التخطي إلى المحتوى

كيفيه ازاله الشعر بالشمع على موقع لحظات الموقع التميز فى التجميل والعنايه بالبشره والجسم كيفيه ازاله الشعر بالشمع وتعتبر طريقة إزالة الشعر بالشمع من الطرق المفضلة عند أكثر النساء ويجب تنظيف الجلد جيداً قبل البدء بوضع الشمع عليه حتى نقلل من الألم الناتج عن التصاق الشمع بالجلد ويعمل الشمع على إزالة الشعر من الجذور مما يمنحكِ بشرة أكثر نعومة كيفيه ازاله الشعر بالشمع على موقع لحظات

إزالة الشعر بالشمع

تعتبر طريقة إزالة الشعر بالشمع من الطرق المفضلة عند أكثر النساء، حيث إنّها تمتاز بنتائجها المذهلة في إزالة الشعر وإعطاء الجلد رونقاً ومظهراً رائعاً،

 

ويمكن استخدام طريقة إزالة الشعر بالمنزل إذا توافرت الأدوات اللازمة في استخدام هذه الطريقة، ويمكن أيضاً الذهاب لصالونات السيّدات،

 

والمعروفة باستخدامها الشمع في إزالة الشعر، وفي كلتا الحالتين فإن إزالة الشعر بالشمع يحتاج إلى أقراص الشمع التي تباع بالسوق، بالإضافة إلى جهاز خاص يقوم بتذويب الشمع، وجعله جاهزاً للاستخدام.

جهاز الواكس لإذابة الشمع

جهاز الواكس عبارة عن جهاز كهربائي، يباع بالسوق بأنواع مختلفة، ويختلف سعره حسب الخصائص التي يتمتع بها أو حسب المواد المرفقة معه، فهناك بعض الأجهزة التي يباع معها الشمع والورق الخاص والملعقة الخاصة،

 

إذا كان من الأجهزة التقليدية، وقد يباع الجهاز وحده دون مرفقات، هناك بعض الأجهزة الحديثة، والتي تقوم بإذابة الشمع ووضعه مباشرة على الجلد، حيث يقوم الجهاز بتحديد سمك الشمع المطلوب، دون الحاجة إلى استخدام الملعقة الخاصة بفرد الشمع، ولكن في مقالنا هذا سنعرض كيفية إزالة الشعر باستخدام جهاز الواكس العادي أو التقليدي المعروف.

نصائح لإزالة الشعر بنجاح باستخدام الشمع

نقدم لكم فى هذه الفقره  اهم 10 نصائح لإزالة الشعر بنجاح باستخدام الشمع وهى كالاتى :

 

1-يجب تنظيف البشرة بالماء والصابون (يفضل الصابون المطهر) قبل البدء في إزالة الشعر حتى يلتصق الشمع بالشعر جيداً. ويفضل أخد حمام دافئ لفتح المسام وتليين بصيلات الشعر حتى يصبح نزع الشعر أكثر سهولة وأقل ألماً.

 

2-عند استخدام الشمع في منطقة البكيني يجب قص الشعر أولاً ليصبح 1/2 سم تقريباً. لا يجب أن يكون الشعر طويل حتى لا يزيد من الشعور بالألم ولا قصير جداً حتى يلتصق بالشمع.

 

3-يجب تقشير الجلد قبل استخدام الشمع بيوم لإزالة خلايا الجلد الميت ولمنع نمو الشعر الجديد تحت الجلد ولضمان الحصول على بشرة فائقة النعومة. يمكنكِ استخدام المقشر الخاص بكِ أو استخدام السكر مع الماء وقليل من الليمون لعمل مقشر طبيعي من مكونات المطبخ.

 

4-بعد تجفيف البشرة ضعي طبقة من بودرة التلك على الجلد والتي تعمل على امتصاص الرطوبة الزائدة لتسمح بالتصاق الشمع بالجلد جيداً.

 

5-يتم تسخين الشمع حسب الإرشادات المكتوبة على العبوة على ألا يكون ساخن جداً فيسبب احتراق الجلد ولا بارد فلن تتمكني من فرده على الجلد. ويجب اختبار درجة حرارة الشمع على منطقة صغيرة من الجلد ويفضل على معصم اليد.

 

6-توضع طبقة من الشمع الساخن في نفس اتجاه نمو الشعر ثم توضع قطعة القماش المخصصة فوق الشمع مع الضغط عليها في نفس اتجاه نمو الشعر أيضاً لتثبيتها جيداً وتترك لعدة ثواني.

 

7-ثبتي الجلد جيداً باستخدام إحدى اليدين وتنزع قطعة القماش سريعاً في عكس اتجاه نمو الشعر باستخدام اليد الأخرى.

 

8-اضغطي برفق على الجلد بعد إزالة الشمع لتقللي الشعور بالألم.

 

9-تكرر العملية على نفس المنطقة إذا لم يتم إزالة الشعر بالكامل، ويجب عد استخدام الشمع على نفس المنطقة أكثر من مرتين لعدم التسبب في تهيج الجلد. ويمكنكِ استخدام الملقاط لإزالة الشعيرات الباقية.

 

10-بعد الانتهاء من إزالة الشعر يوضع زيت الأطفال على البشرة والذي يساعد على التخلص من بقايا الشمع بسهولة كما يعمل على ترطيب البشرة والحماية من الإلتهابات.

 

11-يفضل تقشير البشرة مرة أخرى بعد إزالة الشعر ب 48 ساعة لمنع نمو الشعر الجديد تحت الجلد.

 

(إذا كنتِ تعانين من نمو الشعر تحت الجلد بصورة دائمة يفضل استخدام كريم أو مقشر يحتوي على حمض الساليساليك والذي يعمل على إزالة الجلد الميت بفاعلية مع عدم استخدامه قبل استخدام الشمع أو بعد استخدامه مباشرة).

 

12-لتقليل الشعور بالألم قبل استخدام الشمع يمكنكِ تناول مسكن كالأسبرين أو الأدفيل أو البروفين بعد استشارة طبيبك. كما يمكن استخدام سبراي البنج الموضعي المتوافر في الصيدليات مع العلم أنه لن يمنع الألم تماماً ولكن سيقلل من الشعور به.

 

13-يفضل استخدام الشمع مرة واحدة في الشهر.

 

14-يجب عدم استخدام الشمع لإزالة الشعر قبل موعد الدورة الشهرية مباشرة فذلك قد يجعل بشرتك أكثر حساسية للشعور بالألم.

 

15-يجب عدم استخدام الشمع في بعض الحالات مثل: حساسية الجلد، وجود حبوب، حروق الشمس.

مميزات وعيوب استخدام الشمع

نقدم لكم فى هذه الفقره اهم المعلومان عن مميزات وعيوب استخدام الشمع وهى :

 

يعمل الشمع على إزالة الشعر من الجذور مما يمنحكِ بشرة أكثر نعومة.

ينمو الشعر بعد فترة أطول مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى.

عيوب استخدام الشمع:

الشعور بالألم.

قد يحدث تهيج أو التهابات للجلد وظهور بعض الكدمات خاصة في البشرة الحساسة.

 

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن كيفيه ازاله الشعر بالشمع على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *