التخطي إلى المحتوى

كيفية تطعيم شجرة الزيتون , من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على كيفية تطعيم شجرة الزيتون واهم المعلومات عن شجره الزيتون , الزيتون له فوائد كثيره ومميزه سنتعرف ايضا على فوائد الزيتون , اهم المعلومات عن شجره الزيتون وكل ما يخص شجره الزيتون ستجدوها بالتفصيل فى هذه المقاله ,شجرة الزيتون هي شجرة مباركة مقدّسة عرفها أجدادنا منذ آلاف السنين، وتعتبر من أهم الأشجار التي تزرع في بلادنا وتعتبر ثمارها غذاء رئيساً، وزيتها المستخرج من حب الزيتون يعتبر غذاء ودواء وشجرة الزيتون شجرة دائمة الخضرة، وأوراقها خضراء أيضاً، وهي ممتلئة بالزيت تنتشر زراعة الزيتون في كلّ أرجاء بلادنا العربية، وهي تعيش سنوات عديدة.

شجرة الزيتون

اهم المعلومات عن شجره الزيتون , من خلال هذه الفقره سنتعرف على شجره الزيتون وكل ما يخص شجره الزيتون.

شجرة الزيتون من الأشجار المباركة التي ذكرها القرآن الكريم، يقول الله سبحانه وتعالى: “للَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ” (سورة النور). وقد أوصى به الرسول “صلّى الله عليه وسلّم”، وقد أوصى بأكله والإستفادة من زيته.

عملية تطعيم شجره الزيتون

من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف على عملية تطعيم شجره الزيتون , واهم المعلومات عن شجره الزيتون.

لإنجاح عملية تطعيم الشجر، فإنّ شجر الزيتون الكبير يجب أن يتمّ تفقّده وتفقّد أفرعه وأغصانه، ويجب أن يتمّ قصّ هذه الأفرع لتجديد الشجر، خاصّة إن كانت عقيمة ومتروكة لمدّة طويلة.

وعند تجديد أغصان الشجر يجب الإنتباه إلى عدم تجريح الشجرة وأفرعها، وأن تكون أقطار الأفرع قريبة من أقطار الأفرع القديمة.

ويجب الحرص أيضاً على تنظيفها من أيّة حشرات أو جراثيم. وعند إجراء التطعيم يجب الحرص على وضع الطعم في أماكنه الصحيحة، كما ويجب الحرص على التسوية والتنعيم بشكل جيّد.

وأقلام الطعوم تؤخذ من روؤس الشجر أو الجهة الجنوبيّة منها، وذلك حفظاً لها من الأمراض والأضرار التي قد توجد في الجهة الشماليّة.

كما ويجب الحرص على قصّ ما ينمو من الأوراق والأفرع على القلم، ثمّ نقوم بربطها ووضع الشمع عليها.

وللتطعيم أنواع كثيرة، منها التطعيم بالقلم، والتطعيم بالعين. وعند التطعيم بغض النظر عن نوعه يجب الحرص أن تكون التطعيمات مأخوذة من نفس الأنواع الموجودة في منطقة زراعة الشجر، وأن تتناسب مع طبيعة الأرض نفسها.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال والازياء والادعيه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *