التخطي إلى المحتوى

كيف تتكاثر الدجاجة سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم كيف تتكاثر الدجاجة وهناك معلومات كثيرة عن تربية الدجاج سوف نعرضها عليكم من خلال موضوعنا هذا عن كيفية تكاثر الدجاجة وهذة المعلومات قد تهمك في تربية الدجاج سوء في المنزل او مزرعتك او اي مكان يخص تريبة الدجاج وفي الفقرات التالية سوف نعرض عليكم الكثير من المعلومات عن الدجاج وكيفية التكاثر وحضانة البيض للدجاج

شاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

الدجاج

الدجاج سوف نقدم لكم معلومات كثيرة عن الدجاج وكل ما يخص الدجاج من معلومات مهمة وهو ما سنعرضة في هذة الفقرة :

الدجاج من الطيور الداجنة التي عاشت مع الإنسان منذ القدم، وتغذى على لحمها وبيضها، فهي أكثر فصائل الطيور انتشاراً على مستوى العالم، إذ يقدر عدد الدجاج الموجود حالياً حوالي الثلاثين مليار دجاجة تعيش ضمن مزراع خاصة صممها مزارعون لتربيتها،

والدجاج طائر لكنه لا يطير وذلك بسبب قصر أجنحته وثقل وزنه، يتكاثر بالبيض، وله أنواع عديدة وألوان متنوّعة منها الدجاج الأبيض، والأحمر، والأسود، والمرقط، كما ينتمي لفصيلة طيور الحجل، والديك الرومي، والدجاج الأسترالي الملون والذي يشبه لحد بعيد طائر الطاووس.

شاهد أيضأ:
صفات طائر الطاووس - جميع معلومات عن طائر الطاووس

كيف تتكاثر الدجاجة

تربية الدجاج

تربية الدجاج سوف نعرض عليكم معلومات عن تربية الدجاج سوء في المنزل او مزرعتك وهو ما سنعرضة في هذة الفقرة :

إن الدجاج هو تجارة رابحة فهناك الكثير من المزارع المعنية بتربية الدجاج والإتجار بلحومه وبيوضه، وتتم تربية غالباً في المناطق القروية في مساحات شاسعة، ومع أن الدجاج تجارة رابحة إلا أنه يحتاج إلى العناية الفائقة خاصة من الحيوانات الأخرى أو من الأحوال الجوية السيئة إن كانت الأجواء قارصة البرد أو لاذعة الحرارة

شاهد أيضأ:
أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها

كما على المربين توفير الماء والغذاء الكافيين لضمان حياة هذه الدواجن وضمان الإنتاج الأمثل للبيض واللحوم الجيدة، كتوفير العلف واللقاحات التي تمنع وتحد عنها الأمراض.

كيف تتكاثر الدجاجة

حضانة البيض

حضانة البيض سوف تتعرف من خلال هذة القفرة عن حضانة بيض الدجاج للفقس وهي معلومات قد تفيدك الكثير :

الدجاج من الحيوانات التي تتكاثر بالبيض وترقد الدجاجة على البيض حتى يفقس واحد وعشرون يوما أو أقل أو أكثر بيوم، وما لا يفقس يعتبر فاسد وتبعده عنها الدجاجة في فترة الحضانة وتربي الدجاجة صغارها حتى يكونون قادرين على حماية انفسهم والعيش.

شاهد أيضأ:
صفات طائر الطاووس - جميع معلومات عن طائر الطاووس

وتحافظ الدجاجة أثناء الحضانة على درجة حرارة ورطوبة مناسبة ليفقس البيض. وفي سياق الإنتاج المكثف، يقوم المزارعون بإستخدام فقاسات بيض تحافظ على درجة حرارة في حدود 37 مئوية ودرجة الرطوبة المناسبة للقيام بإنتاج كميات تجارية من فراخ الدجاج أو الصيصان.

كيف تتكاثر الدجاجة

تكاثر الدجاج

تكاثر الدجاج هناك الكثير من المعلومات المهمة عن تكاثر الدجاج لكي يفقس الكثير وهناك الكثير سوف تتعرف علية هنا في هذة القفرة :

شاهد أيضأ:
أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها

تكاثر الدجاج بالبيض فهو لا يلد ولادة إنما يضع البيض؛ لأنه من فصيلة الطيور، حيث تضع الدجاجة بيضة يومياً وتبقى تضم بيضها حتى تجمع عدداً مناسباً للتفقيس، فترقد الدجاجة على البيض مدة واحد وعشرين يوماً، والبيض الذي لا يفقس يعتبر بيضاً فاسداً فتقوم الدجاجة باستبعاده في فترة الحضانة.

يجب أن يكون البيض في درجة حرارة ورطوبة مناسبة حتى يفقس في الموعد المحدد، فيجب أن لا تتجاوز درجات الحرارة سبعة وثلاثين درجة مئوية أثناء فترة الحضانة، وبعد فقس البيض يخرج سبعة إلى عشرة صيصان صغيرة، يغطي جسمها الزغب الأصفر، وتحتاج لعناية كبيرة في بداية حياتها؛ لأنها سريعة النفوق من حيث المحافظة على درجات حرارة مناسبة لها، والحصول على التغذية الجيدة.

شاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

كيف تتكاثر الدجاجة

 

وقد عرضنا علي حضرتكم كيف تتكاثر الدجاجة وكل ما يخص الدجاج من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *