التخطي إلى المحتوى

لماذا سميت صلاة الفجر والعصر بالبردين , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن لماذا سميت صلاة الفجر والعصر بالبردين , اهم المعلومات عن لماذا سميت صلاة الفجر والعصر بالبردين ستجدوها بالتفصيل , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فضل صلاة البردين , اهم المعلومات عن فضل صلاة البردين ستجدوها بالتفصيل ,  سنتحدث بالتفصيل عن فضل صلاة العصر وخطر تركها , اهم المعلومات عن فضل صلاة العصر وخطر تركها ستجدوها بالتفصيل ,  فضل صلاة الفجر وخطر تركها , اهم المعلومات عن فضل صلاة الفجر وخطر تركها ستجدوها بالتفصيل .

لماذا سميت صلاة الفجر والعصر بالبردين

لماذا سميت صلاة الفجر والعصر بالبردين , سنتحدث بالتفصيل عن لماذا سميت صلاة الفجر والعصر بالبردين واهم المعلومات عن لماذا سميت صلاة الفجر والعصر بالبردين .

لماذا سميت صلاة الفجر والعصر بالبردين

عن أبي موسى الأ‌شعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن صلّى البَرْدين، دخل الجنة) [رواه البخاري]، والمقصود بالبردين هما صلاة الفجر وصلاة العصر؛ وسميا بهذا الاسم لأنّ صلاة الفجر تقع في أبرد ما يكون من الليل، وصلاة العصر في أبرد ما يكون في النهار بعد زوال الشمس، ومن صلاهما دخل الجنة؛ حيث إنّ المحافظة على هاتين الصلاتين، وإقامتهما من أسباب دخول الجنة.

ربما تشاهد أيضأ:
الحديث الشريف عن التعاون

فضل صلاة البردين

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فضل صلاة البردين , اهم المعلومات عن فضل صلاة البردين ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

فضل صلاة البردين

  • سببٌ لدخول الجنة.
  • سببٌ للنجاة من النار، وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (لن يلج النار أحد صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها) [صحيح مسلم].
  • سببٌ في رؤية الله عزّ وجل يوم القيامة، وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم: (إنكم سترون ربكم كما ترون القمر ليلة البدر لا تضامون في رؤيته، فإن استطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس وصلاة قبل غروبها ) [متفق عليه].
  • سببٌ للمغفرة؛ حيث تشهد الملائكة لمن يصليها، وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم: (يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ويجتمعون في صلاة الصبح والعصر ثمّ يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم الله وهو أعلم كيف وجدتم عبادي فيقولون تركناهم وهو يصلون وأتيناهم وهم يصلون) [رواه مسلم].
ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعرف اتجاه القبلة في بيتك - اتجاة القبلة فى المنزل

فضل صلاة العصر وخطر تركها

من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن فضل صلاة العصر وخطر تركها , اهم المعلومات عن فضل صلاة العصر وخطر تركها ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

فضل صلاة العصر وخطر تركها

  • خصها الله عزّ وجل بالمحافظة بعد التعميم، قال تعالى: (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ) [البقرة: 238]، والوسطى من الوسط أي الشرف والفضل.
  • من فوت صلاة العصر، فكأنما سلب ماله وأهله، وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ‘”(من فاتته صلاة العصر فكأنما وتر أهله وماله) [صحيح النسائي].
  • من ترك صلاة العصر بشكل متعمد يحبط عمله، وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ( من ترك صلاة العصر حبط عمله)

فضل صلاة الفجر وخطر تركها

 سنتحدث بالتفصيل عن فضل صلاة الفجر وخطر تركها , اهم المعلومات عن فضل صلاة الفجر وخطر تركها ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

فضل صلاة الفجر وخطر تركها

  • تعادل قيام الليل، وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (من صلّى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل، ومن صلّى الصبح في جماعة فكأنما صلّى الليل كله) [رواه مسلم].
  • تعد صلاة الفجر أماناً وحفظاً من الله عزّ وجل لمن يصليها، وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (من صلّى الصبح في جماعة فهو في ذمة الله تعالى) [حديث صحيح].
  • تعتبر صلاة الفجر ضمان للمصلي للوصول إلى الجنة يوم القيامة.
  • التخلف عن صلاة الفجر يعدّ نفاقاً، وذلك لما رُوى عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه صلى يوماً الصبح فقال: (أشاهدٌ فلان؟” قالوا: لا، قال: “أشاهد فلان؟” قالوا: لا، قال: “إن هاتين الصلاتين أثقل الصلوات على المنافقين، ولو تعلمون ما فيهما لأتيتموها ولو حَبْوًا على الركب) [حديث صحيح].
  • الرزق والبركة لمن صلى الفجر، حيث إنّ وقت الفجر هو وقت البركة في الرزق.
ربما تشاهد أيضأ:
كيف تزيد من إيمانك بالله

للمزيد من دليل الادويه والازياء وتفسير الاحلام وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زورونا على موقع لحظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *