التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز , اجمل المواضيع الرائعة الجميلة جدا , نتكلم فى هذا المقال عن كيف اهتم بنفسي بدون مكياج , اللاهتمام بالنفس حتى تصبحى جميلة , ليس لها علاقة بالمكياج يمكن معالجه البشرة عن طريق الكريمات والتقشيرات , وترطيب البشرة , كيفية الاهتمام بالنفس , من اهم الاشياء الاساسية فى حياه الانسان الاهتمام بالنفس , والحفاظ الشخص على جماله , كيف تظهرين جمالك اظهار الجمال يعتمد على , الافعال الصحيه للانسان عن طريق الاكل الصحيح.

كيفية الاهتمام بالنفس

نقدم لكم فى هذه الفقرة , كيفية الاهتمام بالنفس , من اهم الاشياء الاساسية فى حياه الانسان الاهتمام بالنفس , والحفاظ الشخص على جماله ,

1-إحرصي على نظافة جسمك، أول ما يجب أن تهتم به الفتاة هي النظافة، والإهتمام بالنظافة يشمل الإهتمام بنظافة الجسم والملابس، فلا يجوز أن تصدر عن الفتاة أي روائح كريهة، كما يجب أن تحرص على نظافة يديها ووجها، وبالأخص شعرها، لأن الشعر المتسخ يسبب الكثير من المشاكل لصاحبته، كما يجب أن تهتم الفتاة بنظافة ملابسها، فلا تكون لملابسها رائحة كريهة، كما ألا تكون الملابس متسخة ببقع أو أوساخ عالقة أخرى.

2- إحرصي على أناقتك، فالأناقة هي عنوان الشخص، والانسان الأنيق حتى وإن لم يكن جميلاً يجذب الأنظار إليه، والأناقة هي سمة الفتاة اللبقة، فالفتاة دائماً تهتم بإختيار الأقمشة المناسبة لها، كما تهتم بإختيار الألوان التي تلائم بشرتها، ونوع الموديل الذي يناسب شكل جسمها.

ربما تشاهد أيضأ:
موديلات فساتين قطيفه مع دانتيل احلي موديلات القطيفة 2019

3- صلّحي من منظر جسدك، فإذا كنتي تعانين من البدانة حاولي أن تقومي بعمل رجيم قاسي من أجل فقد الوزن، كما يمكنك ممارسة الرياضة من أجل فقد كمية أكبر من الوزن، وإذا كنتي تعانين من النحافة الشديدة قومي بإتباع حمية غذائية من أجل زيادة الوزن.

4- إهتمي بشكل شعرك حتى وإن كنتي تعانين من الشعر الخشن، بإمكانك أن تجملي من مظهر شعرك بتمشيطه باستمرار ورفعه بطريقة لا يكون فيها منكوش أو خشن، كما يمكنك إستخدام الوصفات الطبيعية المفيدة لتنيعم الشعر وتطويله من أجل الحصول على شعر أجمل، كما حاولي أن تبقي شعرك ممشطاً ومرتباً حتى وإن كنتي في البيت، كما يفضل إختيار ألوان الصبغة المناسبة للون بشرتك، كما أختاري القصة المناسبة لشكل وجهك.

5- إهتمي ببشرتك لأن البشرة هي عنوان الجمال لدى الأنثى، فإذا كنتي تعانين من الحبوب والرؤوس السوداء، حاولي التخلص منها بزيارة مراكز التجميل، أو من خلال إتباع الوصفات الطبيعية الموجودة على الإنترنت، وحافظي على ترطيب بشرتك وجعلها نضرة وحيوية ومشرقة.

6- إهتمي بترطيب جسدك، وقومي بعمل حمامات ساونا لجسمك كل فترة من أجل التخلص من آثار الجلد الميت في البشرة، كما أن حمامات الساونا تفتح المسمات مما يعمل على استرخاء الجسد.

7- إهتمي بأنواع المكياج التي تستخدميها لأن أنواع المكياج الرخيصة تتلف الوجه والبشرة، وتسبب حدوث العديد من المشاكل في البشرة، كما احرصي على إختيار الطريقة التي تناسبك في وضع المكياج، والطريقة التي تناسب عيونك من أجل رسمها، كما إختاري الألوان المناسبة لبشرتك وللون عيونك.

ربما تشاهد أيضأ:
موضة الجيبات الجديدة 2020 - ازياء جيبات موضة 2021

كيف تظهرين جمالك

نقدم لكم فى هذه الفقرة , كيف تظهرين جمالك اظهار الجمال يعتمد على , الافعال الصحيه للانسان عن طريق الاكل الصحيح , النوم الطبيعى وشرب الماء كثير مفيد للجسم ,

العناية بالبشرة

يُمكن إظهار الجمال من خلال العناية بالبشرة، ويكون ذلك بوضع كريم الترطيب بنوعيةٍ جيدة، والذي يحتوي على السيليكون الطبيعي، حيث إنّ الترطيب يمنع ظهور التجاعيد على الوجه، ويجب الحرص على وضع واقي الشمس عند الخروج، حيث إنّ 90% من تجاعيد الوجه يكون من التعرض للشمس دون واقي شمس، وينبغي أيضاً الحرص على تنظيف فراشي المكياج من الأوساخ والبكتيريا التي يُمكن أن تسبب ظهور الحبوب على الوجه، ويُفضل أيضاً إزالة المكياج عن الوجه قبل النوم، حتّى لا تسد المسامات، ويجف الوجه، بالإضافة إلى عدم استخدام المياه الساخنة للاستحمام وغسل الوجه؛ لأنّه يزيل الزيوت الأساسية من الوجه.

الأكل الصحي وشرب الماء:

يُعدّ الطعام الصحي من الأمور المهمة لصحة الجسم، لذلك يجب اتباع نظامٍ غذائي صحي ومتوازن بشكلٍ دائم، والحرص على تناول الفواكه والخضراوات الطازجة يومياً، بالإضافة إلى الدهون، والبروتينات الصحية، وذلك لأنّها مهمة جداً للجمال، كما يُعدّ الماء مهماً للجمال، فيُنصح بشرب حوالي ثمانية أكوابٍ من الماء يومياً، وشرب الشاي الأخضر؛ لأنّه يحتوي على مواد مضادةٍ للأكسدة، والتي تساعد على إظهار البشرة مشرقة وأصغر سناً.

ربما تشاهد أيضأ:
صور ملابس محجبات عالمية 2020 | صور ازياء محجبات 1441

الابتسامة وحب النفس:

تساعد الابتسامة على الشعور بالجمال حتّى مع عدم وضع المكياج، حيث يقول أودري هيبورن: إنّ أجمل فتاة هي أسعد فتاة، كما تُنصح الفتاة بأن تحب نفسها وتتقبلها، وأن تحب مظهرها أيضاً، وتشعر بأنّها متميزة وجميلة، سواء كانت تضع المكياج أم لا.

الحفاظ على الشعر:

يجب الاهتمام بالشعر والحفاظ على أن يكون لونه قريباً من لونه الطبيعي، فيمكن لألوان الصبغات، مثل: الأزرق، والوردي، والأخضر إظهار العيوب وحتّى الصغيرة على الوجه، ولفت الانتباه لها، بالإضافة إلى استخدام منتجات العناية بالشعر، والتي تكون مناسبةً لنوع الشعر، واستخدام أقنعة الشعر الطبيعية، وعلاجات الزيوت بشكلٍ منتظم؛ لإبقاء الشعر حريرياً وبراقاً.

جمال المرأة من طاقتها:

إنّ أجمل النساء هي التي تؤثر على الجميع بحيويتها وطاقتها للحياة، والتي لا يمكن أن يوقفها أحد عن تحقيق ما تريد، فهي تثق بنفسها وبما تريده، وتتبع شغفها في الحياة، وتحب المغامرة، وترفض الاستسلام، فطاقتها ستجعلها ترى نفسها جميلة، وتجعل الآخرين أيضاً من حولها يرونها جميلة.

حافظي على جمالك بدون مكياج

نقدم لكم فى هذه الفقرة , حافظي على جمالك بدون مكياج , الحفاظ على الشكل بدون مكياج الاهتمام بالبشرة ونضارتها استخدام الماسكات للبشرة, ترطيب البشرة بشكل دايم ,

كيفية الحفاظ على جمالك بدون مكياج

الحفاظ على صفاء البشرة وإشراقها بغسل الوجه مرتين على الأقل خلال اليوم، إذ إنّ البشرة الجميلة هي أحد أهم أسرار الجمال الطبيعي، لهذا السبب يجب الحرص على شراء غسول مناسب للوجه وطبيعة البشرة.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الأقمشة وأسماؤها - اسماء انواع القماش بالتفاصيل

ترطيب البشرة، حيث يفضل استخدام الكريمات المرطبة، شرط أن تحتوي على عامل للوقاية من أشعة الشمس، هذا ويجب التأكد من اختيار الكريم الناسب لنوع البشرة، فمثلاً يجب الابتعاد عن الكريمات المعطرة للبشرة الحساسة، أو التي تحتوي على الزوت للبشرة الدهنية وهكذا.

تقشير الوجه مرة في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة، ويكون ذلك باستخدام المقشرات الجاهزة أو الطبيعية، مع الحرص على استخدامها برفق وبحركات دائرية حتى لا تتهيج البشرة أو تنخدش.

استخدام التونر الذي من يساهم في الحفاظ على توازن البشرة، لكن يجب مراعاة استخدام المستحضرات الخالية من الكحول حتى لا تجف البشرة.

إزالة المكياج عن الوجه في حالة وضعه، إذ إنّ تركه على الوجه يسبب انسداد المسامات وانغلاقها، وبالتالي ظهور البثور والحبوب، وللحصول على أفضل نتيجة ينصح باستخدام كريمات إزالة المكياج الخاصة.

استشارة طبيب الجلد للتخلص من البثور الظاهرة على الوجه أو الجسم، مما يساعد على زيادة الثقة بالنفس، وجعل الوجه يبدو أكثر إشراقاً وجمالاً.

وضع كريم الحماية من أشعة الشمس بشكلٍ يومي حتى في فصل الشتاء؛ وذلك للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية التي تسرع ظهور التجاعيد، وتسبب الحروق على البشرة، بالإضافة إلى سرطان الجلد في بعض الحالات.

ربما تشاهد أيضأ:
موضة الجيبات الجديدة 2020 - ازياء جيبات موضة 2021

التوقف عن اللعب بالوجه أو فقء البثور عليه حتى لا تتكون الندبات عليه، أو التجاعيد والترهلات المبكرة.

أخذ قسطٍ كافٍ من النوم بمعدل لا يقل عن ثماني ساعات يومياً، مع شرب لترين من الماء لتجديد البشرة وجعلها أكثر صفاءً.

إزالة الشعر الزائد في الوجه خاصة في منطقة الحواجب؛ وذلك لإبراز جمال العيون، لكن يجب اختيار شكل الحواجب المناسب للوجه، وفي حالة التردد من الممكن الذهاب إلى الخبراء في صالونات التجميل لأخذ النصيحة المناسبة.

الحفاظ على نعومة ورطوبة الشفاه التي تعتبر من أبرز معالم الوجه، وذلك من خلال استخدام الكريمات المقشرة الخاصة، أو بفركها باستخدام فرشاة الأسنان المبللة.

استخدام قطرات العيون علاج احمرار العيون والحفاظ على نضارتها وجمالها.

العناية بالأسنان، والتبسم بشكل دائم يعتبر من علامات الجمال.

تسمير البشرة بشكل طبيعي من خلال الجلوس تحت أشعة الشمس، مع الابتعاد عن وسائل التسمير الصناعية التي قد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض.

الثقة بالنفس، ومعرفة أنّ الجمال الحقيقي ينبع من الداخل.

قدمنا لكم فى هذا الموضوع , معلومات كثيرة وجميلة جدا عن كيف اهتم بنفسي , لكى تظهرى بشكل جميل ورائع جدا نتمنى ان يعجبكم الموضوع , للمزيد زورو موقعنا لحظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *