التخطي إلى المحتوى

نقدم كلك اليوم على موقع لحظات كيف اصبح طويلا موضوع يهم كل انسان قصير وللجال اكثر لانع قد يسبب احراج اكثر للرجل لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن طرق ووسائل لزيادة الطول فتعود هذه المشكلة غالباً إلى وجود العامل الوراثي عند الوالدين في قصر القامة، فيصعب العمل على زيادة طول القامةِ في هذه الحالة إلا أن هناك بعض العوامل التي نعرضها لكم فى هذه المقاله من خلال الفقرات الاتيهعلى موقع لحظات 

زيادة طول القامة بسرعة

زيادة طول القامة بسرعة ونقدم كلم فى هذه الفقره عوامل طبيعيه لزياده الطول وهى :

 

الطّعام

 

الطّعام من أهم الأمور التّي تحافظ على صحةِ الجسم، ونموّه، وزيادةِ الطّول، وخاصةً في مرحلةِ الطّفولة، والمراهقة، وقبل بلوغ سنّ العشرين، فيجب بدايةً المحافظةٍ على الطّعام الصّحي، والمتنوع، والذي يحتوي على الكالسيوم المهم لصحة العظام، ونموّها، ويجب تناول البيض، والحليب ومشتقاته، وعند الحاجة أخذ المكملات الغذائيةِ من الكالسيوم بعد استشارة الطبيب، ويجب التّركيز على فيتامين د الذي يتواجد في اللّحوم الحمراء، والأسماك، والذي يساعد على تنمية العظام، وتقوية العضلات، وزيادةِ امتصاصِ الكالسيوم في الجسم قدر الإمكان، فلا يمكن إنكار دور الطّعام الصحيّ في نموّ العظام، كما يجب المحافظة على صحةِ الجسمِ من السّمنة؛ حيث تضغط الدّهون المتراكمةُ على العظام، وتمنعها من النّمو بشكلها الصّحيح.

 

الرّياضة

 

 

ممارسة الرّياضة مهمّةٌ جداً لصحةِ الجسمِ بشكلٍ كامل؛ حيث تقوّي الرّياضةُ العضلاتِ وبنائِها، وتزيد ليونتها، وتقوي العظام، ومن التّمارين التّي يجب ممارستها لزيادة الطّول:

تمرينُ التّدلّي من القضيب، فيتم إمساك القضيب باليدين، والتأرجح عليه مع مراعاةِ عدم ملامسة القدمين للأرض، ويتم تكرار هذا التّمرين مرّتين يومياً للحصول على نتائج أسرع.
تمرين القفز، فيتم رفع اليدين إلى الأعلى؛ هذا التّمرين يساعد على شدّ العظامِ لزيادةِ طولِ القامة.
السّباحة: هي من أهم أنواع الرّياضة؛ لزيادةِ طولِ الجسم، فترتخي الغضاريف أثناء السّباحة، وتمدّدها، وبذلك زيادةِ طولِ القامة.
من المهم ممارسةُ بعض الألعابِ الرّياضيةِ التّي تزيد طول القامةِ ككرةِ السّلة، وكرة الطّائرة، والتّنس، والصّحن الطّائر.

 

النّوم الكافي

 

النّوم من أهم عوامل النّمو الصّحيح، فقد أثبتت العديد من الدّراسات أن الفترة التّي ينمو بها الجسم تكون خلال فترات النوم، فيجب نوم 8 ساعاتٍ لزيادةِ قدرةِ الجسمِ على النّمو، وبذلك نموّ العظام وزيادة الطّول.

وأخيراً، لا بد من التّذكير بمدى أهمية شرب الماء للحفاظ على صحة الجسم، وبذلك زيادة الطّول، وشرب حليب الإبل بعد إضافة فصيّن من الثّوم إليه، أو استخدام مشروب البصل بنخاعِ العظام، أو تناول شاي عشبة ذيلِ الخيل، فجميعُ هذه المشروبات تقوّي العظام، وتزيد طول القامةِ بالاضافةِ إلى أكل الفجل، ونوى التّمر يومياً، وفاكهة الأفوكادو.

زيادة الطول لدى البالغين

زيادة الطول لدى البالغين ولكم فى هذه الفقره اهم العوامل التى تجعلك طويلا وهى :

 

أثبتت الأبحاث العلمية عدم ازدياد طول معظم الذين تزيد أعمارهم عن 18 أو 20 عاماً، إلّا أنه يمكن اتباع بعض النصائح التي تجعل الأشخاص أكثر رضا عن أطوالهم:

الوقوف بشكل مستقيم مع رفع الظهر.

ارتداء أحذية ذات كعب عالٍ، التي تزيد من الطول بضع سنتيمترات.

رفع الأوزان، من أجل الحصول على عضلات تزيد من ثقة صاحبها بنفسه.

الجراحات الطبية لتي يمكن أن تعمل على إطالة عظام الساق السفلية، ولكنها ذات تكلفة مرتفعة، ومحظورة في بعض البلدان.

 

كيف تصبح طويل القامة

كيف تصبح طويل القامة وهناك الكثير فى هذه الفقره من المعلومات حول كيف تصبح طويل القامة وهى :

 

التغذية

 

تلعب التغذية الدور الأهم والأكبر في نمو جسم الإنسان بشكل صحي وسليم، وخاصة في زيادة طوله، ومن هذه الأغذية التي يجب على الباحث عن القامة المناسبة له تناولها هي:

 

الحليب؛ فالكاليسيوم يعد المحرك الرئيسي لزياد الطول، فهو العنصر الأساسي في بناء العظام ونموها، ويعد الحليب من أكثر الأغذية احتواء على الكالسيوم.
فول الصويا؛ وذلك لاحتوائه ع

لى نسبة عالية من البروتينات النقية؛ فهي تحسن العظام وكتلة الأنسجة.
دقيق الشوفان؛ فهو مصدر رائع للبروتين، ويساعد على زيادة كتلة العضلات؛ حيث يستحسن تناول ما مقداره 50 غراما من دقيق الشوفان على الفطور يوميا.
الكالسيوم المرجاني: ويساعد على زيادة كتلة العظام، مما يجعلها تنمو ويزيد طولها، ويتواجد في الشعب المرجانية البحرية.

 

التمارين الرياضية

 

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على زيادة الطول بشكل خاص، وتقوية وتنمية الجسم وزيادة ونشاطه بشكل عام، ومن هذه التمارين المستعملة في محاولة زيادة القامة:

التمدد: ويكون ذلك بالجلوس وجعل الساقين ممدوتين؛ حيث نمد اليدين حتى تلامسا القدمين، فإن لم نستطع الوصول للقدمين نلمس أقرب نقطة تصل إليها يدينا؛ فهذا التمرين يساعد على جعل الجسم أكثر مرونة، ويسرع في نمو العظام وخاصة العمود الفقري.
تمرين امتداد كوبرا، ويكون بالاستلقاء على البطن واليدين مستقرتين، والقدمين مستقيمتين، ثم نأخذ زفيرا بهدوء، وإطالة الجذع مع بقاء الوركين ثابتين، مع البقاء على هذا الوضع لمدة 15 إلى 30 ثانية، وبهدوء نخفض الجزء العلوي من الجسم إلى الأرض، ونمدد العمود الفقري.

 

الحليب والموز لزيادة الطول

 

المكونات

بيضتان نيئتان.
موزة واحدة.
كأس ونصف حليب.
ثلاث ملاعق عسل.
سبعة مكعبات ثلج.

طريقة الاستخدام

نخلط المكونات مع بعضها البعض في الخلاط الكهربائي حتى تمتزج جيدا، ونشرب من المزيج كوبا كبيرا في الصباح والمساء، وستظهر النتيجة بعد عشرة أيام.

 

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف اصبح طويلا  على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *