التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف أختار شريك الحياة المناسب ” في بعض الأحيان يوجد كثير من الأشخاص لا يعرفون ماهوا الشريك المناسب لكن في موقعنا ” لحظات ” سنقدم لكم كل الاشياء التي تثبت ان هذا الشريك مناسب لحياتك ولذلك موقع ” لحظات ” يقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة والرائعة والجديدة ” وللمزيد من المعلومات والتعريفات زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط وفي العالم العربي ”

 

6 خطوات تساعدك علي اختيار شريك حياتك

نقدم لكم خطوات مهمة ورائعة لتساعدك علي اختيار شريك حياتك بنجاح نتمني أن تستفادو منها ونتمني أن تعجبكم وللمزيد من المعلومات والتعريفات زورو موقعنا ” لحظات “

 

ربما تشاهد أيضأ:
علامات الحب من أول نظرة عند الرجل و المراة - ما هي علامات الحب تعرف عليها

 

1- حاول أن تدرك مميزاتك وعيوبك لتقدر على اختيار الشخص القادر على التعامل مع عيوبك لأن ما يقدر أن يتحمله شخص لا يقدر أن يتحمله الآخر.

2- ابحث عن صفات حقيقية فى شريك الحياة فلا تبحث عن الشكل لأن الشكل زائل ولا يمكن أن يتم من خلاله بناء حياة ولكن الصفات الحقيقية هى تلك التى تبقى.

3- ابتعد عن المغالاة فى المتطلبات التى تقدمها لشريك حياتك فربما قد يدفعه ذلك للبعد عنك وحاول أن تثبت له أنك بجواره ولا تستطيع التخلى والبعد عنه.

4- اختبر شريك حياتك فى مواقف حقيقية تستطيع من خلالها أن تكتشفه فكثيرا من حالات التعارف تحدث ونكتشف بعد ذلك أنها خاطئة.

5- حاول أن تقرب عائلتك مع عائلتها لتعرف هل هما قادران على التوافق مع بعضهما البعض أم لا لأن الزواج ليس مجرد علاقة بين فردين وإنما بين عائلتين.

6- إذا اتفقتما أن كلا منكما مناسب لبعضكما البعض فلابد أن تتشاركا حياتكما وألا يعتمد كل طرف منكما على الآخر حتى تستمر الحياة الزوجية.

عوامل تساعد على اختيار شريك الحياة “الصحيح”

نقدم لكم في هذه الفقرة عـوامل تساعد علي اختيار شريك الحياة ( الصحيح ) والعوامل التي لها معاني كبيرة وقيمة كبيرة وللمزيد من المعلومات زورو موقعنا ” لحظات ”

 

1- الوضوح :

بمعني الصراحة والوضوح التام مع النفس ومع الطرف الآخر والمكاشفة المتبادلة بدون تمثيل، وعدم إخفاء أمور لها علاقة بحياتهما الزوجية المقبلة وعدم تزييف للحقائق .

2- وقت كافي للتعارف :

يجب عزيزئ القارئ التمهل وأخذ الوقت الكافي للتعارف من اجل كل طرف يتعرف علي طباع الأخر عن قرب من خلال المناقشات والأحاديث، ومن خلال المواقف والمفاجآت التي تمر عليهم خلال فترة الخطوبة والنعارف ، لذلك لابد ان تكون فترة الخطبة كافية بدون تسرع ولا تعجل.

3- استعداد متبادل لقبول الطرف الآخر :

بمعني قبول الأخر المختلف عني ومحاولة التأقلم والتكيف على طباعه الجديدة عليا حتى لو استلزم من كل طرف التنازل عن أمور لا تروق له، أو بمعني محاولة التعديل عند الطرفين علي سلوكيات واتجاهات ومفاهيم تعوق كل من الطرفين للتفاهم من أجل زواج ناجح.

4- عدم التحيز للعاطفة فقط ولابد من تحكيم العقل :

العاطفة تميل الي الرومانسية الخيالية البعيدة عن الواقع ، ودائما العاطفة تلتمس الأعذار لكل العيوب ويمكن ان تتغاضى عن العيوب الجوهرية ، وبالتالي تؤدي الي تأجيل تصحيح الاتجاهات والمفاهيم الخاطئة بين الطرفين ، وتقلل من الاستعداد للتغير إلى الأفضل، فالعاطفة بون تحكيم العقل توهم كل من الطرفين بعدم وجود أية اختلافات، وتوهم لهما استحالة حدوث أية مشكلات مستقبلية.

مواصفات شريك حياتك

شريك الحياة يكون متديّناً معتدلاً يتقي الله في أقواله وأفعاله ؛ لأنّ الشخص الذي يتقي الله يعرف جيدا كيف يعامل الطرف الأخر جيدا ويراعي الله فيه ويحافظ علي اسرته .

يكون شريك الحياة المناسب ( سواء الرجل او المرأة ) من أسرة كريمة ونسب معروف ، وتكون الأسرة تتميز بحسن خلقها وسمعتها الجيدة في تربية أبنائها.

شريك الحياة الرجل لابد ان يكون قادر ماديا :

اي قادرا علي تحمل تكاليف الزواج، وتكاليف المعيشية، وتلبية احتياجات الأسرة.

أن يكون الطرفين يتمتعان بصحة جسمانية ونفسية جيدة تؤهلهما لإنجاب الأطفال وتربيتهم.

لابد من ان يكون الطرفين يميلان الي العقلانية ويجيدان التفاهم والمناقشة حتي يستطيعوا التغلب علي مشاكل الحياة .

يتمتعا بقدر كافي ومناسب من المسؤولية، التي تمكنهما من فتح بيت وأسرة وإنجاب أطفال وتربيتهم بشكل سليم وجيد.

يجب دراسة الصفاته والمميزات والعيوب عند كلا الطرفين

فالبعض يمتلك عيوب لا يستطيع أحد تقبلها

في حين هناك عيوب أو عادات سيئة يمكن للشخص التغاضي عنها أو حتى التعايش معها.

تجنب الأفراد الذين لديهم صفات معينة لا يمكن التعايش معها كالبخل مثلاً.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف اختار شريك الحياة المناسب ” وللمزيد من المعلومات والتعريفات زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *