التخطي إلى المحتوى

الشعير له فوائد كثيره ومميزه ومن خلال هذه المقاله سنتعرف على فوائد الشعير واهميه الشعير , ومن خلال هذه المقاله سنتعرف على اهميه الشعير وفوائده , اهم المعلومات عن الشعير وكل ما يخص الشعير سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذه المقاله ,الشعير يعزّز الهضم، ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي: الشّعير غني بالألياف القابلة للذوبان، وغير القابلة للذوبان، مما يقي من الإمساك والبواسير، والتهاب المعدة، ويساعد على توازن الأملاح، واستعادة السّوائل التي يفقدها الجسم عند الإصابة بالإسهال، ويقي من سرطان القولون والمستقيم، ويمنع تكوُّن الحصى في المرارة.

القيمة الغذائية

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على القيمه الغذائيه للشعير واهم المعلومات عن الشعير .

– السعرات الحرارية: 354
– إجمالي الدهون: 2.3 غرام = 3٪ RDA
– الدهون المشبعة: 0.5 غرام = 2٪
– الدهون غير المشبعة: 1.1 غرام
– الدهون الأحادية الغير مشبعة: 0.3 غرام
– الكولسترول: 0 ملغ = 0٪
– الصوديوم: 12 ملغ = 0٪
– البوتاسيوم: 452 ملغ = 12٪
– إجمالي الكربوهيدرات: 73 غرام = 24٪
– الألياف الغذائية: 17 غرام = 68٪
– السكر: 0.8 غرام
– البروتين: 12 جم = 24٪
– فيتامين (أ): 0٪
– فيتامين سي: 0٪
– الكالسيوم: 3٪
– الحديد: 19٪
– فيتامين بي 6 : 15٪
– فيتامين بي 12: 0٪
– المغنيسيوم: 33٪

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

فوائد الشعير

الشعير له فوائد كثيره ومميزه ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على اهم فوائد الشعير بالتفصيل.

1) يعالج لألتهاب و عدوى المسالك البولية.
شربك لكوب واحد من ماء الشعير يوميا يفيدك في التخلص من و علاج التهابات المسالك البولية (عدوى المسالك البولية) كألتهاب المثانة, تطهير الكلى و تنقيتها من الحصوات و كذلك ارتفاع مستويات “الكرياتينين” و هذا يرجع لقدرته على زيادة أدرار البول و بالتالي طرد السموم و البكتيريا المسببة للعدوى من الجسم.

2) يساعدك على فقدان الوزن.
و كذلك ارتفاع مستويات “الكرياتينين” و هذا يرجع لقدرته على زيادة أدرار البول و بالتالي طرد السموم و البكتيريا المسببة للعدوى من الجسم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

لمحتواه العالي من الألياف “خاصة البيتا جلوكان” التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة بالاضافة الى انه يحسن من عملية الهضم و يحفز أيضا من عملية التمثيل الغذائي للدهون. فقط أشرب 3 اكواب من ماء الشعير يوميا بأنتظام.

3) يخفض نسبة الكولسترول في الدم.
لغناه بالألياف الغذائية و بالبيتا جلوكان التي تساعدك على خفض مستويات الكوليسترول في الدم و بالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

4) الشعير مفيد لصحة القلب.
فالشعير يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع و كذلك منع تصلب الشرايين و أبطائها لأحتوائه على فيتامين ب و مضادات الألتهاب التي تقلل من فرص أصابتك بأمراض القلب, الأوعية الدموية و السكتات الدماغية.

5) الشعير مفيد للجهاز الهضمي.
فهو ممتاز للتقليل من يقلل من خطر أصابتك بحصوات المرارة و بسرطانات القولون و المستقيم, للتعزيز من عملية الهضم, الشفاء من مشاكل الجهاز الهضمي كالامساك, البواسير و التهاب المعدة و للتعزيز أيضا من صحة الأمعاء لطبيعته القلوية و غناه بالألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

6) مفيد لمرضى السكري.
لأنه يساعد على استقرار مستويات السكر و البيتا جلوكان في الدم, يقليل من خطر أصابتك بالسمنة ويعمل على ابطاء امتصاص الجلوكوز بعد تناول الطعام و أيضا التقليل من ارتفاع مستويات الجلوكوز و الأنسولين.

7)الشعير مفيد لصحة الجلد و البشرة.
فهو يساعدك على علاج حب الشباب, الحفاظ على توهج البشرة, نضارتها و اعطائها مظهرا أكثر شبابا, منع انسداد المسام بالأضافة الي قدرته على محاربة الجذور الحرة و بالتالي تقليل علامات الشيخوخة. لهذا يمكنك تناول الشعير كشراب أو بوضعه مباشرة على بشرتك ل 10 دقائق عدة مرات أسبوعيا.

8) الشعير يقلل من شعورك بالعطش.
فهو ممتاز للتقليل من شعورك بالعطش خصوصا خلال فصل الصيف و شهر رمضان الكريم لقدرته على ترطيب الجسم و خفض درجة حرارته الداخلية. فقط أشرب ماء الشعير دافئا أو مبردا و مضافا اليه القليل من عصير الليمون و السكر.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

9) الشعير مفيد للنساء الحوامل و المرضعات.
لأحتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية بالأضافة الي قدرته على تعزيز عملية الهضم, منع تورم الكاحل و القدمين عن طريق تحسين الدورة الدموية, طرد السموم من الجسم, علاج أحتباس الماء, منع الإمساك, منع البواسير, منع الالتهابات الفطرية, التخفيف من غثيان الصباح و كذلك تنظيم مستويات السكر في الدم و بالتالي تجنب خطر الأصابة بسكر الحمل هذا الي جانب قدرته على زيادة إنتاج حليب الثدي بالنسبة للنساء المرضعات.

10) يقوي جهاز المناعة.
فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين B, البيتا جلوكان, الحديد, الكالسيوم, المغنيسيوم, النحاس, الزنك و السيلينيوم و بالتالي فهو يحميك من خطر الأصابة بفقر الدم, التعب, نزلات البرد, الانفلونزا و أمراض المعدة

الشعير

ما هو الشعير؟ من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على الشعير واهم المعلومات عن الشعير من خلال هذه الفقره.

يُعرف نبات الشّعير (بالإنجليزية: Barely) علمياً باسم Hordeum vulgare.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد قشر البطاطس بالتفاصيل

وهو نباتٌ حوليّ واسع الانتشار، ويعود ذلك لقدرته على تحمل البرودة، والحرارة، والجفاف.

وينتمي نبات الشّعيرإلى الفصيلة النجيليّة، ويشبه في الشكل نبات القمح، وله ساق مجوّفة، ومقسّمة إلى سلاميات، تنتهي الساق بسنبلة تحمل حبات الشعير، وله أزهار خنثى، أي أنّها تحتوي على أعضاء ذكرية وأخرى أنثويّة.

وقد استُخدم دقيق الشّعير منذ القدم لصناعة الخبز والمعجنات، والبسكويت، وهو من الأغذية الغنية بالبروتين، والألياف الغذائيّة، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والسيلينيوم، والزنك، والنحاس، وفيتامين ب، وبيتا جلوكان، ومضادات الأكسدة المختلفة، ويمكن تناول الشّعير كحبوب، أو كشراب صحيّ يُسمى ماء الشّعير، أو شراب الشّعير، ويمكن تحضيره في المنزل بإضافة الشّعير المغسول جيداً إلى الماء المغلي مسبقاً، وتركه على النار لمدة نصف ساعة، ثم يُصفّى بعد ذلك ويوضع في الثلاجة.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال وترددات القنوات زورونا على موقع لحظات تجدو كل هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *