التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية ألتخلص من حساسية الجلد ” بسم الله الرحمن الرحيم . نقدم لكم أجمل الطرق للتخلص من حساسية الجلد الكثير يعانون من هذا المرض ولاكن حبينا نفيدكم بـ طرق طبيعة جدآ وكثير من الأشخاص جربو هذه الطرق ونأكد لكم انها طرق طبيعية جدآ ومفيدة ”

 

 

 

كيف أتخلص من حساسية الجلد

تعتبر مشكلة حساسية الجلد من أبرز المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بحساسية الجلد منها العوامل الوراثية، أو التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة زمنية طويلة خلال اليوم، أو وجود بعض أنواع البكتيريا وغيرها، ولهذا السبب سنتعرف على بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من حساسية الجلد.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد النشا للحساسية و للجسم والبشرة

وصفات طبيعيّة للتخلص من حساسية الجلد

صودا الخبر

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع كوب من صودا الخبز في وعاء عميق، مع إضافة كوب من الماء الدافئ، وتحريك المكوّنات مع بعضها لتكوين عجينة متماسكة، ثمّ تطبيقها على المناطق المصابة، وتركها لمدة لا تزيد عن ساعة مع الجلوس في الهواء الجاف، وغسل المنطقة بالماء الفاتر جيداً، مع استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة فعالة.

الشوفان

يعتبر الشوفان من أفضل العلاجات التي لها القدرة الفعالة على علاج حساسية الجلد؛ وذلك بسبب احتوائه على فيتامينات مهمة، ويمكن استخدامه بوضع كوبين من مسحوق الشوفان في كوب من الماء الدافئ وخلطهما جيداً، مع تطبيق الخليط الناتج على المنطقة المصابة، ثمّ تركه لمدة عشر دقائق حتى يجف تماماً، وغسله بالماء الدافئ جيداً.

ربما تشاهد أيضأ:
ما هي اسباب رعشه الجسم وطرق علاجها

النعناع الجاف

يعدّ النعناع الأخضر من الأعشاب التي تلعب دوراً كبيراً في علاج حساسية الجلد؛ نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة، ومواد مضادة للالتهابات، ويستخدم عن طريق وضع كوب من النعناع الجاف في كوب من الماء المغلي وتقليبهما مع بعضهما، وتغطية الكوب، وتركه لمدة ساعة تقريباً حتى يبرد تماماً، ثمّ وضع المزيج على قطعة نظيفة من القماش، ووضعها على المناطق المتضررة، وتركها لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء الدافئ، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم للحصول على نتيجة إيجابية خلال أيام قليلة.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أهم العلاجات التي تلعب دوراً كبيراً في علاج مشاكل الجلد المختلفة كالتشقق، والجفاف، والحساسية وغيرها، وذلك لأنّ الليمون يحتوي على مواد مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الحكة الشديدة المصاحبة للحساسية،

ربما تشاهد أيضأ:
9 فوائد القهوة العربي تقليل خطر السرطان الحيوية الوقاية من الشلل وغيرها

وهو يستخدم من خلال وضع بضع قطرات من عصير الليمون على المناطق المصابة، وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف تماماً، وغسله بالماء الفاتر.
الريحان

يستخدم بوضع نصف كوب من الريحان المجفف في وعاء عميق، وسكب كمية من الماء المغلي عليه، وتركه لمدة ربع ساعة، حتى يبرد تماماً، ثمّ تطبيقه على المناطق المصابة، وتركه لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء جيد

كيفية التخلص من حساسية الجلد

1

 

لا تقم أبدًا بحك المناطق المصابة بالطفح. ربما تشعر بالحكة في جلدك، لكن حك الجلد (الهرش) لن يزيد الالتهاب إلا سوءًا وانتشارًا. لا تقم بحك – ولا حتى بلمس – المناطق المصابة.[٢]

إذا كنت تجد صعوبة في مقاومة الحك، فجرب ارتداء زوج من القفازات. وإن لم يكن ذلك مريحًا فقم على الدوام بتقليم وتقصير أظافرك. افعل أي شيء لتمنع نفسك من الانخراط في الحك.

ربما تشاهد أيضأ:
ما هى طرق تنشيط الغدة الدرقية بالتفاصيل

 

2

اختر الملابس الفضفاضة. الملابس الضيقة تحتك كثيرًا بالجلد ومنه المناطق المصابة، وتزيد الالتهاب بالتالي. ارتدِ ملابس فضفاضة، أو اترك المناطق المصابة – إن أمكن ذلك – دون تغطيتها بالملابس،

كأن ترتدي تيشيرت أو شورت إن كانت المناطق المصابة في الذراعين أو الساقين.

الحرارة والرطوبة يمكن أن تزيد من تهيج الطفح الجلدي. فتأكد من أن الملابس خفيفة ومصنوعة من خامة تجف بسرعة، كالقطن.
إذا كانت الأعراض لديك شديدة،

فربما كان من المفيد استعمال ضمادة مبللة. جّرب أن تنقع قميصًا قطنيًا خفيفًا طويل الكمين في الماء البارد، ثم اعصره وارتده، ويمكنك أن ترتدي فوقه شيئًا خفيفًا.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الخميرة الفورية للأطفال - ما هي فوائد الخميرة الفورية للطفل

تجنب الأنشطة التي تسبب تهيج الجلد. في فترات تهيج الطفح الجلدي، يجب تجنب الأنشطة التي تزيد إفراز العرق أو تعرض الجلد للاحتكاك غير الضروري.

ستحتاج إلى تجنب معظم أنواع الرياضات الجماعية ككرة القدم أو كرة السلة وغيرها، فهي رياضات يصعب تجنب الملامسة أثناء ممارستها، والملامسة ستزيد الحالة سوءًا.
ممارسة التمارين الأخرى كالجري أو رفع الأثقال أو الأيروبيكس ستكون أقل ضررًا،

لكن العرق قد يكون ضارًا للطفح الجلدي، لذا يُنصح بارتداء ملابس ماصة للعرق وسريعة الجفاف عند ممارسة تلك الأنشطة، ويفضل ألا تحتك الملابس كثيرًا بالمناطق المصابة.

 

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيفية ألتخلص من حساسية الجلد وللمزيد من طرق علاج الأمراض الأخري زورو موقعنا ” لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *