التخطي إلى المحتوى

كيفية التخلص من الكرش فى اسرع وقت على موقع لحظات التخلص من الكرش باسرع وقت ممكن التخلص من الكرش على موقع لحظات الكثيرون يفعلون أقصى ما بوسعهم لأجل التخلص من الكرش لكن ربما دون جدوى

أو قد يستغرق الأمر منهم وقتا طويلا مما يصيبهم بالفتور و الملل فيتوقفوا عن المحاولات و ربما أصيبوا بالاحباط فيزاد حجم الكرش مع الوقت مما يزيد الأمور تعقيداً و سيبب لصاحبه حرجا قد يخفيه لكنها حقيقة لا يستطيع ان ينكرها أمام نفسه .

 

يُعرّف الكرش بأنّه مجموعة من الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويظهر الكرش عند المرأة، ويظهر عند الرّجل نتيجة تجمّع عدّة أكياس دهنيّة في منطقة الخصر والعضلات الأماميّة من البطن، وهذه الأكياس تُخلق مع الجنين، ولكن عندما ترتفع نسبة الدّهون الممتصّة من الطعام تُخزّن في هذه الأكياس، مكوّنةً السّمنة في منطقة البطن. ممّا يسبّب مشكلةً يجب الإسراع في حلّها.

ففي حال رغبتكم التخلّص من الكرش من دون أي رجيم، إليك الخطوات التالية والنصائح للتخلّص من الكرش من دون إتباع أي حمية غذائية.

طرق التخلص من الكرش

– إحصلي على قسط كاف من النوم: هل كنت تعلمين أن النوم يساعد على التخلّص من الكرش؟ فإن نقص النوم يسبب التوتر وبالتالي يحثّك على تناول كمية أكبر من الطعام للحفاظ على طاقتك. إضافة إلى ذلك، إن الجسم يفرز هرمون خلال النوم تساعده على تسهيل عملية الهضم. لذلك ننصح بالنوم لمدّة تتراوح ما بين السبع والثماني ساعات.

5 حيل لإبعاد لسعات البعوض نهائياً

شرب الماء الدافئ مع الليمون قبل الإفطار وقبل النوم فالماء الدافئ يساعد على امتصاص الليمون بشكلٍ جيّد، والليمون يعمل على تذويب الدهون.
عدم شرب الماء أثناء أو قبل أو بعد الطّعام مباشرة، ويُفضّل بعد الطعام بنصف ساعة.
الابتعاد عن المشروبات الغازيّة والسكريّات.
التقليل من أكل الأغذية الّتي تحتوي على الكربوهيدرات؛ كالخبز الأبيض والأرز.
المشي على الأقل لمدّة نصف ساعة يوميّاً، وشرب الماء أثناء الرّياضة.

الحقيقة حول دهون البطن

وجود بطن مسطح أو ما يسمى ب “القيمة المطلقة ستة حزمة ‘هو حلم معظم البالغين. إذا كنت في منتصف العمر، قد مضى حاملا أو تنغمس في بعض الأحيان في الكثير من الطعام أو واحد عدد كبير جدا من البيرة، ربما لديك الإطارات الاحتياطية كنت ترغب في التخلص منها. إذن ما هي أفضل استراتيجية لطرد الدهون في البطن؟ هل الأمر بهذه البساطة مضيفا بعض الأطعمة إلى حميتك، أو القيام بتمارين رياضية معينة؟

لجأنا إلى الخبراء للحصول على اجابات على الدهون في البطن – وأفضل الطرق لأنها تخسر.

الجواب على تملق وتقاسم المنافع

لا اليأس. يمكنك أن تفقد الإطارات الاحتياطية، كما يقول الخبراء. ومع ذلك، ليس هناك صيغة سرية.

“إن المفتاح لفقدان الدهون في البطن هو الدافع الذاتي، وممارسة، واتباع نظام غذائي صحي أكثر وتستهلك سعرات حرارية أقل مما كنت استخدام ما يصل،” يقول الدكتور سارة كلارك، وهو استشاري أمراض القلب في مستشفى بابوورث NHS مؤسسة ترست.

ربما تشاهد أيضأ:
افضل وصفة تخسيس

سواء كنت “تفاحة” شكل مع الدهون الزائدة حول البطن، أو “الكمثرى” مع الوركين واسعة والفخذين، عندما تخسر الوزن على الأرجح سوف تخسر أكثر نسبيا من منطقة البطن من أي مكان آخر.

ويطلق على نوع من الدهون التي هي المسؤولة عن “البيرة البطن” شكل الدهون الحشوية. الدهون الحشوية (الدهون المحيطة الأجهزة الحيوية في الجسم الخاص بك) هو أكثر نشاطا عملية الأيض من الدهون تحت الجلد (الدهون فقط تحت جلدك) حتى أنه يميل إلى حرق أسرع.

عندما يفقد الناس الوزن، انها عادة ما بطن أن ينكمش لأول مرة. والمزيد من الوزن لديك لتخسر، بسرعة أكثر أنت من المحتمل أن بدء فقدان الدهون في البطن الخاص بك، كما يقول الخبراء.

ولكن تجنب تحطم اتباع نظام غذائي. “إنها أفضل بكثير لانقاص وزنه تدريجيا”، كما يقول البروفيسور جيمي بيل، اختصاصي السمنة في امبريال كوليدج في لندن. “على الرغم من أنه يستغرق وقتا أطول، فإنه من غير المحتمل أنك سوف يضع الوزن مرة أخرى.”

اختصاصي تغذية، بريا تيو، توصي فقدان ما لا يزيد عن واحد أو اثنين جنيه استرليني في الاسبوع.

يمكن الحبوب الكاملة تساعد على فقدان الدهون في البطن؟

وأظهرت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن اتباع نظام غذائي غني السعرات الحرارية التي تسيطر عليها في الحبوب الكاملة قلص الدهون الزائدة من الخصر من المواضيع يعانون من السمنة المفرطة.

المشاركين في الدراسة الذين تناولوا جميع الحبوب الكاملة (بالإضافة إلى خمس حصص من الفواكه والخضار، وثلاث حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم، وجبتين من اللحوم الخالية من الدهون أو الأسماك أو الدواجن) فقدت وزنا أكبر من منطقة البطن من مجموعة أخرى أن يأكل من نفس النظام الغذائي، ولكن مع كل الحبوب المكررة.

تناول الأطعمة المكررة مثل الخبز الأبيض والأطعمة السكرية يتسبب في سلسلة من الأحداث. ويعقب ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم عن طريق زيادة استجابة الأنسولين الذي يمكن أن يسبب الدهون لتودع بسهولة أكبر. ومع ذلك، وتناول نظام غذائي غني في الحبوب الكاملة (التي تميل إلى أن تكون أعلى من الألياف) يساعد على تحسين حساسية الانسولين. وهذا بدوره يساعد الجسم على استخدام أكثر كفاءة الجلوكوز في الدم، تسيطر على مستويات السكر في الدم ويقلل من ترسب الدهون.

توصي NHS التي حاولت اختيار الحبوب الكاملة كلما كان ذلك ممكنا.

“إذا قارنت بضع ملاعق من الأرز البني على عدد قليل من البسكويت، عليك أن تكون جائعا بعد البسكويت، ولكن الأرز البني هو أكثر عرضة للحفاظ لك ويبقي لكم كامل كثيرا”، ويقول بريا تيو.

 

 

ما هي أفضل طريقة لخفض بطنك؟

يمكن أن الدهون غير المشبعة الاحادية إبعاد الدهون في البطن؟

كتاب النظام الغذائي الذي يطلق عليه اسم النظام الغذائي بطن مسطح “يفترض فكرة أن يمكنك أن تفقد الدهون في البطن من خلال تناول نظام غذائي 1،600 السعرات الحرارية الغنية بالدهون غير المشبعة الاحادية.

معظم الناس سوف تفقد الوزن على نظام غذائي 1،600 السعرات الحرارية. ولا شك أنه عندما يتعلق الأمر الدهون اختيار، والأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية (MUFAS) وجدت في الزيت النباتي في المملكة المتحدة، وزيت بذور اللفت، وزيت الزيتون والزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور هي من بين أفضل الخيارات، مع فوائد صحية مؤكدة مثل الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ربما تشاهد أيضأ:
تمارين للتخلص من الكرش

ومع ذلك، هذه ليست الأطعمة السحرية القادرة على استهداف الدهون في البطن، لاحظ الخبراء. في حين أن MUFAS هي الدهون الصحية، فهي لا تزال الدهون، مع تسع سعرات حرارية لكل غرام – أكثر من ضعف هذا من الكربوهيدرات والبروتينات، التي لها أربعة سعرات حرارية لكل غرام، والكحول في 7kcal للغرام الواحد.

“لا أنصح عدد معين من السعرات الحرارية في النظام الغذائي لأن الناس لديهم احتياجات مختلفة من السعرات الحرارية”، ويقول بريا تيو. “الرجال بحاجة الى مزيد من السعرات الحرارية أكثر من النساء، على سبيل المثال. ولكن ينقص على الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة الاحادية مبادلة لهو صحي لقلبك “.

يمكن ممارسة تتسطح تقاسم المنافع الخاصة بك؟

سوف المئات من الجرش كل يوم لا تتسطح بطنك إذا كنت بحاجة لانقاص وزنه. إذا لم تتم تغطيتها عضلات البطن مع الدهون الزائدة، وتعزيز لهم يمكن أن تساعدك على نظرة أكثر إحكاما وأرق. ومع ذلك، فإن التمارين بقعة لا يبعد الدهون في البطن.

“انه من الاسهل بكثير لانقاص الوزن إذا كنت تفعل الجمع بين نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية معا”، ويقول بريا تيو. “قبل أن تصبح أكثر نشاطا، وأنت بالتأكيد لتحسين فرصك في فقدان الوزن والحفاظ على الوزن قبالة”.

ممارسة النشاط البدني هو المهم، يقول البروفيسور بيل، لأنك ليس فقط الحصول على فائدة من حرق الدهون في لحظة ممارسة، ولكن يمكنك أيضا الحصول على فائدة طويلة المدى لتغيير الدهون البيضاء (بطيئة حرق الدهون تحت الجلد) الى دهون البيج، والتي هو أكثر نشاطا أيضي ذلك بكثير. وبعبارة أخرى، كلما كنت ممارسة، وأصبح من الأسهل عليه لحرق الدهون.

يقول البروفيسور بيل أن الناس الذين يسيطرون على وزنهم من خلال اتباع نظام غذائي وحدها تميل إلى تتراكم الكثير من الدهون الحشوية.

مخاطر الدهون الزائدة حول البطن

* ما هى مخاطر الكرش عند الرجال؟
الأشخاص التى تتراكم الدهون لديها فى منطقة البطن، تتزايد لديها مخاطر المشاكل الصحية الخطيرة التى تنتهى بالموت مقارنة بالأشخاص التى تتراكم لديها الدهون فى مناطق أخرى بجسدها، والرجال أكثر تعرضاً لتراكم الدهون حول منطقة الخصر عن الإناث التى تتركز دهونها فى منطقة الأرداف والفخذين، وبغض النظر عن إجمالى الوزن الذى يكون عليه الشخص فإن تراكم الدهون فى منطقة البطن يزيد من قابلية جسم الإنسان للإصابة بالاضطرابات الصحية التالية:
– أمراض القلب.
– ارتفاع ضغط الدم.
المزيد عن ضغط الدم المرتفع ..
– الإصابة بالسكتة الدماغية.
المزيد عن السكتة الدماغية ..
– الإصابة ببعض الأورام الخبيئة.
المزيد عن مرض السرطان ..
– الإصابة بمرض السكر النوع الثانى.
المزيد عن مرض السكر ..
– الإصابة بعرض مقاومة الأنسولين.
المزيد عن عرض مقاومة الأنسولين ..
– معدلات عالية من دهون ثلاثى الجلسريد.
– انخفاض معدلات الكوليسترول النافعة.
– متلازمة التمثيل الغذائى.
– توقف النفس أثناء النوم.

هو منتصف الخاص بك أكبر من اللازم؟

وهناك طريقة بسيطة لتحديد ما إذا كنت تحمل الكثير من الوزن حوالي منتصف الخاص بك هو من خلال قياس الخصر، يقول الدكتور كلارك.

لتقييم خطر استخدام شريط قياس لينة. أولا، تأكد من قياس الخاص بك “الحقيقية” حجم الخصر – وليس هذا هو أنحف جزء من البطن. تم العثور الخصر “الحقيقي” منتصف الطريق بين عظم الورك الخاص بك وأدنى الصدري. أخذ القياس حول هذا الجزء من البطن عارية الخاص بك دون حبس النفس، أو عقد معدتك في.

ربما تشاهد أيضأ:
رجيم تخسيس 5 كيلو اسبوعيه

إذا الخصر أكبر من 102 سم (40 في) للرجال أو 88 سم (35 في) للنساء، لديك الكثير من الدهون في البطن ويتعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الشروط. واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به لصحتك هو لانقاص وزنه.

وخلاصة القول حول الدهون في البطن

إذن ما هو بيت القصيد عن الدهون في البطن؟

وتشير معظم الأدلة العلمية أن اتباع نظام غذائي غني السعرات الحرارية التي تسيطر عليها في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفول والمكسرات والبذور واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض والدواجن هو أساس النظام الغذائي الذي يوفر جميع العناصر الغذائية لك تحتاج بينما يساعد على ينجر محيط الخصر لديك.

السر الحقيقي لخسارة الدهون في البطن هو لانقاص وزنه على وجبات متوازنة السعرات الحرارية التي تسيطر عليها وممارسة ساعة في اليوم على الأقل.

عن طريق كلينت يتشولز

من قبل الدكتور روب هيكس

تمارين الضغط

فكيف تتخلص من الكرش ؟؟؟

قبل التفكير فى كيفية التخلص من الكرش لا بد من معرفة سبب ظهور الكرش

الأسباب الرئيسية في ظهور الكرش هي:

تناول الطعام في الوقت الخاطئ فتكون غالباً مواعيد تناول الطعام فى الليل
طبيعة الطعام الذي يتناوله العرب حيث يتخلله الكثير من الدسم مع عدم بذل اي مجهود فعلي ليحرق هذه السعرات الحرارية الداخلة للجسم.
قلة الحركة مع عدم بذل مجهود والنوم بعد الأكل مباشرة مما يسبب تراكم الدهون فى منطقة الخصر.
بعض الأمراض مثل الالتهاب الكبدى و اختلال وظائف الكلى او نفص افراز الغدة الدرقية .

خطورة الكرش :-

زيادة القابلية للإصابة بالأمراض المختلفة وفى مقدمتها السكرى من النوع الثانى و ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و السكتة الدماغية.
تشويه المظهر العام الخارجى و انعكاس ذلك على الحالة النفسية مما قد يسبب للشخص الانزواء بعيداً و عدم حضور المناسبات .
نقص حاد فى اللياقة البدنية مما يعيق نشاط الشخص و قد يؤثر على عمله خاصة اذا كان عمله يعتمد على الحركة
و اليك خمس طرق طبيعية للتخلص من الكرش فى خلال فترة قصيرة للغاية.

أولاً :تخلص من الكرش بالمشي:-

أثبتت الدراسات العلمية أن رياضة المشي من أفضل الطرق التي تخلصك من منطقة البطن وبصورة طبيعية، دون الحاجة إلي إنفاق الأموال الطائلة علي حبوب التخسيس .

المشى رياضة بسيطة و سهلة و تناسب كافة الاعمار . و انت عندما تقوم بالمشي بشكل دوري وعلى خطوات واسعة في طريق مستقيم، فإن الدهون الموجودة في البطن تبدأ في الذوبان والتحول لعضلات مشدودة قوية.

[box type=”note” ]لكي تمارس رياضة المشي عليك الالتزام ببعض القواعد التي تضمن لك سرعة الحصول على النتائج المرجوة :

احرص على المشي بصورة دورية مع تحديد مدة زمنية بعينها للقيام بذلك.
امش بخطى واسعة وبشكل مستقيم افرد ظهرك أثناء المشي، فالظهر المنحني يساعد على بروز البطن للأمام وبالتالي تتراكم الدهون في جدار البطن.
يفضل عدم تناول أي أطعمة قبل المشي مباشرة.[/box]

ربما تشاهد أيضأ:
مشروبات لحرق الدهون

ثانياً : الإقلال من تناول السكريات :

تناول السكريات من الأمور الهامة جدا لتنشيط الذهن ومنحك الطاقة، ولكن المبالغة في التناول تؤدي لنتيجة عكسية، فهي تعمل علي تكوين الدهون غير المرغوبة في منطقة البطن.
والسكريات لا تقتصر فقط على الحلوى، فالأطعمة الجاهزة السريعة تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وأيضا المشروبات الغازية وبعض أنواع الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل “المانجو- العنب- التين- البلح” يصعب حرقها.
لذلك ينصحك خبراء الرشاقة، باستبدال تناول السكريات بالفواكه و الخضراوات الطازجة، التي بطبيعتها لا تحتوي على دهون أو سكريات زائدة عن الحد.

ثالثاً : النوم الكافى للتخلص من الكرش :

كثيرا ما نسمع عن أهمية النوم بالنسبة لصحة الفرد، ولكن هل تعلم أن أخذ القسط المناسب من النوم أيضا يساعد على التخلص من بروز البطن؟ فالدراسات أكدت وجود علاقة بين النوم الجيد وبين تكون الدهون في منطقة البطن.

[box type=”note” ]ربما يرجع ذلك إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات يوميا، يشعرون بالتعب سريعا ولا يتحلوا بالطاقة اللازمة لمهام يومهم، وبالتالي عملية حرق الدهون تتم ببطء، في حين الأشخاص الذين يأخذون قسط نوم من ست إلى سبع ساعات أو أكثر مستوى حرق الدهون يتم بصورة كبيرة بخلاف شعورهم بالراحة والطاقة على مدار اليوم.[/box]

رابعاً : تجنب الأكلات الدسمة المليئة بالدهون :

من الثابت و المعروف عمليا ان عملية هضم الدهون لتوليد الطاقة منها اصعب بكثير من حرق السكريات او البروتينات . و عندما يجد الجسم صعوبة فى عملية هضم الدهون فإنه يلجأ الى حرق السكريات أو البروتينات بصورة اسهل و اسرع من حرق الدهون فتتراكم هذه الدهون فى الجسم فى مناطق عدة أبرزها منطقة البطن .

خامساً: ممارسة التمارين الرياضية لشد عضلات البطن و اختفاء الكرش .

ممارسة الرياضة جنبا إلى جنب مع إتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم الخالية من الدهون، من أفضل الطرق للتخلص من دهون البطن.

و اليك عدة تمارين رياضية بسيطة يمكن ممارستها فى المنزل من أجل التخلص من الكرش

التمرين الأول

ضع يديك خلف رأسك و قم برفع رأسك الى الأعلى قليلاً , حرك قدميك بالتناوب و ذلك بثني ركبتيك لتصبح فوق بطنك كما هو مبين في الشكل.

هذا التمرين يحرق الدهون في أسفل البطن و يقوم بشد عضلات البطن بشكل جيد

( كرر هذا التمرين 10 مرات لكل رجل)

التمرين الثاني

استلقي على بطنك ثم قم برفع يديك و رجليك في آن واحد كما هو مبين في الصورة

هذا التمرين يفيد في شد العضلات العلوية و السفلية للبطن
( كرر التمرين 10 مرات)

التمرين الثالث

اجلس على مقعدك ثم اثني ركبتيك و بعدها افتح رجليك معاً ثم أعيدهما الى الحالة الأولى كما هو مبين في الصورة

التمرين الرابع

استلقي على ظهرك ثم قم بثني ركبتيك . حرك ركبتيك مرة الى أقصى اليمين و مرة الى أقصى اليسار كما هو مبين في الصورة

هذا التمرين يساعدك على حرق الدهون في منطقة الخصر و شد العضلات المحيطة بها
( كرر هذا التمرين 10 مرات)

التمرين الخامس

ارتكز على قوائمك الأربعة مع ثني الركبتين و المرفقين ثم قم برفع ركبتيك الى الأعلى بالتناوب كما هو مبين في الصورة

ربما تشاهد أيضأ:
طرق تخسيس البطن والارداف

ان هذا التمرين يساعدك على حرق الدهون في المنطقة السفلية للبطن
( كرر التمرين 10 مرات لكل رجل )

وصفة طبيعية للتخلص من الدهون المتراكمة فى منطقة البطن (الكرش)

ملعقة كمون تنقع بكوب ماء مغلي لمدة 12 ساعة + ربع ملعقة قرفة + نصف ملعقة زنجبيل + نصف ليمونة فائدة الماء مع الليمون

والكمون هو تقليل الشهية, والقرفة والزنجبيل حارقيين للدهون, والمشروب طعمه مستساغ جداً ويشبه حمص الشام ,ثم نتناول

حفنة من عين الجمل أو الفول السوداني في حجم قبضة اليد، ثم نبدأ الطعام بطبق السلطة ويفضل أن تكون السلطة مكونة من الخضروات الورقية.

مشروبات لحرق دهون البطن

الدهون في الجسم

إنّ نسبة المواد الدهنية في جسم أي إنسان أو حيوان هي عبارة عن وزن الدهون مقسومة على إجمالي الوزن، والدهون من المكوّنات الضرورية والمهمة لبقاء الإنسان على قيد الحياة، وتعتبر مقياساً لمستوى البدانة، لكنها تزيد في جسم المرأة عنها في جسم الرجل بسبب متطلبات الحمل والوظائف الهرمونية المختلفة، حيث تصل نسبة الدهون في الرجال حوالي ( 3 – 5 )%، بينما تقدَّر نسبة الدهون لدى النساء حوالي ( 10 – 16 )%، وفي حالة زيادة هذه النسب عن الوضع الطبيعي يُصاب الإنسان بمرض السمنة، لهذا يلجأ العديد من الأشخاص إلى مشروبات حرق الدهون للحفاظ على رشاقة وجمال أجسامهم.
مشروبات حرق الدهون
مشروب حرق دهون الجسم

المكوّنات

ليمونة.
كوب ماء.
عودان قرفة أو نصف ملعقة قرفة مطحونة.
ملعقة زنجبيل مبشور أو نصف ملعقة زنجبيل مطحون.
ملعقة كمون حب كامل أو نصف ملعقة كمون مطحون.

طريقة التحضير تختلف طريقة التحضير باختلاف نوع القرفة والزنجبيل والكمون، فقد يتم إضافة القرفة المطحون والزنجبيل والكمون المطحون، أو إضافة الكمون الحب والقرفة العيدان والزنجبيل الطازج المبشور، وفي جميع الحالات سيكون الفارق هو مدة بقاء الشراب على النار، ويتم تحضيره من خلال الخطوات التالية :

نضع في غلاية صغيرة كوب من الماء، ثمَّ نضيف القرفة والكمون إلى الماء.
نقلِّب المكوّنات جيداً، ثمَّ نضيف عيدان القرفة أو القرفة المطحونة.
نضع المزيج على نار هادئة، ونترك المكوّنات حتى تتجانس مع بعضها البعض.
بعد وضع المشروب على نار هادئة تختلف مدة بقاء المشروب على النار بحسب نوعية المكوّنات المستخدمة، فإذا قمنا باستخدام المقادير المطحونة يجب ترك المزيج على النار حتى غليان السائل، ولكن إذا استخدمنا الشكل الآخر للمقادير يجب ترك السائل على النار لمدة دقيقتين بعد الوصول إلى غليان السائل.
نضع الشراب في كأس، ونضيف إليه عصير الليمون.

مشروب لحرق دهون الكرش

يُستخدم شراب الزنجبيل الطازج لحرق دهون الكرش، لأنه يحسّن عملية الهضم ويزيد الأيض مما يؤدي ذلك إلى حرق الدهون في الطعام بشكلٍ فعّال، كما يُعزز شعور الإنسان بالشبع مما يقلل رغبة الإنسان في تناول الطعام.

ويُعتبر شراب الليمون من المشروبات المهمة للتخلص من دهون الكرش، لأنّه يتخلص من السموم، ومضاد ممتاز لعمليات الأكسدة، ويقلل احتباس المياه والسوائل في جسم الإنسان، وبالتالي يُقلل انتفاخ منطقة البطن.

المكوّنات

حبة خيار.
باقة بقدونس أو كزبرة.
ليمونة.
ملعقة من الزنجبيل المبشور.
ملعقة كبيرة من عصير الصبار.
نصف كوب ماء.

طريقة التحضير

نضع جميع المكوّنات في الخلاط الكهربائي، ونتركها حتى يُصبح قوامها سائل.
نضع عصير من جميع المكوّنات السابقة ونشربه قبل النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *