التخطي إلى المحتوى

ما معنى شقائق النعمان ؟ من خلال هذه المقاله سنتعرف على اهم المعلومات عن شقائق النعمان وما هو شقائق النعمان وما هى فائده شقائق النعمان وفيم يستخدم شقائق النعمان , اهم المعلومات عن شقائق النعمان وكل ما يخص شقائق النعمان ستجدوه فى هذه المقاله ,نبات شقائق النعمان عشب حولي ذو ساق رفيعة غضة منتصبة ومتفرعة، وأوراقه متفرعة أيضاً السفلى منها ذات أعناق والعليا منها مغمدة للساق، والأوراق رمحية الشكل حافتيها مفصصة أو تبدو كأنها مقطعة ومسننة. تظهر سويقة الزهرة من آباط الأوراق وهو طويل يحمل اولاً برعماً زهرياً ثم لا يلبث ان يتحول إلى زهرة احادية جميلة لها اربع بتلات وبقعة داكنة في الوسط. ثمرة النبات عبارة عن كبسولة بيضوية الشكل مستديرة القاعدة تحوى عدداً كبيراً من البذور. وجميع اجزاء النبات مغطى بشعيرات بيضاء.

قد تشاهد أيضا

شقائق النعمان

ما هو شقائق النعمان اهم المعلومات عن شقائق النعمان وكل ما يخص شقائق النعمان ستجدوه فى هذه الفقره.

شقائق النعمان هي واحدة من مئة نوع من النباتات التي تنمو في كل المواسم من الفَصِيلَةُ الحَوْذَانِيَّةُ أو الفَصِيلَةُ الشَّقِيقِيَّة (بالإنجليزية: Ranunculaceae)، ويُطلق عليها أيضاً اسم زهرة الريح (بالإنجليزية: windflower)، وتنتمي لجنس شقائق النعمان (بالإنجليزية: Anemone)، ويتم زراعة العديد من الأصناف الملونة من الشُقار الإكليلي الأحمر (بالإنجليزية: A. coronaria)، لأغراض الزينة في الحدائق، وذلك لامتلاكها أزهاراً ذات ألوان رائعة، ولأغراض تجارة الزهور، ومن أشهر شقائق النعمان الربيعيّة المزهرة (A. apennina) ، و(A. blanda)، و(A. pavonina)، وتعتبر شقائق النعمان اليابانيّة من النباتات المفضلة للإزهار في الخريف، وتنتشر شقائق النعمان في جميع أنحاء العالم، ولكنها تزهر بشكل أفضل في غابات ومروج المناطق المعتدلة الشمالية،وتحتوي شقائق النعمان على مركب قارص يسمى أنيمونين (بالإنجليزية: anemonin)، وهو مركب سام كان يُستخدم قديماً لأهداف طبيّة.

استخدامات نبات شقائق النعمان

فيم تستخدم نبات شقائق النعمان, سنتعرف على اهم استخدامات نبات شقائق النعمان من خلال هذه الفقره.

قد تشاهد أيضا

تُستخدم شقائق النعمان كعشبة في الطب الروسي الشعبي التقليدي، حيث يتم استخدام هذا النبات الذي ينمو فوق الأرض لصنع الأدوية المختلفة، ويمكن أن يتناول الناس شقائق النعمان لعلاج آلام المعدة، وتأخر الحيض، والسعال الديكي، والنقرس، والربو، لكن ما زالت هناك حاجة للمزيد من البحوث لتوضيح كيفيّة استخدام وآلية عمل هذه النباتات.

الموطن الأصلي للنبات

ما هو الموطن الأصلي للنبات شقائق النعمان من خلال هذه الفقره سنتعرف على الموطن الاصلى لهذا النبات.

هو في أوروبا وشمال أفريقيا والمناطق المعتدلة في آسيا. وقد وطن هذا النبات في أمريكا الشمالية والجنوبية ويزدهر عادة في الأراضي المزروعة، وعلى جوانب الطرقات ويعرف عادة بأزهاره الجميلة وبشكله المميز.

ينتشر نبات شقائق النعمان في بلاد الشام في معظم مناطق سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وبادية الشام بعرعر والجوف شمال المملكة العربية السعودية وخاصة المناطق الجبلية في سوريا-لبنان وجبال القدس والسفوح الشرقية، وللزهرة عدة ألوان بينها البنفسجي والزهري والأحمر والأبيض والقرمزي والقرنفلي والأرجواني.

سُجلت كإحدى النباتات التي لها جذورها التاريخية والثقافية في بلاد الشام، ولها مكانة خاصة في الحضارة العربية والإسلامية والأدب العربي وتضمنتها الكثير من الأشعار والقصص والحكايات الشعبية في بلاد الشام، فيما نبتة قرن الغزال تدخل في التاريخ الغذائي في بلاد الشام حيث تطبخ مثل ورق العنب.

للمزيد من الصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال والازياء ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *