التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم على موقع لحظات موضوع عن كيف ازيل اثار قرص الناموس إنَ آثار قرص الناموس تختلف كثيراً عن آثار القرصات الأخرى وقد تكون الناموس حامل للامراض بيجب علينا الحفاظ منه بحظر كبير لذلك جئنا لكم بوصفات طبيعيه وصناعيه ايضا لتخفيف قرص الناموس و سنعرض في هذا المقال كيفية إزالة قرصة الناموس بطرق منزلية سريعة وآمنة بعيداً عن المستحضرات الطبية الصناعية واليكم الفقرات ستجدو فيها كل المعلموات الهامه لقرص الناموس

آثار قرص الناموس

نقدم لكم فى هذه الفقره آثار قرص الناموس ومشاكلها بع قرص الناموسه او الباعوضه آثار قرص الناموس تختلف كثيراً عن آثار القرصات الأُخرى

 

إنَّ آثار قرص البعوض(الناموس) قد تكونُ مُزعجةً في أغلب الأحيان، خصوصاً إن كانت موجودة على الوجه، أو الأماكن الظاهرة من البشرة، وبالأخصّ إذا كانَ الشخص يُعاني من حساسيّة قرصات البعوض، أو قام بِحكّها فتحولّت إلى ندوب، وفي هذهِ الحالتَين يجب مُعالجة مُشكلة الحساسيّة أوّلاً، ومن ثمَّ الانتقال لمُعالجة الآثار، لأنَّ الحساسيّة قد تتطوّر وتؤدّي إلى مشاكل في البشرة.

 

إنَّ آثار قرص الناموس تختلف كثيراً عن آثار القرصات الأُخرى، فهيَ تكونُ كبيرة وكُلّما قُمنا بِحَكّها أصبحت أكبر، لذلِكَ يُنصح بترك مكان القرصة، وعدم حكّه بقدر الإمكان، حتّى يزول الأثر بشكلٍ طبيعيّ.

كيفية إزالة آثار قرصة الناموس الطرق الطبيعية

الطرق الطبيعية

صودا الخبز:

 

وذلك بخلطها مع الماء بنسب متقاربة، ثم وضع الخليط على مكان اللدغة حتى يجف، مما يساعد على إزالة السموم.

العسل:

 

وضع كميةٍ قليلة من العسل الطبيعيّ على مكان اللدغة وتركه لمدة ساعة على الأقل، ثمّ غسل الجلد جيّداً بالماء.

هلام الصبار:

 

وضع كميةٍ كافيةٍ من هلام الصبار على الجلد وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ غسل الجلد جيداً بالماء.

شرائح الليمون:

 

تقطيع الليمون إلى شرائح دائرية، ثم تدليك الجلد بشرائح الليمون لمدة خمس دقائق على الأقل.

مكعبات الثلج:

 

وضع كميةٍ كافية من مكعبات الثلج على مكان اللدغة، وتدليك الجلد لمدة عشر دقائق.

زيت شجرة الشاي:

 

يُعتبر زيت شجرة الشاي من أهمّ العلاجات التي تستخدم في علاج لدغة الناموس، لقدرته الفائقة في إزالتها، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كميةٍ قليلةٍ منه على الجلد، وتدليك الجلد لمدة خمس دقائق.

خل التفاح:

 

من خلال غمس قطعة من القطن في كوب خل التفاح، ووضعها على مكان اللدغة.

زيت اللافندر:

 

وضع كميةٍ قليلةٍ من زيت اللافندر على قطنةٍ نظيفةٍ، ومُعقّمة، ثم مسح الجلد جيّداً لمدة خمس دقائق.

الطرق الصناعية لقرص الناموس

نقدم لكم فى هذه الفقره الطرق الصناعيه لقرص الناموس ومن اهم هذه الطرق هى :

معجون الأسنان:

 

وضع كميةٍ كافيةٍ من معجون الأسنان على مكان اللّدغة وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسل الجلد بالماء، ويُعتبر معجون الأسنان من الوسائل الطبيعيّة التي تُخفّف حدّة اللدغة.

الأسبرين:

 

وضع ملعقةٍ كبيرةٍ من الأسبرين المطحون، وربع كوبٍ من الماء في وعاء والخلط جيّداً للحصول على خليطٍ متماسك، ثم وضع الخليط على الجلد وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ غسل الجلد جيداً بالماء.

مُعالجة حساسيّة القرصات

مُعالجة حساسيّة القرصات نقدم لكم فى هذه الفقره اهم الوسائل الطبيه لحساسيه النموس

 

دهن المنطقة المقروصة بكريم خاصّ بحساسيّة قرصات البعوض، عن طريق وضع القليل منهُ على المنطقة المقروصة، ومسحها بلُطف، وإعادة العمليّة إذا تطلّب الأمر ذلك.

وضع أيّ نوع من أنواع الكريمات على منطقة القرصة، حتّى يهدّئ الحكّة، وبالتالي تقليص أثر الحساسيّة.

مُراجعة الطبيب في حال تفاقم الوضع، لأخذ أدوية مُضادّة أو إبرة للحساسيّة، فأحياناً قد تنتشر الحساسيّة بشكلٍ ملحوظٍ على البشرة المُحيطة بالقرصة.

 

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف ازيل اثار قرص الناموس على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *