التخطي إلى المحتوى

كيف يصنع الليمون الاسود , ما هو الليمون الاسود وما هى فوائد الليمون الاسود وفيم يستخدم الليمون الاسود ؟ اهم المعلومات عن الليمون الاسود وكل ما يخص الليمون الاسود ستجدوه فى هذه المقاله المميزه , الليمون الاسود له فوائد كثيره ومميزه سنتعرف عليها بالتفصيل , عندما يتم وضع الليمون في الشمس ليجف نحرص على تقليب الليمون بشكل يومي و يتم إزالة الحبات المتعفة إن وجدت ، و نحرص على تجفيفه حتى يصبح لونه أسود ، و ييتم إستخدام الليمون الأسود في الطعام عن طريق طحنه أو عن طريق وضع حبة الليمون كاملة أو يتم كسرها إلى نصفين.

طريقة صنع الليمون الأسود

من خلال هذه الفقره سنتعرف بالتفصيل على طريقة صنع الليمون الأسود واهم المعلومات عن الليمون الاسود ستجدوها بالتفصيل فى هذه المقاله .

يتم إحضار كيلو من الليمون الأخضر الطازج و من الأضل أن تكون الحبة صغيرة الحجم ،و يتم غسله جيداً بالماء لإزالة الأتربة العالقة عن حبات الليمون ، يتم تجفيف الليمون بالعادة في فصل الصيف إذ يتطلب تجفيف الليمون الحرارة العالية و تتوفر الحرارة في فصل الصيف ، بعد غسي الليمون يوضع الليمون في صينية و يتم وضعها في مكان معرض للشمس ، و فترة جفاف الليمون تكون بتحول الليمون الأخضر إلى ليمون أصفر و من ثم إلى اللون البني و من ثم الى اللون الأسود و الليمون عندما يصبح لونه أسودا نكون قد وثقنا تماما إن لب الليمون أصبح أسودا و لا يوجد أي قطرة ماء ثم توضع حبات الليمون الأسود في وعاء لتم حفظه و إستخدامه في الوقت الذي نريد أن نطبخ طعاما يحتاج لإضافة الليمون الأسود، و يمكن وضع الليمون الأخضر بدل الصينية يتم وضع في كيس حبال النايلون الذي يسمح بمرور الشمس من أجزائه و يعلق في مكان قريب من أشعة الشمس .

الليمون الأسود

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن الليمون الاسود وكل ما يخص الليمون الاسود سنتعرف عليه.

الليمون الأسود أو اللومي و هو عبارة عن ليمون أخضر تم تجفيفه و تعريضه للشمس ، و يعتبر الليمون الأسود نوع من أنواع البهارات التي يتم إضافتها إلى الطعام حتى تعطي و تمنح الطعام طعم غني ذو رائحة و نكهة زكية حيث يوصى بوضع اللومي الأسود في كبسة الأرز الشهية و في مرق الدجاج ، و يشتهر الليمون الأسود في دول بحر الأبيض المتوسط و خصوصاً بلاد الشام.

للمزيد من الازياء والازهار والنباتات والصحه والجمال ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ونرددات القنوات زوروا موقع لحظات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *