التخطي إلى المحتوى

كلمات جميلة عن الفراق سنقدم لكم علي موقع لحظات في مقالتنا هذه كل ماهو جديد كلمات جميلة عن الفراق كلمات وعبارات عتاب حزينه كلمات فراق كلمات عن الحزن كلمات علي الفراق علي موقع لحظات كلمات للقلوب المجروحة و عبارات تجرح القلب والحزن كلمات في الفراق جميلة خواطر في فراق الحبيب كلمات فراق حزينة كلمات حزن لمعرفة المزيد عن كلمات جميلة عن الفراق علي موقع لحظات

كلام عن الفراق

كلام عن الفراق وهمي و يوجع القلب و اليكم اجمل كلام عن الفراق

حروف اجتمعت لتكتب عن الفراق…

الفراق … حزن كلهيب الشمس يبخر الذكريات من القلب ليسمو بها

إلى عليائها فتجيبه العيون بنثر مائها .. لتطفئ لهيب الذكريات ..
الفراق … نار ليس للهبه حدود .. لا يحسه إلا من اكتوى بناره..
الفراق … لسانه الدموع .. وحديثه الصمت .. ونظره يجوب السماء ..
الفراق ..هو القاتل الصامت .. والقاهر الميت .. والجرح الذي لا يبرأ .. والداء الحامل لدوائه ..
الفراق … كا الحب تعجز الحروف عن وصفه وإن أبيني تفرقا..
الفراق .. كالعين الجارية التي بعد ما أخضر محيطها نضبت …

عند الفراق .. أجعل لعينيك الكلام فسيقرأ من احبك سوادها .. وأجعل وداعك لوحة من المشاعر يستميت الفنانون لرسمها ولا يستطيعون … فهذا أخر ما سيسجله الزمن في رصيدكما ..

وبعد الفراق ….لا تنتظر بزوغ القمر لتشكوا له الم البُعاد .. لأنه سيغيب ليرمي ما حمله ويعود لنا قمراً جديد ..ولا تقف امام البحر لتهيج أمواجه وتزيد على

ما ئه من دموعك لأنه سيرمي بهمك في قاع ليس له قرار ويعود لنا بحر هادئ من جديد ..
وهذي هي سنة الكون….
… يوم يحملك ويوم تحمله …….

وأنت .. ماذا عنك أنت لم تحمل الأيام كلها .. لم تقف مكانك بلا حراك تندب الإطلال و تبللك الدموع وتتقاذفك الآلام ويأكل منك الندم وتضرب الأكف بلحن الآهات على ما فات .. فهل ستعيد ما كان .. لا .. إنك لن ترد النهر إلى مصبه .. والشمس إلى مطلعها …

بل ستكون كمن يطحن الطحين وهو مطحون .. وينشر نشارة الخشب …
و ستردد كان يا ما كان .. ..

لم لا ترخي ستار الأمل.. وتودع الماضي بلا أمل للعودة ..

لم لا تكون كالقمر أو مثل البحر .. تلقي بهمك لا تلقي له بالاً .. فتعود لترى كيف تعزف الأيام لحنها على نغمات مستقبلاً واعد …. فإن كنت فارقت حبيباً لا تظن انه سيعوض .. فالكل يرى حبيبه مثل ما أنت تراه .. فالدنيا وإن خلت من الأحباب بعينك.. فهي بالبصيرة ملئيه .. فبحث مثل بحثك مسبقاً وستجد من يوازي حبيبك ويربوا عليه .. فلا تقف عند حداً والحياة بلا حدود .. الكل يسعى وأنت مكبلاً نفسك بالقيود .. فتسعد غيرك وأنت شاقي وتضحك من حولك وأنت باكي ..
فتكون ممن قال فيهم الشاعر :
وأسعدت الكثير وأنت تشقى * وأضحكت الأنام وأنت تبكي

ربما تشاهد أيضأ:
اجمل كلام عن الام جميل جدا - عبارات عن الأم قوية 2020

فإذا أصبحت عش تحت شمس يومك ولا تلتفت لأمسك لأنه قد خيم عليه الظلام .. وفكر بيومك وغدك .. وإذا أمسيت عش تحت ضوء قمر ليلتك ولا تلتفت لشمس نهارك لأنها رحلت وحل محلها الظلام

اقوي كلام عن الفراق
لا تندم على حب عشته…حتى ولو صار ذكرى تؤلمك، فإذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها ولم يبق منها غير الأشواك فلا تنسى انها منحتك عطراً جميلاً أسعدك

لا تكسر ابداً كل الجسور مع من تحب فربما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد ما مضى ويصل ما انقطع… فإذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما انتظرك عمر أجمل.

وإذا قررت يوما أن تترك حبيباً فلا تترك له جرحاً، فمن اعطانا قلباً لا يستحق ابداً منا ان نغرس فيه سهماً او نترك له لحظه الم تشقيه. وما أجمل أن تبقى بيننا لحظات الزمن الجميل.

وإذا فرقت الايام بينكما فلا تتذكر لمن كنت تحب غير كل احساس صادق ولا تتحدث عنه إلا بكل ماهو رائع ونبيل فقد اعطاك قلباً… واعطيته عمرا وليس هناك اغلى من القلب والعمر في حياة الانسان.

واذا جلست يوماً وحيداً تحاول ان تجمع حولك ظلال ايام جميلة عشتها مع من تحب، اترك بعيداً كل مشاعر الالم والوحشة التي فرقت بينكما حاول ان تجمع في دفاتر اوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب، وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب.

واجعل في ايامك مجموعة من الصور الجميلة لهذا الانسان الذي سكن قلبك يوماً…ملامحه وبريق عينيه الحزين… وابتسامته في لحظة صفاء ووحشته في لحظه ضيق… والامل الذي كبر بينكما يوماً وترعرع حتى وإن كان قد ذبل ومات

إذا سألوك يوماً عن انسان احببته فلا تبح بسرٍ كان بينكما ولا تحاول ابداً تشويه الصورة الجميلة لهذا الانسان الذي احببته، اجعل من قلبك مخبأ سرياً لكل اسراره وحكاياته فالحب اخلاق قبل ان يكون مشاعر.

ربما تشاهد أيضأ:
كلمات مساء الخير قصيرة - عبارات مساء الخير للحبيب 2020

وإذا شاءت الأقدار واجتمع الشمل يوماً فلا تبدأ بالعتاب والهجاء والشجن. وحاول أن تتذكر آخر لحظه حب بينكما لكي تصل الماضي بالحاضر ولا تفتش عن اشياء مضت لان الذي ضاع … ضاع… والحاضر اهم كثيراً من الماضي، ولحظة اللقاء اجمل بكثير من ذكريات وداع موحش واذا اجتمع الشمل مرة آخرى حاول أن تتجنب اخطاء الامس التي فرقت بينكما لأن الأنسان لا بد أن يستفيد من تجاربه.

ولاتحاول ابداً ان تصفي حسابات أو تثأر من انسان اعطيته قلبك لأن تصفية الحسابات عملة رخيصة في سوق المعاملات العاطفية، والثأر ليس من اخلاق العشاق ومن الخطا أن تعرض مشاعرك في الاسواق وأن تكون فارساً بلا اخلاق واذا كان ولا بد من الفراق فلا تترك للصلح باباً الا مضيت فيه.

اذا اكتشفت ان كل الابواب مغلقة وأن الرجاء لا أمل فيه وأن من أحببت يوماً أغلق مفاتيح قلبه والقاها في سراديب النسيان… هنا فقط اقول لك إن كرامتك أهم كثيراً من قلبك الجريح حتى وإن غطت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح فلن يفيدك أن تنادي حبيباً لا يسمعك، وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحد فيه، وأن تعيش على ذكرى انسان فرط فيك بلا سبب، في الحب لا تفرط فيمن يشتريك… ولا تشتري من باعك ولا تحزن عليه

كلمات وعبارات عتاب حزينه

ساعاتنا في الحب لها أجنحة، ولها في الفراق مخالب. البعد جفاء. بعيد عن العين بعيد عن القلب.
فراق الأحباب سقام الألباب.
بالآمال الحلوة يصبح الفراق عيدا.
فراق الحبيب يشيب الوليد ويذيب الحديد.
شكا ألمَ الفراقِ الناسُ قبلي..
ورُوِّعَ بالنوى حيٌ وميتُ وأمّا مِثْلُ ما ضَمَّتْ ضلوعي..
فإِني ما سَمِعْتُ ولا رَأَيْتُ.
وكم يَمْضي الفراقُ بلا لقاءٍ..
وَلكن لا لِقاءَ بلا فراقِ.
إِن الوَداعَ من الأحبابِ نافلةٌ..
للظاعنينَ إِذا ما يَمَّموا بلدا ولسْتُ أَدري إِذا شَطَّ المزارُ غداً..
هل تجمعُ الدارُ أم لا تلتقي أبدا.
رُبَّ هَجْرٍ يكونُ من خَوْفِ هجرِ..
وفراقِ يكونُ خَوْفَ فراقِ.
يجب أن لا نبكي على أصدقائنا، إنها رحمة أن نفقدهم بالموت ولا نفقدهم وهم أحياء.
نتزوج بسهولة، ونفترق بصعوبة.
اللقاء ليس إلا بداية لفراق.
ولقد لَقِيتُ الحادثاتِ فما جرى..
دمعي كما أجراه يومُ فراق وَعَرَفْتُ أيامَ السرور فلم أجدْ..
كرجوعِ مُشْتاقٍ إِلى مُشْتاقِ.
النوم فراق.
الحب هو حين لا يفرق الخلاف.
اللقاء بعد فراق طويل خير من ليلة الزفاف.
نشتم بأمل أن يأتي أحد لمنعنا ونتصارع بأمل أن يأتي أحد ليفرقنا.
من لي برؤيةِ من قد كنْتُ آلفهُمْ..
وبالزمنِ الذي وَلَّى فلم يَعُدِ لا فارقَ الحزنُ قلبي بعدَهم أبداً..
حتى يفرقَ بين الروحِ والجَسَدِ.
في الحرب كما في الحب لكي ينتهي الأمر لابد من مقابلة مباشرة.
من لاح له كمال الآخرة هان عليه فراق الدنيا.
شاق هو الفراق الأبدي ولكن علينا أن نتدرب على النسيان لنستطيع العيش.
بعد الفراق..
كل طرف يقول لست مخطيء ربما يكون هو من أخطأ، وربما تكون هي من فعلت، لذلك..
لا مجال للعتاب بعد الفراق.
أضحكني ثلاث وأبكاني ثلاث:
أضحكني مؤمل الدنيا والموت يطلبه، وغافل ليس بمغفول عنه، وضاحك ملء فيه وليس يدري هل أرضى ربه أم أسخطه وأبكاني فراق الأحبة محمد وحزبه، وهو المطلع عند غمرات الموت، والوقوف بين يدي الله عز وجل يوم تبدو السرائر ثم لا أدري إلى جنة أم إلى نار.
المرأة الصالحة تكون في صحبة زوجها الرجل الصالح سنين كثيرة، وهي متاعه الذي قال فيها رسول الله: (الدنيا متاع، وخير متاعها المرأة المؤمنة، إن نظرت إليها أعجبتك، وإن أمرتها أطاعتك، وإن غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك) وهي التي أمر بها النبي في قوله لما سأله المهاجرون أي المال نتخذ فقال: (لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً، أو امرأة صالحةً تعين أحدكم على إيمانه) رواه الترمذي، من حديث سالم بن أبي الجعد، عن ثوبان.ويكون منها من المودة والرحمة ما امتنَّ الله تعالى بها في كتابه، فيكون ألم الفراق أشد عليها من الموت أحيانا وأشد من ذهاب المال وأشد من فراق الأوطان، خصوصا إن كان بأحدهما علاقة من صاحبه، أو كان بينهما أطفال يضيعون بالفراق ويفسد حالهم.
الفراق.. هو الموت الصغير.
أتبكي على بغداد وهي قريبة..
فكيف إذا ما ازددت عنها غدا بعدا..
لعمرك ما فارقت بغداد عن قلى..
لو أنا وجدنا من فراق لها بدا..
إذا ذكرت بغداد نفسي تقطعت..
من الشوق أو كادت تهيم بها وجدت.
أتبكي على بغداد وهي قريبة..
فيكف إذا ما ازددت منها غدا بعدا..
لعمرك ما فارقت بغداد عن قلى..
لو أنا وجدنا من فراق لها بدا..
إذا ذكرت بغداد نفسي تقطعت..
من الشوق أن كادت تهيم بها وجدا..
كفى حزنا إن رحت لم أستطع لها..

وداعا ولم احدث بساحتها عهدا.

ربما تشاهد أيضأ:
كلام صباح الخير - كلمات صباحية

كلام عن الفراق والحزن

الفراق هو جرح في القلب، هو الألم والغصّة لابتعاد أشخاص نحبهم، إعتدنا على وجودهم، رسمنا طريقنا معاً وبنينا أحلامنا، ولكن بلحظة انتهى كل هذا، فرقتنا الأيام أصبحنا وحدين نعاني من ألم وحزن الفراق، فما أصعب الفراق وما أشد عذابه، فهنا إليكم بعضاً من الكلمات المؤلمة التي تعبر عن الفراق والحزن:
ستبقى أنت فى العين والقلب، وستبقى معك الروح وسيبقى عشقي لك ممتد بين السطور ووسط الحروفن وسيبقى دائماً يومي مفتوناً بلقائك، معك أكون أكثر بريقاً أكثر حناناً أكثر هدوء ومعك أعي كل همساتك و أفكارك ومعك تكون للحياة نكهة أخرى.
غابت شمسك عن سمائي يا حبيبي، فأصبح الكون كلّه ظلامٌ دامس، أصبح الكون كله من دون أيّ ألوان وملامح أو أصوات، لم يعد سوى صدى صوتك يرنّ في أذني، لم أعد أرى سوى صورة وجهك الحبيب، لم أعد أتذكّر إلا صورة وجهك، ونظرات عينيك عند الوداع.
صعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجه لأمر تافه، والأصعب أن يستمر الفراق لأن كل طرف ينتظر إشارة الرجوع من الآخر.
بعد الفراق أصبح كل شيءٍ بطيء، أصبحت الدّقائق والسّاعات حارقة، وأصبحت أكتوي في ثوانيها.
في غيابك عرفت الشوق وعشت الوحدة والحرمان، وفي حضورك أدركت معنى الحياة ونثرت البسمة فى كل مكان، علمتني كيف أحبك وأسهر الليل وأنت قمره، فقد سكن حبك في قلبي وأدرك أنك قدره.
كنّا معاً دائماّ نتقاسم الأفراح والأحزان، كنّا دائماً نحاول أن نسرق من أيّامنا لحظاتٍ جميلة، نحاول أن تكون هذه الّلحظات طويلة، نحاول أن نحقّق سعادةً وحبّاً دائمين، حاولنا دائماً أن نبقى معاً لآخر العمر، لكن لم يخطر ببالنا أنّ الّلقاء لا يدوم، وأنّ القضاء والقدر هو سيّد الموقف، وأنّه ليس بيدنا حيلة أمام تصاريف القدر وتقلّباته.
أكره مراسيم الوداع، الذين نحبهم لا نودعهم، لأننا في الحقيقة لا نفارقهم، لقد خلق الوداع للغرباء ..
وليس للأحبة .

تركتني ورحت أنظر إلى صورتك أمامي، أسترجع ذكرياتي الجميلة والّلحظات الحلوة الّتي جمعتنا معاً، كم فرحنا، وكم بكينا، وكم واجهتنا صعوباتٌ اجتزناها معاً، لكن علّمني هذا الزّمان أنّ الحياة ليست إلّا مجموعة صور.

ربما تشاهد أيضأ:
كلمات حب رومانسية للعشاق

كلام حزين عن الفراق

هل للوداع مكان أم أنه سفينه بلا شراع.
المشاعر الباردة صعبة جداً ولكن الأصعب حين يكون مصدرها قلب من تحب.
يا ليت الزّمان يعود، والّلقاء يبقى للأبد، ولكن مهما مضينا من سنين سيبقى الموت هو الأنين، وستبقى الذّكريات قاموساً تتردّد عليه لمسات الوداع والفراق، والوداع والموت هو البقاء.
نحتاجهم، نشعر بضيق يخنق أرواحنا، نهمس في داخلنا بعمق اشتقنا لهم، خشية أن تعلو صوت لهفتنا، فيجرحنا صدودهم و يكون الكبرياء هنا هو سيد الموقف.
كيف لي أن أُخفى لَهفّة ملامِحي واشتياقي حِين أخلُد بَين ذِراعيكَ.
بين الحب والوقت علاقة أبدية فالحب يقتل الوقت بسرعة شديدة والوقت يقتل الحب ببطئ شديد.
عند الفراق، اجعل لعينيك الكلام فسيقرأ من أحبك سوادها، واجعل وداعك لوحةً من المشاعر، يستميت الفنّانون لرسمها ولا يستطيعون، فهذا آخر ما سيسجّله الزّمن في رصيدكما.
النسيان صعب جداً ولكن الأصعب منه حين ينساك من يعيش بذاكرتك ويحتلها.
ما أصعب أن تبكي بلا دموع، وما أصعب أن تذهب بلا رجوع، وما أصعب أن تشعر بضيق، وكأنّ المكان من حولك يضيق.
لا تحاول البحث عن حلم خذلك وحاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد.
بعد الفراق لا تنتظر بزوغ القمر لتشكوا له ألم البُعاد؛
لأنه سيغيب ليرمي ما حمله، ويعود لنا قمراً جديداً، ولا تقف أمام البحر لتهيج أمواجه، وتزيد على مائه من دموعك؛
لأنّه سيرمي بهمّك في قاع ليس له قرار، ويعود لنا بحراً هادئاً من جديد، وهذه هي سنّة الكون، يوم يحملك ويوم تحمله.
الألم صعب جداً ولكن الأصعب هو أن لا تجد من يقاسمك هذا الألم ويخفف عنك قسوته.
لا ترحل بدون سبب وتعود بدون موعد، وتتوقع أن مكانك لن يتغير.
وإذا فرّقت الأيّام بينكما فلا تتذكّر من كنت تحب إلا بكلّ إحساسٍ صادق، ولا تتحدّث عنه إلّا بكلّ ما هو رائعٌ ونبيل، فقد أعطاك قلباً، وأعطيته عمراً، وليس هناك أغلى من القلب والعمر في حياة الإنسان.
لاتحزن اذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس لقلبك فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة.
اذا اكتشفت أنّ كل الأبواب مغلقةً، وأنّ الرّجاء لا أمل فيه، وأنّ من أحببت يوماً أغلق مفاتيح قلبه وألقاها في سراديب النّسيان، هنا فقط أقول لك إنّ كرامتك أهم كثيراً من قلبك الجّريح حتّى وإن غطّت دماؤه سماء هذا الكون الفسيح فلن يفيدك أن تنادي حبيباً لا يسمعك، وأن تسكن بيتاً لم يعد يعرفك أحدٌ فيه، وأن تعيش على ذكرى إنسان فرّط فيك بلا سبب، في الحب لا تفرّط فيمن يشتريك، ولا تشتري من باعك ولا تحزن عليه.
لم يكُن شيئاً عابراً في حيـاتي لأنساه بهذهِ السهولة، لم يكُن حلم عابر، هذا الشخص دمعت عيناي لأجلهُ، هذا الشخص سجدت أدعو لهُ، هذا الشخص أخذ مِن عُمري الكثير ومن حبي الكثير ومن حلمي الكثير ووجعي الكثير، هذا الشخص لم أُحبهُ بل عشقتهُ، كانَ وسيبقى صعب النسيان.
لمعرفة المزيد عن كلمات جميلة عن الفراق كلمات وعبارات عتاب حزينه كلمات فراق كلمات عن الحزن كلمات علي الفراق زوروا موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *