التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف اخفف وزني باسرع وقت ” بعض الناس يعالجون الوزن الزائد بـ طرق غير صحيحة وليس طبيعية لاكن في موقعنا ” لحظات ” نقدم كل الطرق الصحيحة والطبيعية والمؤكدة من الاطباء انها صحية وطبيعية 100% ونتمني أن تستفادو منها وتنفذوها بـ شكل مستمر ”

 

 

 

عن الوزن الزائد

عتبر مشكلة الزيادة في الوزن من المشاكل المزعجة للكثيرين وخاصة للمرأة؛ لأنّها تنعكس على جمالها ونفسيّتها؛ فتُفقد الجسم منظره الجميل والمتناسق، كما أنّها مشكلة تؤدّي إلى الكثير من الأمراض. نصيحتنا لكِ هي أن تحاولي إنقاص وزنكِ تدريجيّاً وليس مرّة واحدة؛ لأنّ إنقاص الوزن مرّة واحدة ستؤدّي إلى عودته مرّة أخرى. من الضروريّ أيضاً أن تعرفي أنّ خسارة الوزن بهذه السرعة مستحيل، لكن هنالك خطوات يمكنكِ اتباعها للتخلّص من وزنكِ الزائد

كيف أخسر 20 كيلو من وزني

المواظبة على ممارسة التمارين الرياضيّة يوميّاً؛ إذ تُعتبر أفضل طريقة لحرق الدهون المتراكمة، ومفعولها أقوى من اتباع الأنظمة الغذائيّة المتعدّدة خصوصاً رياضة المشي التي تعدّ من أسهل الرياضات وأسرعها نتيجة في فقدان الوزن الزائد.

أكثري من تناول الخضراوات والفواكه خصوصاً قبل تناول وجبات الطعام؛ لأنّها تجعلكِ تشعرين بالشبع وتمنعكِ من تناول المزيد من الطعام. كذلك، أكثري من شرب الماء خلال اليوم وخاصّة على الريق صباحاً وقبل الوجبات، فهي تعمل على حرق الدهون بسرعة.

تجنّبي العادات السيّئة أثناء تناول الطعام والتي تشمل: الاسراع في تناول الطعام والمضغ، مشاهدة التلفاز أثناء الأكل، تناول الطعام ليلاً أو النوم بعد الوجبات، إهمال وجبة الفطور التي هي أهمّ وجبة لمن يريد إنقاص وزنه .

ابتعدي عن تناول الأطعمة النشوية واستبدالها بالأطعمة البديلة لها. مثلاً، تناولي الخبز الأسمر بدلاً من الأبيض، وتجنّبي الأطعمة المقليّة واستبدليها بالمسلوقة والمشوية. قاطعي الوجبات السريعة لأنّها مليئة بالدهون والكوليسترول، ولا تفرطي في تناول الحلويات المليئة بالسكريّات.

 

يمكنكِ تناول هذه المشروبات التي تساعد على إذابة الدهون، بجانب الخطوات السابقة، وهي:

– تناولي الشاي الأخضر مع النعناع بمعدّل 3 أكواب يومياً.
– شرب الماء الدافىء مع الليمون قبل الفطور وقبل النوم، فالماء الدافىء يساعد على امتصاص الليمون بشكل جيد والليمون يذيب الدهون.

– وبالنهاية إن كان وزنكِ لا ينقص نهائيّاً يجب زيارة الطبيب للتأكّد من الهرمونات والغدد.

كيف أخسر كيلو ونصف من وزني يوميا

1- لا تقل أبداً “سأبدأ باتباع حمية غذائية”، لأنه لكل حمية غذائية بداية ونهاية. كي تنجح، يجب أن تلتزم نمطاً صحياً لمدى الحياة.

2- حدِّد أهدافاً واقعية. تعامَل مع الأمور بروية وهدوء عند الرغبة في خسارة الوزن، لا تُحدّد أبداً أهدافاً غير واقعية وبعيدة المنال من نوع “أريد خسارة 10 كلغ في شهر واحد”.

من الجيد خسارة 0.25-0.5 كلغ في الأسبوع، لأنه عليك أن تأخذ في الاعتبار المشاركة في الحياة والمناسبات الاجتماعية إذ لا يمكنك أن تلازم المنزل وتتضوّر جوعاً. فضلاً عن ذلك، عليك وضع أهداف واقعية أخرى تساعد على تحفيزك خلال خطتك الطويلة الأمد مثل

: ممارسة الرياضة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع،

تناول تحلية واحدة من اختيارك في الأسبوع،

تناول أطعمة مقلية مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وعليك أيضاً أن تقوم بنشاط ترفيهي واحد على الأقل في الأسبوع مثل الرقص أو التدليك أو علاجات الجمال، بما يساعدك على أن تحب جسدك كما يساهم في تحسين رفاهك ولياقتك في شكل عام.

3- جميعنا معرَّضون لارتكاب الأخطاء، وعندما تقوم بأمر لا يتطابق مع التزامك بالحفاظ على صحتك، فهذا لا يعني أنك فشلت، بل إنك تحاول. سامح نفسك وثابر لأنك تستحق ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *