التخطي إلى المحتوى

ييقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الرائعة دايما , نتكلم اليوم عن موضوع , كيف اجعل شعري ناعم وطويل , اجدد واجمل النصائح الرائعة لشعر ناعم وجميل جدا وصحى , كيفيّة الحصول على شعرٍ قويّ وطويل وناعم , طرق عديدة وجميلة للحصور على شعر ناعم ورائع جدا وطويل , طريقة غسل الشعر , الماء تعتبر اخطر شئ على الشعر الفروة , يجب استخدام الماء بالطريقة الصحيحة للحفاظ على الشعر وفروة الرءس ,  أسرار لشعر ناعم كالحرير , للصول على شعر ناعم جدا ورائع وطويل وناعم جدا .

كيفيّة الحصول على شعرٍ قويّ وطويل وناعم

نقدم لكم فى هذه الفقرة , كيفيّة الحصول على شعرٍ قويّ وطويل وناعم , طرق عديدة وجميلة للحصور على شعر ناعم ورائع جدا وطويل ,

الاعتناء جيّداً بالشّعر

غيِّري طريقة غسلكِ لشعرك: بعض العوامل كعدد مرّات غسلكِ لشعرك ودرجة حرارة الماء تؤثّر على طوله؛ فغسلهِ مرّاتٍ عديدة(كَكُل يوم) وعلى دراجة حرارة عالية يؤدّي إلى جفافهِ وجعلهِ ضعيفاً، ويعمل ذلِك على تقصُّفه، ممّا يمنعهُ من النّمو ليُصبِح طويلاً وقويّاً، والحل هُوَ غسل شَعرِكِ ثلاث مرّات في الأسبوع وبأقل درجة حرارة تستطيعينَ تحمُّلها. في البداية قد تشعُرين بأنَّ شعركِ يبدو دُهنيّاً بسبب تقليل عدد مرّات غسلهِ في الأُسبوع، لذلِكَ قومي بارتداء قُبّعة لتغطيته حتّى تعتادَ فروةُ رأسكِ على ذلك، وإذا كُنتِ تكرهينَ التحمُّم بماءٍ بارد اغسلي شعركِ بالحوض بشكلٍ مُنفصل عن حمّامك المُعتاد.
جفّفي شعركِ بِلُطف: التجفيف بالمنشفة بقسوة يجعل شعرك جافّاً ومُتقصّفاً، هذا الأمر يؤدّي إلى جعل الشّعر ضعيفاً مِمّا يعمل على إبطاء عمليّة نموّه، لأنّكِ تُعاملينهُ بخشونة عندما يكونُ مبلولاً، تخيّلي شعرك كقطعة ملابس فاخرة مصنوعة من قماشٍ حسّاس، لن تقومي بغسلها ورميها في مُجفّف الغسيل ببساطة، بل ستضعينها في الهواء لِتَجِفَّ بِبُطءٍ، عاملي شعركِ بنفس الطريقة.
لا تستخدمي مُنتجات كيماويّة وقاسية على شعرِك، فقد يُساهِم الشامبو والبلسم في ضعف نموّه؛ فَمُعظم الشامبوهات التجاريّة تحتوي على مادّة الكبريت مِمّا يُجرِّد الشّعر من الزيوت الطبيعيّة ويتركهُ عُرضةً للتلف، والبلسم يحتوي على السيليكون، ممّا يُعرّض الشّعر للكيماويّات، فيجعلهُ بحاجةٍ للغسيل بكميّة أكبر من الشامبو، وهذهِ الدورة مُضرّةٌ جدّاً بشعرِك، فبدلاً من ذَلِك تستطيعين غسل شعرِك بشامبو يحتوي على مواد طبيعيّة لا تُتلِفه.

تناوُل الطعام الصحيّ وأخذ المكمِّلات الغذائية

  • تناولي المزيد من البروتين؛ فالبروتين هوَ أساسُ الشّعر، يحتاجهُ الجسد بكميّة كبيرة للحصول على شعرٍ طويل، لامعٍ وصحيّ، وهذا لا يعني ضرورة تناوُل كميّات كبيرة من اللّحوم يوميّاً، إنّما الحرص على وجود البروتين ضمنَ الوجبات الغذائيّة اليوميّة.
  • اشربي كميّة كبيرة من الماء؛ فالماء يعمل على ترطيب الشّعر الجافّ، ويُعطيهِ الحيويّة واللّمعان، ويجعلهُ ناعِماً وطريّاً.
  • تناولي الفيتامينات؛ فتناوُل حبوب الفيتامينات يعمل على تعويض الجَسد والشّعر ما ينقُصهما منها.

 

 

طريقة غسل الشعر

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طريقة غسل الشعر , الماء تعتبر اخطر شئ على الشعر الفروة , يجب استخدام الماء بالطريقة الصحيحة للحفاظ على الشعر وفروة الرءس ,

تعتبر الطريقة التي تغسلين بها شعركِ وعدد مرات غسله خلال الإسبوع, بالإضافة إلى درجة حرارة المياه أثناء الغسل, كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير على صحة شعركِ وطوله حيث أن غسل الشعر يومياً وبالماء الساخن سيؤدى بالضرورة إلى جفافه, لذا قومي بغسل شعرك من مرتين لثلاث مرات فقط إسبوعياً, مع الحرص على إستخدام الماء الفاتر وليس الساخن.

أسرار لشعر ناعم كالحرير

نقدم لكم فى هذه الفقرة , أسرار لشعر ناعم كالحرير , للصول على شعر ناعم جدا ورائع وطويل وناعم جدا والحفاظ عليها بكثافته الجميلة تابعوا هذه الخطوات ,

– خفّفي من استخدام الشامبو

المشكلة:

بين الشعر والماء علاقة حبّ وكراهية، بخاصّة عندما تغسلين شعرك، لأنّ فركه وإغراقه بشامبو غير مناسب لنوعه يؤدّيان إلى تمرّد خصلاته. وبذلك يفقد الشعر، وتحديداً أطرافه، اللمسة الحريريّة واللمعان الرائع.

الحلّ:

من أجل تجنّب وضع جرعة زائدة من الرغوة على شعرك، صبّي ملعقتين كبيرتين من الشامبو في زجاجة فارغة واملئيها بالماء. رجّيها جيّداً، ثم اسكبيها على الشعر المبلّل. بعد ذلك، دلّكي فروة الرأس بأطراف الأصابع بلطف، ثم خذي الشعر بين راحتَي يديك واضغطي عليه.

من المهمّ أيضاً اختيار تركيبة غسول الشعر جيّداً. اختاري الشامبو الذي أساسه السيراميد، وحمض اللاكتيك الذي يسدّ الشعر ويعيد بناء هيكله. أمّا المراهم، فانتقي منها تلك الخالية من الكبريتات أو السيليكون أو البارابين. من الضروري بعد الشامبو وضع الكونديشنر لتغطية إهاب الشعر وتسهيل تسريحه.

2- هدّئي فروة الرأس المتهيّجة

المشكلة:

التوتّر والإجهاد وتمشيط الشعر وصبغه تكراراً تؤذي فروة الرأس، بحيث يصبح الشعر باهتاً وصعب التسريح.

الحلّ:

عليك وضع خطّة علاجيّة تريح الشعر، وتمتدّ على مدى 15 يوماً، باستخدام شامبو ومستحضر عناية مهدّئ لا يحتوي على الكثير من العناصر التي تسبّب تهيّج الشعر.

بعد ذلك، تابعي هذا العلاج مرّة في الأسبوع، بالتناوب مع المنتجات المعتادة.

3- غذّي شعرك كما يجب

المشكلة:

ترطيب الشعر مهمّ جدّاً حتّى يحافظ على نعومته ولمعانه، ولكنْ عليك أن تتوقّفي عن وضع الكثير من مستحضرات العناية المغذّية بطريقة خاطئة على الجذور.

الحلّ:

الزيوت النباتية المغذّية والغنيّة بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة تنعّم الشعر وتقوّيه وتمنحه البريق، وتتركه حريريّاً وخفيفاً.

من بين هذه الزيوت، يمكنك استخدام زيت شجرة الأركان وزيت الجوجوبا وزيت نواة الكاكاو وزيت النخيل وزيت المانجو.

هذه الزيوت تكون عادةً مركّزة. لذا لا تضعي أكثر من بضع نقاط على شعرك الجافّ، قبل أو بعد غسله بالشامبو، وفقط على الشعر، مع التركيز على أطرافه.

طريقة وضع الزيت الصحيحة:

نصيحة من أجل عدم الإكثار منها: ارفعي شعرك عالياً على شكل ذيل حصان، ثمّ وزّعي الزيت عليه.

إذا كان شعرك خفيفاً جدّاً، اربطيه على شكل كعكة وغطّيه بطبقة رقيقة جدّاً من الزيت، ثمّ اغمري نفسك في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ. بعد ثلاثين دقيقة، اغسلي الشعر واشطفيه بالماء البارد.

لا تضعي أبداً الزيت قبل أن تسرّحي الشعر بجهاز تنعيم الشعر، كي لا تتسبّبي بإحراقه.

4- جفّفي شعرك بالطريقة الصحيحة

المشكلة:

تجنّبي تمشيط الشعر واستخدام جهاز التنعيم وهو مبلّل. فالماء يجذب الحرارة إلى ألياف الشعر، بحيث قد يتضرّر الكيراتين الطبيعي فيها، فيتطاير ويتضاعف حجم كتلته.

الحلّ:

بعد غسل الشعر بالشامبو، أزيلي الماء الزائد من دون لَوي الشعر، بل عن طريق الضغط عليه بلطف بين راحتي اليدين، من الجذور حتّى الأطراف.

بعد ذلك، لفّي شعرك في منشفة ناعمة بعد وضعها لعدّة دقائق على جهاز التدفئة، أو لمدّة 50 ثانية في الميكروويف. أبقيها على شعرك لمدّة عشر دقائق أو أثناء تطبيق المكياج، كي تمتصّ الرطوبة إلى أقصى حدّ. الهدف من ذلك هو جعل الشعر شبه جافّ قبل تسريحه.

5- استخدمي تقنيّات الحماية من الحرارة

المشكلة:

من حيث المبدأ، لا يحبّ الشعر تغيير طبيعته كثيراً، فهو يعرف أكثر منّا أنّ حرارة مجفّف الشعر أو جهاز تنعيم الشعر تحرقه وتجفّف أطرافه وتضعفه شيئاً فشيئاً، إلى أن تجعله متقصّفاً وباهتاً ومتطايراً. ويمكن تشبيه ما يحدث للشعر هنا لِما يحدث لاسفنجة مبلّلة بالماء حين تتركينها تجفّ تحت الشمس.

الحلّ:

عليك أن تتقيّدي بدرجة الحرارة التي ينصح بها أطبّاء الجلد: 45 درجة مئويّة للمجفّف الكهربائي (المفتاح المتوسّط) و180 درجة مئويّة لجهاز تنعيم الشعر.

والأهمّ من ذلك عليك وضع واقٍ يحتوي على عامل حماية من الحرارة، قبل تسريح الشعر، فهذه المنتجات التي تحمي الشعر من الحرارة غنيّة بالعناصر التي تغذّي وتصلح الشعر، حيث ينشط عملها مع الحرارة.

احرصي على عدم الخلط بينها وبين المنتجات التي تُستخدم مع الحرارة لتنعيم الشعر وتسهيل تسريحه، إنّما لا توفّر أيّ حماية للشعر.

طريقة التسريح الصحيحة:

إذا كان المنتج على شكل سبراي، رشّي ستّ رشّات (على بعد 30 سم من الشعر). وإذا كان على شكل كريم، ضعي كمّية قليلة منه، بحجم حبّة البندق، على الشعر، بعد تجفيفه بطريقة الضغط، ثمّ وزّعيها على كامل الشعر بواسطة المشط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *