التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم عل موقع لحظات الموقع المتميز فى تقديم كل ما هو جديد ومفيد موضوع مهم جدااا كيف ازيد من طولى و هناك الكثير من الأشخاص يعانون من قصر القامة ويبحثون عن حلول وطرق للحصول على زيادة في الطول خاصّة بعد تجاوز سن البلوغ وهو موضوع يسبب الاحراج وخاصتا الرجال ولانه يمنحنا المزيد من الثقة في أنفسنا والشعور بالرضى والحصول على فرص أفضل في الحياة كيف ازيد من طولى على موقع لحظات وكيفية زيادة طول القامة

كيفيّة زيادة طول القامة

نقدم لكم فى هذه الفقره كيفيّة زيادة طول القامة والحفاظ على التغذية اليومية السليمة الكافية مثل :

 

تناول وجبة الإفطار بحيث تكون وجبة صحية وبالتالي فإنها تؤثر بشكل إيجابي على الطول بتعزيزها للتمثيل الغذائي.

الحفاظ على التغذية اليومية السليمة الكافية، حيث إنّ معظم الراغبين في الحصول على زيادة في الطول يفشلون وذلك لعدم سدّ حاجات الجسم الغذائية بكمية كافية، وهنا يجب اتّباع النظام الغذائيّ المتوازن كتناول الأطعمة التي تسهم بزيادة الطول كالأطعمة الغنيّة بالفسفور، والزنك، والمنغنيز.

 

الجسم بحاجة ماسة للنوم لساعات كافية ويحتاج لثمانية ساعات على الأقل حتى إحدى عشرة ساعة للمراهقين ليجدّد أنسجة الجسم لديهم وينمو بشكل سليم حيث ينتج الهرمون البشري للنمو أثناء النوم .

 

تناول وجبات متكررة صحية وصغيرة ويكون عددها ست وجبات في اليوم والحرص على احتوائها على معادن وفيتامينات.

 

ممارسة بعض أنواع الرياضات بانتظام كالسباحة وكرة السلة وغيرها من التمارين الرياضية الفعالة في زيادة الطول.

الإكثار من تناول الماء فهو يعزز من عمل الجهاز الهضمي ويساعده في هضم الطعام، لذا يجب تناول لترين يومياً على الأقل.

 

تعتبر السمنة من أحد أهم أسباب نقص النمو كما أنها تسبب العديد من المشاكل الصحية، ويعتبر للوزن المثالي أثراً إيجابياً على زيادة الطول، ويتم الحصول على الوزن المثالي عن طريق تناول الأغذية المتوازنة السليمة بانتظام وممارسة الأنشطة الرياضية.

 

تعتبر المضادات الحيوية ذات آثاراً سلبية على وقف النمو لذا يُنصح بعدم تناولها بكثرة.

 

لا تقتصر مضار الكحول والتدخين على مشاكل صحية بل تنعكس على النمو أيضاً.

كيفية زيادة الطول بطرق طبيعية

نقدم لكم فى هذه الفقره كيفية زيادة الطول بطرق طبيعية والعوامل الطبيعيه لزياده الطول :

 

من السار معرفة أنّ هناك طرق طبيعية لزيادة الطول، ومن الجدير ذكره أنّ ما نسبته 20% أو أكثر من العوامل الخارجية تلعب دوراً في طول الجسم كالبيئة التي يعيش فيها الشخص والأنشطة التي يقوم بها إضافة إلى النظام الغذائي المتّبع، وبإمكاننا زيادة الطول بطرق طبيعية ومن هذه الطرق:

 

النوم السليم:

 

أظهرت الدراسات أنّ أخذ قسط من الراحة والنوم، يجدد الأنسجة لينمو الجسم بشكل أفضل، فالنوم السليم والراحة عوامل أساسيّة لزيادة الطول، حيث إن هرمون النمو يتمّ إنتاجه بشكل طبيعي خلال فترة النوم العميق والهادىء، ويجب أن ينام الأطفال والمراهقون بمعدل لا يقلّ عن 8-11 ساعة ومن المستحسن أخذ حمام دافىء قبل الذهاب للسرير للحصول على نوم عميق.

 

تمارين لزيادة طولك:

 

عامل آخر لزيادة الطول بشكل طبيعي وهو امتلاكك للياقة البدنية، وهذا من شأنه أن يتحقّق من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كما ويحتاج جسدك لمواد غذائية أكثر صحية فالغذاء الجيد يساهم في النمو السليم، ومن أهمّ التمارين ما يلي:

 

ممارسة السباحة، وكرة القدم، وكرة السلة، والتنس، وتمارين التمدّد، فهذه التمارين تعدّ وسيلة جيّدة للحفاظ على نمو سليم وطرق للتخلّص من السموم الموجودة في أجسامنا عن طريق التعرق.

 

التعلّق على القضبان:

 

يمكنك قضاء يومك معلقاً على القضبان بوضع رأسي مستقيم، حيث تعتبر الجاذبية من أكبر العقبات لتزايد الطول لما تسببه من ضغط للعمود الفقري والمفاصل والغضاريف ليجعلك أقل طولاً، فيخفف هذا التمرين من الوزن الواقع على الجذع ليسمح لعظام العمود الفقري بالتمدّد.

 

يجب تكرار هذا التمرين ما لا يقلّ عن ثلاث مرات يومياً وبمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة لكل مرة.

 

السباحة على أرض جافة:

 

يركز هذا التمرين على أسفل الظهر الخاص بك. تمدّد على معدتك بشكل كامل، وضع ذراعيك على التوالي أمامك، وارفع ذراعك اليسرى أعلى من ذراعك اليمنى وارفع رجلك اليمنى عن الأرض بقدر ما تستطيع، وامسك ساقك اليمنى بيدك اليسرى، وابق في هذا الوضع لمدّة 4-5 ثواني، ثم كرّر هذه العملية على الذراع اليمنى.

الحوض العالي:

 

يعتبر هذا التمرين المفضّل في الصالات الرياضية، فهو تمرين بسيط يتسبّب بتمدد كبير في العمود الفقري.

 

كل ما عليك الاستلقاء على ظهرك مع رفع الكتفين والذراعين، ثم ثني ركبتيك وجعل قدميك بالقرب من الأرداف قدر الإمكان، قوّس ظهرك بحيث تتّجه عظام القفص الصدري للخارج والبقاء في هذا الوضع لمدّة 20 ثانية ثم زيادته تدريجياً إلى 30 ثانية.

 

اليوجا لزيادة طولك:

 

أظهرت البحوث والدراسات أيضاً أنّ تقنيات اليوغا والتنفّس السليم يمكن أن تلعب دوراً رائعاً في زيادة طولك بشكل طبيعي، يقال أنّنا عندما نتنفس بعمق خلال تمارين اليوغا، فنحن نتخلص من الإجهاد والتوتر الموجود في العضلات، وهذا من شأنه أن يخلصنا من عقبات أمام زيادة الطول.

أغذية متوازنة لزيادة الطول

نقدم لكم من خلال هذه الفقره أغذية متوازنة لزيادة الطول الفيتامينات والبروتينات التى تمنحك صحه جيده

 

يمكنك أن تجرب كل أنواع التمارين واليوغا ولكن لا شيء ممكن إلّا إذا كنت تتّبع نظاماً غذائيّاتً متوازناً، يمنحك العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو الجسم بشكل سليم. ومن هذه المواد الغذائية:

 

الفيتامينات والبروتينات:

 

من شأنها أن تزيد هرمونات النمو وتساعد في النمو السليم للعظام والأسنان، استهلك اللحوم الخالية من الدهون بصورة أكثر، إضافةً لتناول الجبن، والبقوليات، والبيض.

 

الزنك:

 

يعتبر الزنك عاملاً أساسياً لنمو الأطفال، كما أنّه يمنع التقزم ومن الأطعمة الغنية بالزنك الشوكولاتة، والبيض، والمحار، والهليون، والفول السوداني.

الكالسيوم:

 

عليك باستهلاك كميات أكثر من منتجات الألبان، والخضروات الخضراء فهذا يساعد على تنمية العظام.

 

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيف ازيد من طولى على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *