التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الجميلة جدا , نتكلم فى هذا المقال عن , كيفية ترتيب الملابس , طريقة فرز الملابس تفرز الملابس عن طريق , وضع كل شئ لواحدة والالوان الاقرب لبعضها توضع مع بعضها , علاقة الملابس المناسبة , يوضع كل لبس مناسب مع بعضه مثل البنطل الذى يناسب ,  هذه البلوزة يوضع مع بعض بطريقة مرتبة جدا للحصول على الشكل الجميل , كيفية ترتيب خزانة الملابس , اهم شئ هو ترتيب الخزانة للحصول على مكان واسع للملابس , قد تضيقُ بكِ الدنيا وأنت ترين بأن دولابكِ الخاص لتخزين الملابس والأحذية والإكسسوارات يعجُّ بالفوضى العارمة التي تجعلكِ تجدين صعوبة في اختيار ما سترتدين اليوم وكيفيّة إختيارك للملابس .

طريقة فرز الملابس

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طريقة فرز الملابس تفرز الملابس عن طريق , وضع كل شئ لواحدة والالوان الاقرب لبعضها توضع مع بعضها ,

القيام بفرز الملابس وتقييمها، وتقسيمها إلى الملابس الأكثر ارتداءً، والملابس التي لا تستخدم، والتبرع بالملابس التي لم تستخدم منذ سنة أو أكثر، والملابس التي لم تعد مناسبة، والتخلص من الملابس التالفة، ثمّ تقرير ما يلزم تخزينه وتخبئته للمواسم القادمة، وترتيبها حسب ما يستخدم أولاً، حيث تساعد هذه الطريقة على الحفاظ على ترتيب الخزانة والملابس، ثمّ ترتيب الملابس المعلقة حسب نوعها ولونها، فعلى سبيل المثال يمكن فرز السترات حسب أطوال أكمامها، ممّا يمكن من اختيار الملابس بسهولة.

علاقة الملابس المناسبة

نقدم لكم فى هذه الفقرة , علاقة الملابس المناسبة , يوضع كل لبس مناسب مع بعضه مثل البنطل الذى يناسب ,  هذه البلوزة يوضع مع بعض بطريقة مرتبة جدا للحصول على الشكل الجميل ,

اختيار علاقات الملابس الناعمة، ويفضل استخدم نوعٍ واحدٍ من العلاقات الخشبية، أو البلاستيكية، لتبدو الملابس أكثر ترتيباً، ويمكن استخدام العلاقات الذكية المصممة على شكلٍ دائري، فهي مناسبة للقطع الخفيفة، بحيث يمكن تعليقها جميعاً في علاقةٍ واحدة، بدلاً من وضعها في الخزانة، بحيث يسهل الوصول إليها.

فصل الرفوف

 

تساعد طريقة فصل الرفوف في تنظيم المساحة، بحيث يتمّ تحديد مكانٍ مخصصٍ لطيّ الملابس، لكل من القمصان، والسترات، والبناطيل، وبهذا تبدو خزانة الملابس أكثر ترتيباً، وتحافظ الفواصل على كلّ قطعةٍ مكانها، ولكن ينبغي الحرص على مقاس الملابس قبل تثبيت الفواصل، وهناك عدّة أحجامٍ وألوانٍ مختلفةٍ للفواصل.

تعليق الشالات

 

تعتبر الشالات من أكثر الأشياء التي يصعب ترتيبها، لذلك يمكن تعليقها على علاقة باب الخزانة، وخاصةً التي يتمّ ارتداؤها بشكلٍ يومي؛ لسهولة الوصول إليها بدلاً من وضعها في سلةٍ أو دسها بين الملابس.

السترات والبناطيل

 

يمكن ترتيب بناطيل الجينز بطيها أربع مراتٍ فوق بعضها؛ لترتيبها بشكلٍ أفقي، وتُمكّن هذه الطريقة من تخزين المزيد من الملابس في نفس الدرج،كما يمكن ترتيب السترات بطيها من النصف، كما يتمّ ترتيبها في المتاجر، ولكن مع طيها مرةً أخرى، وتساعد هذه الطريقة على توفير المساحة في الخزانة، والحفاظ على السترات من التجعد.

كيفية ترتيب خزانة الملابس

نقدم لكم فى هذه الفقرة , كيفية ترتيب خزانة الملابس , اهم شئ هو ترتيب الخزانة للحصول على مكان واسع للملابس , قد تضيقُ بكِ الدنيا وأنت ترين بأن دولابكِ الخاص لتخزين الملابس والأحذية والإكسسوارات يعجُّ بالفوضى العارمة التي تجعلكِ تجدين صعوبة في اختيار ما سترتدين اليوم وكيفيّة إختيارك للملابس ,

.بدايةً لنبدأ بالملابس قومي بفرز الثّياب واستبعاد القطع التي لا ترغبين بها وتريدين تغييرها، واحتفظي ببعض القطع التي تلاحظين أن بإمكانكِ إضافة بعض من لمساتك الخاصة عليها لتبدو وكأنها جديدة يمكنكِ بكل بساطة استبدال الأزرار أو إضافة البروشات أو بعض الإكسسوارات التي تضفي نوع من الجمال على ملابسك الصّيفيّة، كما يمكنك الاستفادة من بعض سراويل الجّينز القديمة بإعادة تدويرها وقصّها لعمل منها شورت جينز صيفي رائع وتزيينه ببعض الأفكار الرّائعة لديكِ.

  • بدايةً لنبدأ بالملابس قومي بفرز الثّياب واستبعاد القطع التي لا ترغبين بها وتريدين تغييرها، واحتفظي ببعض القطع التي تلاحظين أن بإمكانكِ إضافة بعض من لمساتك الخاصة عليها لتبدو وكأنها جديدة يمكنكِ بكل بساطة استبدال الأزرار أو إضافة البروشات أو بعض الإكسسوارات التي تضفي نوع من الجمال على ملابسك الصّيفيّة، كما يمكنك الاستفادة من بعض سراويل الجّينز القديمة بإعادة تدويرها وقصّها لعمل منها شورت جينز صيفي رائع وتزيينه ببعض الأفكار الرّائعة لديكِ.
  • قومي بوضع الملابس التي تريدين التّخلص منها في حقيبة خاصّة بعد طيِّها، وبإمكانك التّصدق بها أو تقديمها كهديّة لبعض الأناس الفقراء المحتاجين، وستشعرين بالسّعادة نتيجة هذا التّصرف الرائع الذي ستفرحي به قلوب البعض.
  • اتبعي أسلوب المواسم في ترتيب دولابك ففي بداية الصّيف عليكِ فصل خزانة خاصّة أو رفّ علوي لرفع الملابس الشّتويّة إلى الموسم القادم حتى يسهُل عليكِ ترتيب ثياب الموسم الحالي وفي بداية الشّتاء اتبعي نفس الخطوات الساّبقة.
  • قومي بفصل ثياب الخروج عن ثياب البيت حتى لا تُحدثي أي فوضى عند كل مرّة تريدين الخروج فيها.
  • خصّصي كل رف أو جزء من الدّولاب لشيء معين ويفضل أن تقومي بشراء بعض العلاقّات التي تُعلَّق على العمود الأسطواني.
  • قومي بتعليق ثياب الخروج في العلاقات حتى يسهُل عليك رؤيتها وقومي بطيِّها بطريقة مستوية حتى لا تلجأين إلى فردها بالمكواة، ومن ثم علقيّها في الدّولاب.
  • يفضل أن تضعي الجينزات لوحدها في رف مخصص فستتذكري أنهم موجودن في رف معيّن كلّما احتجتِ إلى إرتداء الجينز.
  • ضعي التيشيرتات القطنيّة أيضا في رف مخصص حتى يسهُل عليك تناولها.
  • قومي بوضع الشّورتات القصيرة في رف لوحده فطريقة ترتيب الصنف الواحد تُسهِّل عليك الكثير من الأمور.
  • قومي بتخصيص قسم من الدّولاب لثياب المنزل في رف مستقل ورتبي الثّياب كل في قسم حسب الصّنف الواحد.
  • ضعي الملابس الداخليّة في صناديق أو سلات جميلة من القش المبطّن وحدّدي لها مكان خاص في الدّولاب أو يمكنك شراء حافظات من البلاستيك مخصصة لذلك وهي تتوفر بعدة خامات وعدة أشكال وتضفي الجمال على دولابك، وقسّمي كل نوع من الملابس الدّاخلية في صندوق أو سلة لوحده.
  • ضعي الجّوارب في صندوق خاص أيضاً وضعيه في رف الدّولاب أو يمكنكِ وضعه في الدولاب الخاص بالأحذية فهي طريقة سهلة وجميلة.
  • رتبي الشّالات وأنواع السكارف المتواجدة لديك ِبطريقة لا تكلفكِ إلّا قليل من المال وستوفر عليكِ الكثير من العناء، وهي بأن تتوجهي للسّوق وتقومي بشراء قطعة مخصّصة لحفظ الشّالات عبارة عن قطع دائريّة مُفرغة مشبّكة ببعضها البعض تقومين بوضع كل شال لديكِ في علاقّة دائريّة، كما أن هذه الطريقة توفر لديكّ مساحة أكثر في الدّولاب.
  • إذا كنتِ تقتنين العديد من الإكسسوارات بإمكانكِ إفرازها حسب النّوع ووضع كل نوع في حافظة صغيرة وتتوفر في الأسواق حافظات للإكسسوارات عبارة عن خزانة مقسّمة لأدراج صغيرة الحجم كما أنها جميلة في نفس الوقت.
  • أم إذا كنت لا تجدين المساحة ولديك كميّة كبيرة من الإكسسوارات فبكل سهولة يمكنكِ الطلب من النّجار بتفصيل دولاب صغير يتكون من جزء واحد وهي عبارة عن دولاب لحفظ الإكسسوارات، كما يجب أن تحتوي على علاقّات مثبتة بها لتعليق القلائد والسّلاسل وجوارير صغيرة لحفظ الأقراط والخواتم وما إلى ذلك، كما يمكن إستغلالها لوضع دبابيس الشّعر والمشابك والأحزمة وجميع مقتنياتك من الذّهب أو الفضة ويفضل فصل كل نوع لوحده.
  • أما دولاب الأحذية فإجعلي فيه كثير من الرفوف لوضع الأحذية ورفوف لوضع الحقائب كل منفصل على حدة ويمكنك حفظ الفراشي وأدوات تلميع الجّلد والأحذية في أدراج الدّولاب، كما يمكنكِ وضع الصّندوق الذي يحتوي على الجّوارب القطنيّة في دولاب الأحذية.

 

 

يقدم لكم موقعكم لحظات دائما اجدد المواضيع الرائعة المهمه للمزيد زورو موقعنا لحظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *