التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم موضوع جميل جدا كيف اعتني بنفسي على موقع لحظات الموقع المتميز والرائد فى مجال التجميل والعنايه بالبشره لكر تهتمى بنفسك عزيزتى حواء عليكى باتباع خطوات كثيره منا ما نوضحه لكم فلى هذه المقاله من المعروف أن الفتاة من أكثر الكائنات الحية إهتماماً بنفسهاوما هي الأمور التي يجب أن تراعيها من أجل الإهتمام بنفسها ؟ وها ما نوضحه لكم فى الفقرات الاتيه على موقع لحظات

كيف اهتم بنفسي

كيف اهتم بنفسي نقدم لكم فى هذه الفقره كيفيه الاعتناء والاهتمام بنفسي :

1. إحرصي على نظافة جسمك، أول ما يجب أن تهتم به الفتاة هي النظافة، والإهتمام بالنظافة يشمل الإهتمام بنظافة الجسم والملابس، فلا يجوز أن تصدر عن الفتاة أي روائح كريهة، كما يجب أن تحرص على نظافة يديها ووجها، وبالأخص شعرها، لأن الشعر المتسخ يسبب الكثير من المشاكل لصاحبته، كما يجب أن تهتم الفتاة بنظافة ملابسها، فلا تكون لملابسها رائحة كريهة، كما ألا تكون الملابس متسخة ببقع أو أوساخ عالقة أخرى.

 

2. إحرصي على أناقتك، فالأناقة هي عنوان الشخص، والانسان الأنيق حتى وإن لم يكن جميلاً يجذب الأنظار إليه، والأناقة هي سمة الفتاة اللبقة، فالفتاة دائماً تهتم بإختيار الأقمشة المناسبة لها، كما تهتم بإختيار الألوان التي تلائم بشرتها، ونوع الموديل الذي يناسب شكل جسمها.

 

3. صلّحي من منظر جسدك، فإذا كنتي تعانين من البدانة حاولي أن تقومي بعمل رجيم قاسي من أجل فقد الوزن، كما يمكنك ممارسة الرياضة من أجل فقد كمية أكبر من الوزن، وإذا كنتي تعانين من النحافة الشديدة قومي بإتباع حمية غذائية من أجل زيادة الوزن.

 

4. إهتمي بشكل شعرك حتى وإن كنتي تعانين من الشعر الخشن، بإمكانك أن تجملي من مظهر شعرك بتمشيطه باستمرار ورفعه بطريقة لا يكون فيها منكوش أو خشن، كما يمكنك إستخدام الوصفات الطبيعية المفيدة لتنيعم الشعر وتطويله من أجل الحصول على شعر أجمل، كما حاولي أن تبقي شعرك ممشطاً ومرتباً حتى وإن كنتي في البيت، كما يفضل إختيار ألوان الصبغة المناسبة للون بشرتك، كما أختاري القصة المناسبة لشكل وجهك.

 

5. إهتمي ببشرتك لأن البشرة هي عنوان الجمال لدى الأنثى، فإذا كنتي تعانين من الحبوب والرؤوس السوداء، حاولي التخلص منها بزيارة مراكز التجميل، أو من خلال إتباع الوصفات الطبيعية الموجودة على الإنترنت، وحافظي على ترطيب بشرتك وجعلها نضرة وحيوية ومشرقة.

 

6. إهتمي بترطيب جسدك، وقومي بعمل حمامات ساونا لجسمك كل فترة من أجل التخلص من آثار الجلد الميت في البشرة، كما أن حمامات الساونا تفتح المسمات مما يعمل على استرخاء الجسد.

 

7) إهتمي بأنواع المكياج التي تستخدميها لأن أنواع المكياج الرخيصة تتلف الوجه والبشرة، وتسبب حدوث العديد من المشاكل في البشرة، كما احرصي على إختيار الطريقة التي تناسبك في وضع المكياج، والطريقة التي تناسب عيونك من أجل رسمها، كما إختاري الألوان المناسبة لبشرتك وللون عيونك

 

كيف أهتم بنفسي من جميع النواحي

نقدم لكم فى هذه الفقره كيف أهتم بنفسي من جميع النواحي و الاهتمام بالنفس أكثر من جانب، منها:

 

الاهتمام بالنفس من الناحية الصّحيّة:

 

وذلك بالالتزام بالعادات الصّحيّة السليمة، والتي تتمثّل – على سبيل المثال لا الحصر – فيما يلي:

تناول كمياتٍ كافيةٍ من الماء، وبمعدلٍ لا يقلّ عن لترين يوميّاً، وذلك للحفاظ على الجسم من الجفاف، وللحفاظ على رطوبته، وعلى سلامة عملياته الحيويّة، وكذلك لتجديد الخلايا.

النوم لساعاتٍ كافيةٍ، وبمعدلٍ لا يقلّ عن ثماني ساعاتٍ يوميّاً للشخص البالغ، وتنظيم الساعة البيولوجيّة، وتجنب السهر الطويل والمتكرّر.

تجنب التدخين، والإفراط في تناول الكحول، والحرص على اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ وسليمٍ، لضمان حصول الجسم على العناصر الأساسية؛ كالفيتامينات، والأحماض، والمعادن، حيث إنّ أي نقصٍ فيها يؤثر بصورةٍ سلبيةٍ على صحة الجسم بشكلٍ عام.

التعرّض لأشعة الشمس لفتراتٍ كافيةٍ، وخاصّة في ساعات الصباح الباكر، حيث يكون تركيز فيتامين (د) مرتفعاً، وهو فيتامين مفيد جدّاً لصّحة العظام، والأسنان، والأظافر.

ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ دوريٍّ ومستمرٍّ، وذلك تفادياً للسمنة والزيادة المفرطة في الوزن، وحرصاً على التخلّص من الطاقة السلبية، وكذلك التخلّص من التوتر والقلق الناتجين عن ضغوطات الحياة المختلفة.

الاهتمام بالجلد وصحته ونضارته، وذلك بتجنب استخدام المستحضرات التجميليّة الكيميائيّة المؤذية للبشرة، والتركيز على استخدام المستحضرات الطبيعيّة، والزيوت المستخرجة من النباتات المختلفة، كزيت الزيتون، وزيت اللوز وجوز الهند، وزيت السمسم، وغيرها من الزيوت الطبيعيّة.

الاهتمام بالجانب العقليّ، والمهارات الذهنيّة والدماغيّة:

 

فالجوانب المهاريّة الذهنيّة شأنها شأن كافّة العمليّات والأجهزة في الجسم، تحتاج إلى تغذيةٍ، واهتمامٍ، وتطويرٍ، وذلك بالحرص على التعلّم المستمر، ومواكبة آخر ما توصّل إليه العقل البشريّ من معلوماتٍ ومعارف، لا سيما في ظلّ الثورة المعلوماتيّة، وإتقان مهارات التعامل مع التقنيات الحديثة، وتوسيع القاموس المعرفيّ بالقراءة المستمرة للكتب والروايات بأنواعها المختلفة وتصنيفاتها الكثيرة.

تغذية الجانب الروحيّ والنفسيّ:

 

وذلك عن طريق تفريغ الطاقة السلبيّة، وممارسة تمارين التأمل، والترفيه عن النفس بالخروح في رحلات داخلية وخارجية، وممارسة الهوايات المفضلة.
الاهتمام بالمظهر الخارجيّ والجماليّ للجسم: حيث يؤثر ذلك على الرضى عن الذات وزيادة الثقة بالنفس ويؤدّي بالتالي إلى وضع أكثر راحة ونفسيّة أكثر سعادة. ويمكن الاهتمام بالمظهر الخارجي والجمالي للجسم عن طريق التركيز على العناية بصّحة الشعر، وعلاج مشكلات التساقط، والتقصف، والعناية بالمظهر الصّحيّ للبشرة، والتخلّص من الحبوب والشوائب والهالات السوداء..

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اعتني بنفسي على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *