التخطي إلى المحتوى

كيفية غسل الجنابة في رمضان , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيفية غسل الجنابة في رمضان , اهم المعلومات عن
كيفية غسل الجنابة في رمضان ستجدوها بالتفصيل , غسل الجنابة , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن غسل الجنابة اهم المعلومات عن غسل الجنابة ستجدوها بالتفصيل , كيفية غسل الجنابة في رمضان , الغسل الكامل , الغسل المجزئ , اهم المعلومات عن كيفية غسل الجنابة في رمضان ستجدوها بالتفصيل .

غسل الجنابة

غسل الجنابة , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن غسل الجنابة اهم المعلومات عن غسل الجنابة ستجدوها بالتفصيل .

غسل الجنابة

الجنابة في اللغة العربية هي من مصدر خماسي مشتق من الفعل الثلاثي جَنَبَ أي ابتعد وتجنّب شيء ما، وشرعاً هي خروج المني من الفرج جراء الاستثارة الجنسية الناتجة عن الإيلاج، أو الاستنماء، أو الاحتلام، والمني ماء رقيق أصفر من المرأة، وماء غليظ أبيض من الرجل.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف تعرف اتجاه القبلة في بيتك - اتجاة القبلة فى المنزل

الغُسْل في اللغة العربية هو مصدر ثلاثي مشتق من الفعل الثلاثي غَسَل بمعنى نظف بالماء وأزال الوسخ، والغُسْل شرعاً تعميم الماء على جميع أجزاء البدن بنية الوصول إلى حالة الطهارة التامة لممارسة الشعائر المفروضة كالمعتاد، وتعدد موجبات الغسل بين فترة الحيض والنفاس لدى النساء، واعتناق الاسلام لدى المشرك والكافر والملحد والكتابي، وتغسيل الميت ومسه، بالإضافة إلى الجنابة.

ربما تشاهد أيضأ:
الحديث الشريف عن التعاون

كيفية غسل الجنابة في رمضان

كيفية غسل الجنابة في رمضان , الغسل الكامل , الغسل المجزئ , اهم المعلومات عن كيفية غسل الجنابة في رمضان ستجدوها بالتفصيل .

كيفية غسل الجنابة في رمضان

الغسل الكامل

يكون أسوة بالنبي صلى الله عليه وسلم، بما لا يفوت المسلم شيئاً من السنن والأمور المستحبة على النحو الآتي:

  • استحضار نية رفع الحدث الأكبر والطهارة البدينة لاستباحة ما منعته الجنابة من صلاة، وصيام، وطواف، ومس للمصحف الشريف، علماً أنّ النية محلها السريرة ولا ينبغي التلفظ بها جهراً بغض النظر عن مكان الوجود في الخلاء أو في غيره.
  • غسل الكفين.
  • غسل الفرج باليد اليسرى، مع سكب الماء عليه باليد اليمنى.
  • الوضوء العادي للصلاة مع تأخير غسل القديم لئلا يعلق بهما شيء من نجاسة الماء المصبوب.
  • غسل الرأس ومنابت جذور الشعر جيداً.
  • غسل الشق الأيمن من الجسد، ثمّ الشق الأيسر.
  • غسل القدمين والانتهاء.
ربما تشاهد أيضأ:
كيف تزيد من إيمانك بالله

الغسل المجزئ

يكون بتعميم الماء على البدن والمضمضة والاستنشاق، بما يقتصر على الواجبات دون السنن، وهذا لا يؤثر في صحة الطهارة نهائياً، وهو جائز وصحيح شرعاً.

للمزيد من الشعر والادب ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والازهار والورود والازياء وزورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *