التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية التخلص من الدهون في البطن ” الكثير من الأشخاص يعانون من زيادة الدهون في البطن ولاكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط في تقديم طرق ونصائح للتخلص من الدهون الزائدة في البطن وأسرع طرق للتخلص من الوزن الزائد ”

 

 

عن الدهون في البطن

من أكثر ما يشغل بال أي امرأة أو رجل الاهتمام بمظهرها وكيفية المحافظة علي رشاقتها، وتراكم الدهون حول منطقة البطن، ووجود كرش حتى ولو كان صغيرًا، له أثر سلبي على الوضع النفسي والصحي أيضًا، ويرجع ذلك إلى أن الدهون المتراكمة حول البطن من أعقد أنواع الدهون التي لا يمكن إزالتها بسهولة، لذلك تشكل عبئًا كبيرًا على أي سيدة، وسنعرض لكِ من خلال هذا المقال أسباب تراكم الدهون حول منطقة البطن وما يجب فعله حتى تتخلصي منه، وتستعيدي مظهركِ الجذاب كما تريدين

نصائح للتخلص من دهون البطن

تناول الفورسكولين في الصباح :

و هو عشب من عائلة النعناع عند إضافته إلي نظامك الغذائي يساعد في سرعة حرق الخلايا الدهنية ، و التخلص منها بسهولة .

هذا العشب يعمل علي حرق الدهون و ليس العضلات لذلك يساعدك في تقليل حجم البطن إلي الحجم المتناسب مع الجسم .

ما يجب القيام به :

يمكنك تناول حوالي 125 ملغ جرام من المكملات الغذائية في الصباح قبل تناول الطعام. و تأكد من المكملات الغذائية التي حصلت عليها و أنها تحتوي 10% من الفورسكولين ، و التحدث مع الطبيب قبل البدء في تناول مكمل جديد.

حرق الدهون :

يحتوي الجسم علي أنواع مختلفة من الدهون و بعضها أكثر خطوة من غيرها . فهناك دهون توجد تحت الجلد و هي دهون ناعمة ، و الدهون الإسفنجية و هي التي يمكن أن ترها بمجرد الضغط بإصبعك علي البطن.

الدهون العميقة ( الشحوم ) هي نوع معين من دهون البطن الخطيرة توجد بكمية كبيرة في الأعماق تحت سطح الجلد .

و تعد دهون الأحشاء ( الدهون العميقة ) نشطة من الناحية البيولوجية و التي تعمل علي زيادة حجم البطن و تساهم في مشاكل صحية أخري .

و عند تناول طعام يطلق عليه دكتور أوز (carbage) و عموماً الأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات السريعة و السكر المكرر و الدقيق ، تؤدي إلي ظهور دهون البطن .

ما يجب القيام به :

يجب محاربة دهون البطن ، بإستخدام التوابل التي تتحكم في نسبة السكر في الدم . و يفضل إضافة 1/2 معلقة صغيرة في كل وجبة من هذه التوابل مثل القرفة ، القرنفل ، الزعتر ، الكركم ،و الرش منها عند تناول طبق السلطة اللذيذ ، أو السندويتشات ، أو الأطباق الرئيسية التي تتناولها بقية اليوم .

تناول الشاي الأخضر مع عصير الليمون :

يمكن أن تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر علي زيادة معدل الأيض و خالية من الدهون .

بينما الشاي الأخضر هو مشروب صحي يحتوي علي مضادات الأكسدة الجيدة و عند إضافة عصير الليمون إلي الشاي الأخضريضيف ستة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر ..

ما يجب القيام به :

زيادة تناول الشاي الأخضر بعصير الليمون إذا كنت تريد فقدان دفعة من دهون البطن .

تناول المغنسيوم في الصباح :

يساعد المغنسيوم في تقليل الإلتهابات و قتل البكتريا الضارة الموجودة في المعدة . و قد تم ربط نقص المغنسيوم بظهور السمنة و ذلك بتجربة تمت علي العديد من الامريكين الذين لا يتناولون كميات كافية من المغنسيوم .

لذلك حاول إن تبدأ يومك بتناول المغنسيوم من خلال بذور الكتان ، الشيا ، أو بذور اليقطين إلي وجبة الإفطار و تناول ما يقرب من 400 ملجرام من المكملات .

 

تقليل الأطعمة السريعة في وجبة الغذاء و العشاء :

و هي الأطعمة التي تحتوي علي الدهون المخمرة مثل الحلويات و المعجنات و التي تعزز من نمو البكتريا في الأمعاء. و تعمل البكتريا الموجودة في الجهاز الهضمي علي أكل هذه الكربوهيدرات ملء المعدة بالغازات ،

و بذلك توسيع الخصر و تجعلك تشعر دائماً بالإنتفاخ .

لذلك حاول إستبدال هذه الأطمعة بتناول اطعمة صحية مثل دقيق الشوفان ، الكينوا ، الأرز البني . فهي أطعمة تحافظ علي صحة الجهاز الهضمي و حمايته من المشاكل الصحية و الإلتهابات .

 

تقليل الوجبات الخفيفة :

يجب إستبدال الوجبات الخفيفة التي تؤدي إلي زيادة الوزن بالوجبات الصحية التي تساعد علي زيادة الشعور بالشبع .

 

الزنجبيل من التوابل السوبر في التخيسس :

يتم إستخدام الزنجبيل الطازج منذ ألاف السنين لتحسين الهضم ، و تقليل إنتفاخ البطن و تعزيز بيئة جيدة للبكتريا الصحية .لذلك يجب إحتساء جرعة يومية من الزنجبيل لتقليل إنتفاخ البطن .

 

 

6 طرق للتخلص من دهون البطن والكرش

1:عصير الليمون ، وهو واحد من أهم العلاجات التى تعمل على إذابة الدهون والتخلص من الكرش، وذلك عن طريق مزج عصير الليمون فى كوب ماء دافئ وشربه على معدة فارغة كل يوم صباحا.

 

2: مشروب التوابل مع عصير الليمون ، وذلك عن طريق خلط الفلفل الأسود مع العسل والليمون والماء الدافئ ، يعمل ذلك على حرق الدهون والتخلص من الكرش.

 

3: اللوز، على الرغم من أنه يحتوى على نسبة دهون ولكنه يحتوى أيضا على عناصر وفيتامينات تعمل على حرق الدهون والتخلص من الكرش، وذلك عن طريق تناول اللوز سليما أو عن طريق تناول مسحوق اللوز فى الماء الدافئ.

 

4:الحرص على تناول البروتينات مثل الدجاج و الفاصوليا إذ أنها تساعد الجسم على حرق الدهون والتخلص من الكرش وأيضا أنواع الفول مثل العدس والفاصوليا الحمراء والسوداء والبيضاء تكافح السمنة وتحارب الدهون.

 

5:عصير خل التفاح، واحد من أفضل العلاجات التى تساعد على التخلص من الدهون فى البطن.

 

6: النعناع ، وهو علاج فعال لفقدان الدهون فى البطن.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” نصائح للتخلص من دهون البطن وأسرع الطرق للتخلص من دهون البطن ” للمزيد من الطرق السريعة عن التخسيس زورو موقعنا ” لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *