التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم لكم كيف أتخلص من تجاعيد الشعر ان تجاعيد الشعر تاتي من الفيروسات التي تأتي من الجو  , كيف أتخلص من تجاعيد الشعر ان التجاعيد هي عباره عن حبوب تكون في فروه الراس ويجبر الشخص بالحكه , كيف أتخلص من تجاعيد الشعر , ان التجاعيد لها ادويه مثل الجرجير وفيتامين E  ان فيتامني E يساعد علي نمو الشعر ويزيل التجاعيد , كيف أتخلص من تجاعيد الشعر , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ومع تحياتي موقع لحظات والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,

الشعر المجعّد

سوف نقدم لكم الشعر المجعّد ومعلومات عن الشعر التجاعيد  علاج الشعر المجعد , الشعر المجعّد

وحدهم أصحاب الشعر المجعّد بشكلٍ طبيعي من يعلمون معاناة الشعر المتطاير والمتجعد والذي يصعب السيطرة عليه، خصوصاً عندما يفتقر الشعر للرطوبة،

حيث يُصبح هشاً ويبدأ بالتطاير والتشعث والتفرّق، مما يؤدي لظهور الشعر بحالة كثافة غير جيدة،

وعندما يجف الشعر المجعّد فإنه يمتص الرطوبة من الهواء،

مما يتسبّب بالمزيد من التشعّث والتفرّق للشعر، وربما ليس من الممكن استبدال خصل الشعر المتجعدة بأخرى مستقيمةٍ وناعمة،

ولكن من الممكن تليين الشعر المجعّد عن طريق بعض الوصفات الطبيعية أو بتغيير أسلوب ونمط تسريح الشعر

تنعيم الشعر المجعّد

تنعيم الشعر المجعد سوف نقدم لكم تنعيم الشعر المجعّد ومعلومات عن الشعر المجعد ,

تَجنّب تمشيط الشعر وهو جاف: حيث يكرّر الكثير من خبراء الشعر هذه النصيحة دائماً، وهي تجنّب تمشيط الشعر بعد أن يجف، لأن ذلك يتسبب بتمزّق قشرة الشعرة، وأيضاً بشد الشعر مما يؤدي لتكسّره وتقصّفه.
تمشيط الشعر الجاف بأصابعٍ رطبة: عندما تتسبب الرطوبة بتشعّث الشعر وتفرّقه،

يجب ترطيب الأصابع بالماء وجعلها تتخلل الشعر حتى تقلل من التجعد والتشابك.
تنعيم الشعر بالبلسم: يُفضل خلطُ البلسم بقليلٍ من الماء ووضعه على أطراف الشعر باليدين لتليين الشعر المجعّد، وكما يفضل اختيار بلسم يحتوي على البروتين؛ إذ إن كلاً منهما يعملان على تليين الشعر المتجعّد ويمنحان الشعر البريق والتألق.
عدم الإفراط في معالجة الشعر: إنّ مستحضرات تمليسٍ وترطيبٍ الشعر قد تجعل الشعر يعاني من التكسر والتقصف، لذلك يجب استخدامها برفقٍ وحذر.
الترطيب أولوية: الشعر المجعّد يميل لأن يكون جافاً أغلب الوقت،

لذلك يجب ترطيبه باستمرارٍ إما بالبلسم، أوبالزيوت الطبيعية أو الكريمات الخاصة للشعر المجعّد،

ومن المعروف بأن الزيوت الطبيعية أفضل من زيوت السيليكون الاصطناعية لأنها أفضل في الامتصاص؛

إذ إنّ الزّيوت الطّبيعية يمتصها الشعر فيستفيد منها،

أما زيوت السيليكون الاصطناعية فإنها تبقى على سطح الشعرة مما يجعل الشعر يبدو بمظهرٍ غير نظيف.
الابتعاد عن مجففات الشعر: يجب التوقف عن استخدام كل ما يجفف الشعر، وعدم استخدام مكواة الشعر.
استخدام فرشاة شعر مستديرة: يجب تمشيط الشعر المجعّد باستخدام فرشاة شعر مستديرة، والتي تساعد بدورها على تنعيم الشعر وتليينه من خلال جعل قشرة الشعر مستقيمة.
تجفيف جذور الشعر فقط: يجب تجفيف جذور الشعر فقط، وذلك لتجفيفه أو رفعه وتسريحه ولكن مع تجنب تجفيف خصل الشعر وأطراف أو نهايات الشعر.
مستحضرات الشعر الخالية من الكحول: يجب استخدام مستحضرات الشعر الخالية من الكحول، وهذا يعني التحوّل من استخدام الشامبو العادي إلى استخدام الشامبو ذي الجودة العالية والموجود في الصالونات، وأيضاً البلسم ورذاذ الشعر،

وليس من الضروري أن تبقى وتدوم هذه المستحضرات طويلاً على خصل الشعر،

وذلك لعدم احتوائهم على موادٍ ثقيلة أو مؤذية للشعر كالكحول، لذلك يجب استخدام المستحضرات التي توجد بالصالونات وليست تلك الموجودة في محلات الشراء أو الصيدليات.
رذاذ شعرالأطفال: الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الشعر المجعّد وخاصةً بعد فترة الظهيرة ننصحهم بتنعيم الشعر باستخدام رذاذ شعرالأطفال الخاص بالتخلص من التشابك الموجود بالشعر، حيث يجب رش القليل منه على اليد،

ومن ثم وضعه على الشعر بطريقة التسريح للأسفل والخلف للتقليل من التشعث والتشابك، إذ يتميز رذاذ شعر الأطفال بالخفة، كما أنه لا يترك الشعر بمظهرٍ دهنيٍّ بعد الاستخدام.
استشارة أخصائي الشعر: يجب استشارة الأخصائي، لامتلاكه الخبرة والمعلومات اللازمة التي قد تساعد على التخلص من التشعث والشعر المجعّد طوال اليوم.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ومع تحياتي موقع لحظات والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *