التخطي إلى المحتوى

كيف تهتم بمظهرك على موقع لحظات الموقع المتميز على الاطلاق فى العنايه بالجسم وكما نعلم ان يرغب كل شخص في أن يكون جميلاً وجذاباً وذو مظهر أنيق أمام الآخرين كي يلفت انتباه الآخرين ويشعر بالتميز عن غيره وتزيد ثقته بنفسه أكثر لهذا السبب سوف نقدم لكم كيفيه ان تتمتع بمظهر جذاب وجميل وانيق فالهتمام بالمظهر نوعين داخلى وخارجى وفى هذه المقاله نوضح لكم الطريقتين واليكم الفقرات الاتيه على موقع لحظات

كيف تهتم بمظهرك

نقدم لكم فى هذه الفقره كيف تهتم بمظهرك جدول تجميل يومي وللحفاظ على نضارة بشرتك  وإرشادات مهمة للعناية بالبشرة والحفاظ عليها :

 

قد تشاهد أيضا

الحلاقة:

قد تشاهد أيضا

 

عندما تستيقظ من نومك يكون وجهك منتفخا نتيجة السوائل التي تجمعت خلال الليل، لذا أعطه 10 دقائق ليرتاح وتزول العلامات التي تظهر بعد الاستيقاظ من النوم، وسيصبح سطح وجهك أفضل وأنعم للحلاقة، وبالطبع عندما تستيقظ تماماً يصبح بإمكانك أن تستخدم شفرات الحلاقة بشكل أفضل وأدق.

سنفرة البشرة:

 

كثير من الرجال يرتكبون خطأ بسنفرة بشرتهم قبل الحلاقة مباشرة، فالحلاقة بحد ذاتها تقشر البشرة وتجعلها حساسة، لذا من الأفضل استخدام السنفرة قبل الحلاقة بليلة، وبهذه الطريقة تجني كل الفائدة لبشرتك من دون أن تؤذيها.

التعطر:

 

العطور تبقى فترة أطول على الجلد الرطب لذا ضع العطر أولا ثم رطب الوجه باللوشن أو الكريم لاحقاً.

تصفيف الشعر:

 

ضع مستحضر تصفيف الشعر على شعرك عندما يكون رطباً لا عندما يكون جافاً تماماً أو مبللاً، فلو وضعت المستحضر على الشعر المبلل فانه لن يثبت على شعرك، ثم جفف شعرك بالفوطة وانتظر عشر دقائق قبل أن تبدأ بوضع كريم الشعر أو الجل.

كريم مقاومة التجاعيد:

 

الجلد يبدأ بترميم نفسه ليلاً، وهذا الوقت الأفضل لإصلاح الأضرار التي تحدث للجلد طوال اليوم حيث يزيد استهلاك الأوكسجين وجريان الدم في الجلد ليلاً مما يجعل الجلد مهيئاً لليوم التالي، لذا ضع كريم مقاومة التجاعيد ليلاً.

معالجة البثور:

 

وضع كريم البثور أو البقع قبل النوم يعني انه يمكن أن يعمل في البشرة من دون أن يتأثر بعامل التلوث أو الأشعة فوق البنفسجية التي يتأثر بها الجلد طوال اليوم.

تفريش الأسنان:

 

يبدأ مينا الأسنان بالتآكل عندما تصل درجة الحموضة في فمك إلى 5،5، فلو شربت كوباً من عصير الفاكهة في الصباح فان درجة الحموضة فيه تبلغ 3، فانتظر ساعة قبل أن تشرب كوباً آخر، وتذكر أن تفرش أسنانك بعد أن تشرب كوب العصير الأول حتى يصبح مينا الأسنان أقوى.

ترطيب البشرة:

 

أكدت الدراسات أن البشرة تخسر الماء أكثر أثناء الليل، لذا ضع على بشرتك كريم أو لوشن قبل الذهاب للنوم، فوضع المرطب أثناء الليل يفيد في تغلغله بالبشرة التي تصبح أكثر دفئاً في الفراش.

دلل بشرتك وتعرف عليها:

 

وإذا أردت عزيزي الرجل أن تعرف كيف تعتني ببشرتك لكي تبدو نضرة وصحية، نقدم لك أنواع البشرة وكيفية التعامل معها :

البشرة العادية:

 

إذا كانت بشرتك عادية فإن كل ما تحتاجه هو كريم مرطب يحتوي على فلتر للشمس للحد من ظهور التجاعيد وترهل البشرة الذي تسببه أشعة الشمس المباشرة على الوجه، ولكن اختر كريم ترطيب سائلاً لأن كريم الترطيب الدهني الكثيف يغلق مسامات البشرة ويؤدي إلى ظهور البثور .

البشرة الدهنية:

 

تعاني من إفرازات دهنية تجعل وجهك لامعاً خاصة في منطقة الأنف والجبين والذقن، إذاً فبشرتك دهنية وأنت معرض لظهور البثور والرؤوس السوداء، لذلك حافظ على نظافة بشرتك واختر غسولاً منظفاً للوجه بتركيبة هلامية، ولا تنس استخدام كريم التقشير مرة أو مرتين كل أسبوع، وبالطبع يفضل أن يكون كريم ترطيب البشرة خالياً من الدهون أو من النوع الذي يمتص إفرازات البشرة حتى لا تبدو لامعة.

البشرة الجافة:

 

هذا النوع من البشرة يبدو مشدوداً وغير مرن ويشعر صاحبها بالوخز أو الانزعاج بعد الحلاقة، أو غسل الوجه، وغالباً ما يعاني من ظهور تجاعيد خفيفة لذلك لابد من ترطيب البشرة الجافة بشكل جيد وشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً واستعمال مستحضر تقشير البشرة عدة مرات في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت مع ملاحظة استخدام مقشر ناعم وإتباعه بقناع غني من الترطيب، غني بفيتامين سي لتنشيط البشرة التي تبدو عليها علامات التعب والخشونة لأنها جافة ولا تعكس الضوء.

البشرة المختلطة:

 

تجمع بين خصائص البشرتين الجافة والدهنية فهي تبدو زيتية عند الجبين والأنف والذقن وجافّة عند الوجنتين، لذلك فهي تحتاج إلى مستحضري عناية بالبشرة ليعيدا التوازن للبشرة، احدهما لضبط إفرازات الغدد الدهنية في وسط الوجه وآخر لترطيب المناطق الجافة.

7 خطوات تعلم كيف تهتم بمظهرك الخارجي

نقدم لكم فى هذه الفقره اهم 7 خطوات تعلم كيف تهتم بمظهرك الخارجي واليكم الخطوات :

 

1- كن هادئًا وواثقًا من نفسك : الأشخاص ذوو المظهر الحسن يعرفون بقدرتهم على التحكم في أجسادهم. لا تتعثر في مشيتك ولا تسمح لأطرافك بالتحرك المفرط، ولا تطرق على المزهريات أو أكواب القهوة.

 

إذا كنت راغبًا في أن تظهر كشخص أنيق، فعليك أن تهتم بحركة جسدك كل الوقت.

قد يبدو ذلك من الوهلة الأولى أمرًا سهلًا، لكن ستتفاجئ لأي مدى قد يتشتت ذهن البعض عن إدراك أنهم يخترقون مساحة شخص آخر أو يجلسون بوضعية غريبة.

لا تحتاج أن تكون بطل كمال أجسام لكي تتحكم في وضعية جسدك أو لكي تشعر بالثقة في حركتك. لكن يبقى القيام بالتمارين الرياضية مثل الجري وغيره، أمر في غاية الأهمية والفائدة للتواصل بشكل جيد مع جسدك.

2- الحفاظ على وضعية جسد مناسبة : يجب عليك أن تفرد قامتك وظهرك حتى وأنت جالس. قد يكون من المغري أن تترك جسدك يرتاح بوضعية غير لائقة خاصة إذا كنت متعبًا وترغب في الاسترخاء لبعض الوقت، لكن الاعتياد على الجلوس بوضعية مستقيمة ستوفر عليك القلق فيما بعد من وضعية جسدك التلقائية.

حتى إذا جلس من تحدثهم في وضعية منحنية يجب عليك ألا تفعل مثلهم فقط من أجل محاكاتهم. احرص على الجلوس في وضعية مستقيمة والنظر للأعلى بدلًا من توجيه عينيك للأرض أثناء المشى أو الجلوس مع الآخرين.

الجلوس بوضعية صحيحة يساعدك على إظهار لغة جسد واثقة. الأشخاص الأنيقون يكونوا أشخاصًا واثقين من أنفسهم لأنهم فخورين بما هم عليه. الاانحناء والجلوس منكمشًا يجعلك تظهر وكأن لديك ما تحاول إخفاءه، حتى إذا لم يكن ذلك صحيحًا.

3- تنفس بعمق وبشكل كامل : لا يجعلك ذلك تشعر وتظهر بحالة أفضل فقط، لكن أيضًا يحسن من وظائفك الإدراكية. كن منتبهًا لجسدك أثناء التنفس شهيقًا وزفيرًا. إذا شعرت أنك متوتر أو مشوش، اجعل هدفك أن تتنفس بشكل عميق حتى تستعيد رباطة جأشك والشعور بالهدوء.

كما يتم تعليمه في اليوجا، فالتنفس شهيقًا وزفيرًا، والتركيز على حركات أنفاسك، يساعد في التواصل الجيد مع جسدك وعقلك، ويجعلك شخص أكثر إتزانًا. وذلك أمر في غاية الضرورة من أجل الظهور بشكل أنيق ورائع.

4- اعمل على تحسين مرونة جسدك : المرونة القوية جزء رئيسي من قدرتك على التحكم في جسدك. يجب عليك أن تقوم بتمارين تمايل وتمدد يومية حتى تشعر بالإسترخاء خلال يومك.

ويعد ذلك في غاية الضرورة قبل القيام بالتمارين الرياضية، أو إذا كنت تجلس على مكتب طوال اليوم وتحتاج لإراحة ظهرك ورقبتك قليلًا.

مارس تمارين الإسترخاء تلك يوميًا، حتى إذا كنت تقوم بها أما التلفاز، وستتفاجئ من تأثير ذلك على شعورك البدني والنفسي.

ممارسة اليوجا قادرة على تطوير مرونة جسدك بشكل هائل. احضر دروسًا للمبتدئين ولاحظ الفرق الذي سيحدثه مجرد الإلتزام بممارستها لساعات قليلة في الاسبوع.

5- ارتداء الملابس الأنيقة : ملابسك لا تحدد طبيعة شخصيتك، لكن لها تأثير مهم على مظهرك العام. أهم شيء أن ترتدي ملابس نظيفة، وأنيقة، ومناسبة لطبيعتك الشخصية ولطبيعة جسدك. اختر الملابس التي تمنحك مظهرًا رائعًا.

– لا يجب أن تكون ملابس غالية الثمن، لكن الأهم أن تظهر ملمح جمالي، وألا تكون صاخبة أو باهتة أكثر من اللازم.

– لا ترتدِ الملابس التي تقيد من حركتك. الكعب العالي بالنسبة للنساء، قد يكون يعطى مظهرًا أنيقًا، لكن من غير المناسب إرتداءه لفترة طويلة من الوقت، أو في أماكن العمل أو الأماكن التي قد تتطلب حركة كثيرة. ينقلب السحر على الساحر في هذه اللحظات.

– عليك أن ترتدي الملابس التي تشعر بالثقة والجاذبية، وكذلك اختر تسريحة الشعر التي تناسبك.

– تأكد من أن ملابسك خالية من التجعيدات قبل إرتدائها، وتفقد البقع عليها بعد تناولك للطعام.

– من غير المناسب أيضًا، وجود زر مفتوح في القميص، أو أن يكون غير موضوع بداخل البنطال بوضعية سليمة. لذلك تفقد ملابسك كل فترة من أجل التأكد أنها في أفضل حالتها.

– في حال رغبت في مظهر أكثر أناقة، فالفستان أو البدلة السوداء اختيار لا غبار عليه. جرب أيضًا الألوان الخافتة الهادئة، مثل البني والوردي الباهت ودرجات اللون الرمادي. تظهرك هذه الألوان بمظهر أنيق.

6- التحرك وفق غرض واضح : حافظ على ارتفاع رأسك، وتوجيه عينيك بشكل مستقيم، والمشي بخطوة سريعة طبيعية.

الأشخاص الأنيقين لا يسيرون بشكل متسكع أو متمايل، يعرفون وجهتهم ويظهرون الثقة والفخر في خطواتهم. إذا كنت توجه نظرك للأرض فذلك يظهر أنك تائه أو مفتقد للثقة.

بينما النظر إلى الأمام يجعل من المحتمل أكثر التواصل البصري مع الناس من حولك، ما سيجعلك تشعر بالمزيد من الثقة والأناقة.

بالتأكيد أن مشيك مع شخص له خطوات أبطأ سيجبرك على أن تهدئ من طبيعة خطوتك كنوع من الإحترام.

7- الجلوس بطريقة متأدبة : عندما تجلس، لا تهبط فجأة على الكرسي. ادفع الكرسي قيلًا واجلس بهدوء. على الرغم من أنك غير مضطرًا للجلوس بطريقة الملوك على العرش، إلا أنه من الواجب عليك تجنب أن تتمايل أو أن تجلس بوضعية غير صحيحة.

لا تستند للخلف بقدمين منفصلتين، واجلس بقدميك مضمومتين أو متقاطعتين أفضل. عندما تجلس تأكد من أنك تهتم بوضعية جلوسك مهما كنت متعبًا.

عند الجلوس في الأتوبيس أو القطار، حاول ألا تشغل مساحة أكبر من احتياجك. الشخص المنفرد بالمساحات العامة بطريقة أنانية لا يعتبر من بين المؤدبين حسني الأخلاق.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف تهتم بمظهرك على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والاسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *