التخطي إلى المحتوى
محتويات

التسامح

التسامح هو العفو عند المقدرة والتجاوز عن أخطاء الآخرين ووضع الأعذار لهم، والنظر إلى مزاياهم وحسناتهم بدلاً من التركيز على عيوبهم وأخطائهم، فالحياة قصيرة تمضي دون توقف فلا داعي لنحمل الكُره والحقد بداخلنا بل علينا أن نملأها حب وتسامح وأمل حتى نكون مطمئنين مرتاحو البال، وهو يقرب الناس لنا ويمنحنا حبهم، وهنا أجمل الكلام عن التسامح:
للمزيد من الموضيع زورو موقعنا موقع لحظات

كلمات عن التسامح

قال تعالى (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) صدق الله العظيم. عن أبي أيوب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليال يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهما الذي يبدأ بالسلام.

من عاشر الناس بالمسامحه، زاد إستمتاعه بهم. التسامح جزء من العدالة. إذا بلغك عن أخيك شيء تكرهه، فالتمس له العذر، فإنّ لم تجد له عذراً، فقل: لعل له عذر لا أعلمه.

ربما تشاهد أيضأ:
رسائل دعاء بالشفاء للمريض 2020 - رسائل ادعية للمريض بالشفاء

لا يمكن لشيء أن يجعل الظلم عادلاً إلّا التسامح. إذا سمعت كلمة تؤذيك فطأطيء لها حتى تتخطاك.

 

التسامح هو الشك بأن الآخر قد يكون على حقّ. الحياة أقصر من أن نقضيها في تسجيل الأخطاء التي يرتكبها غيرنا في حقنا أو في تغذية روح العداء بين الناس.

أشرف الثأر العفو. في سعيك للانتقام أحفر قبرين، أحدهم لنفسك. التسامح زينة الفضائل.

ربما تشاهد أيضأ:
خواطر عن الفراق حزينه

سامح دائماً أعدائك… فلا شئ يضايقهم أكثر من ذلك. المسامحة هي عملية تتشافى بها روحك، هي عملية فيها خطوات وربما مطبّات فشل وتردّد، وهي عملية تحدث في قلبك وروحك من الداخل، إن أول إحساس يصيبك هو الإحساس بالحرية وقبول القضاء والقدر، قبول ضعفك وضعف الآخرين وتقبّل أنك بشر وقبول أنك قادر على محاولة الإحساس الجديد وكأنه أعظم شيء وليس ضعفاً.

ربما تشاهد أيضأ:
رسائل غرام وشوق - رسائل شوق وحب جديدة

أُكتب الإساءة على الرمال عسى ريح التسامح تمحيها، وانحت المعروف على الصخر حيث لا يمكن لأشد ريح أن تمحيه. أعقل الناس أعذرهم للناس.

أن تسامح عدوّاً أسهل من مسامحة صديق.

احذر من رجل ضربته ولم يرد لك الضربة فهو لن يسامحك ولن يدعك تسامح نفسك. التسامح هو أن ترى نور الله في كل من حولك مهما يكن سلوكهم معك وهو أقوى علاج علي الإطلاق. المسامحة هي القدرة على إطلاق مشاعر متوترة مرتبطة بأمر حصل في الماضي القريب والبعيد.

ربما تشاهد أيضأ:
بوستات عن التسامح

العفو عند المقدرة.

إن الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب، بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس والصفاء والتسامح مع الآخرين.

المغفرة هدية غالية رغم أنها لا تكلف شيئاً.

الحياة أقصر من أن نقضيها في تسجيل الأخطاء التي يرتكبها غيرنا في حقنا، أو في تغذية روح العداء بين الناس.

ربما تشاهد أيضأ:
مسجات حب ورومانسية وغرام

إن عرفنا الحقائق سيكون بإمكاننا غفران معظم الأشياء.

إذا قابلت الإساءة بالإساءة فمتى تنتهي الإساءة؟ التسامح طريق للجنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *