط عند الإصابة بالأكزيما، وفي حالات الأمراض العصبية المسبّبة لضيق العضلات المفرط.

للمزيد من الصحه والجمال وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والازياء والادعيه ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *