التخطي إلى المحتوى

كيف ازيل الشعر نهائيا على موقع لحظات الموقع الرائد فى العنايه بالبشره والجسم و هناك طرق كثيرة لعلاج الشعر الزائد غير المرغوب به ونقدم ايضا اهم  طرق التخلص من الشعر الزائد بالملح اما عن أسباب تكون الشعر الزائد أسباب وراثيّة  وأسباب هرمونية و  التوتر والاضطرابات النفسية وهناك أسباب أخرى سيتم ذكرها لاحقاً فى الفقرات الاتيه وللمزيد من المعلومات حول العنايه بالجسم زورو موقع لحظات ستجدو فيه كل ما هو جديد

كيف أزيل الشعر نهائياً

نقدم لكم فى هذه الفقره كيف أزيل الشعر نهائياً والطرق التى تزيل بها الشعر نهائيا وهى :

 

الليزر

 

إحدى طرق إزالة الشعر بشكل دائم هي استخدام الليزر من خلال إزلة الشعر غير المرغوب فيه من أجزاء الجسد المختلفة بتعريض بصيلات الشعر لضوء وحرارة الليزر الذي يعمل على تدمير الشعرة من مسامها ومنع نموها في المستقبل، إذا تمت هذه العملية بالطريقة الصحية، ويُمكن الإستفادة من الليزر بإزالة جميع مناطق الجسم مثل الظهر والأرجل وغيرها من المناطق، وقد يحتاج إزالة الشعر بالليزر لعدة جلسات وأكثرها ثمانية، وتجدر الإشارة إلى حدوث بعض من الآثار السلبية كحروق البشرة والتورم والحكة وتغيُّر في لون الجلد والخدر والألم في المنطقة التي تم إزالة الشعر منها.

الملح

 

تُستخدم وصفة الملح لمنع نمو الشعر من خلال مزج ثلاثة ملاعق من المياه الباردة مع ملعقة ملح، ثم يوضع الخليط على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها لمدة خمسة دقائق فقط، ثم تُغسل بالماء.

الترمس

 

تُستخدم وصفة الترمس لمنع نمو الشعر، ويكون ذلك من خلال نقع الترمس في الماء لمدة ستة ساعات، ثم يتم الإحتفاظ بماء الترمس في الثلاجة، وبعد ذلك تُدهن الأيدي والأرجل والمناطق المرغوب إزالة الشعر منها بماء الترمس، وتُكرر هذه العملية يومياً ولمدة ثلاثة أسابيع.

نبات السعد

 

يُستخدم نبات السعد لتأخيرنمو الشعر أو تخفيفه ويكون ذلك من خلال غلي لتر من الماء مع 3 غرامات من مطحون نبات السعد، ثم يُترك المزيج ليبرد لمدة ربع ساعة، ويُغسل به الجسم بعد عملية إزالة الشعر لمدة ستة أيام وبشكل متتالي في كل شهر.

زيت الزيتون

 

يُستخدم زيت الزيتون لتخفيف نمو الشعر وتأخيره وإذا كان الشعر من النوع الغليظ سيُضعفه جداً، ويكون ذلك من خلال دهن زيت الزيتون على الجسم بعد عملية إزالة الشعر الطبيعية

طرق التخلص من الشعر الزائد بالملح

هذه أبرز الطرق والخلطات المستخدمة لإزالة الشعر الزائد نهائياً بالملح، إضافة إلى شرح مفصّل لطريقة التحضير والتطبيق في المنزل:

الطريقة الأولى

 

 

المكونات:

ملح طعام خشن، وصابون زيت الزيتون المبشور، وماء الورد.

طريقة التحضير والاستعمال:

 

تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على قوامٍ كريميٍ، ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتُترك لمدة ساعة أو ساعتين وفقاً لطبيعة الشعر الزائد، وعندما تتم ملاحظة تساقط الشعر تُشطف المنطقة بالماء الفاتر، ويُرطّب بماء الورد، ويُنصح بإجراء فحص على أحد أجزاء الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات الخلطة.

 

الطريقة الثانية

 

 

المكونات:

نصف كوب من الملح، ربع كوب من الماء البارد.

طريقة التحضير والاستعمال:

 

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على البشرة، وتُدلّك به، وذلك بعد القيام بإزالة الشعر الزائد من الجذور، ثم يُترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، بعدها تُغسل بالماء وتُجفف جيداً، وتُكرّر هذه الخلطة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج، ولنزع الشعر الزائد نهائياً.

 

الطريقة الثالثة

 

 

المكونات:

الملح الإنجليزي، والماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

يُملأ وعاء بالماء ثم يضاف إليه الملح الإنجليزي، ويوضع المحلول على الجسم والمناطق المراد إزالة الشعر الزائد منها، ثم تدلّك المنطقة بشكلٍ دائريٍ، ويستمر ذلك لعدة دقائق، بعدها تُغسل البشرة بالماء، وتُجفف جيداً.

 

الطريقة الرابعة

 

 

المكونات:

5 ملاعق كبيرة من ملح البحر، و6 ملاعق كبيرة من الكركم، و5 ملاعق كبيرة من حليب الصافي.

طريقة التحضير والاستعمال:

 

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على عجينة، توضع كمية من الخليط على بشرةٍ نظيفةٍ، ويتم التدليك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد، ويُجفف جيداً، ثم تمسح البشرة بالتونر لإزالة آثار الكركم، ويُكرر تطبيق هذا الخليط مرة واحدة يومياً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد.

خلطة الليمون مع العسل

نقدم لكم فى هذه الفقره خلطة الليمون مع العسل من اسهل و اسرع طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:

لعمل هذه الخلطة السهلة و الرائعة و التي تعتبر من افضل طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية و لها اثر ملحوظ في تقليل نمو الشعر و ازالته بشكل دائم، قومي بخلط 10 مل من عصير الليمون مع 40 مل من العسل،

اخلطيهم جيدا ثم ضعي المزيج الناتج على منطقة الشعر باستخدام قطعة قطن و افركي بإتجاه نمو الشعر ثم دعي الخليط على المكان لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء.

كرري هذه العملية مرتين بالأسبوع لمدة أسبوعين ثم كرري هذا كل أسبوع للحصول على نتائج جيده و ملحوظه.

استخدام الليمون مع حبيبات السكر

نقدم لكم فى هذه الفقره استخدام الليمون مع حبيبات السكر من افضل طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية

 

تعتبر هذه الخلطة من افضل الخلطات و اكثر طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية استخداما.

إخلطي 30 غرام من السكر مع 10 مل من عصير الليمون الطازج و 150 مل من الماء.

قومي بمزج هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تذوب ويصبح المزيج متجانسا ثم ضعي المزيج على المكان المراد ازالة الشعر عنه و بحركة تكون في إتجاه نمو الشعر.

إتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيها بالماء البارد مع فرك المنطقة بلطف. إن خلطة حبيبات السكر مع الليمون تعمل كمقشر لطيف للبشرة مما يساعد على إزالة الشعر.

كما أن عصير الليمون يعتبر بمثابة قابض طبيعي للمسامات. للحصول على نتيجة ملحوظه كرري هذه الخلطة أسبوعيا.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف ازيل الشعر نهائيا على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *