التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم دائما كل ماهو جديد وممتع هذا المقال عن الغدر ،الغدر من اسواء الشعور عندما يغدر بك اى شخص عزيز عليك تشعر بفقدان الثقه تجاه هذا الشخص الغدر هي جريمة بكل المقاييس خاصة في الوطن العربي الذي تحكمه معايير وقيم دينية  و سواء أكانت غدرمن الصديق أو للوطن فانها تخلف وراءها دمارا و خرابا في المشاعر و العواطف قبل الدمار المادي , فالشخص الذي يتعرض للغدر غالبا ما يعيش فترة ألم و معاناة قد تقصر أو تطول و هناك من يخرج و قد فقد الثقة في الآخر كما هناك من يخرج و هو أقوى و أقدر على التعامل مع الحياة تابعونا على موقع لحظات.

ربما تشاهد أيضأ:
كلمات عن الفراق حزينة - عبارات فراق الحبيب قوية 2020

حكم وامثال عن الغدر

الوفاء من شيم الكرام والغدر من صفات اللئام. يقف مكتوف الأيدي ورغم ذلك يمسك العصا بذراعه. من كافأ الناس بالمكر كافاؤه بالغدر. بعد أن غدر بها حبيبها.. قالوا لها : كيف لم تكتشفي أنه كاذب.. مخادع.. قالت لهم : كنت أبصر ولا أرى. اتق شر من أحسنت إليه. إذا كان الغدر في الناس موجودا فالثقة بكل أحد عجز. لقد كنت المتآمر لفترة طويلة لدرجة أني صرت لا أثق بمن حولي. اليوميات هى الطريقة الوحيدة للمحافظة على الوقائع ودراستها واستخلاص الدروس منها.. سلاحنا ضد الغدر والهزيمة. الأسود عندما تأتي للشرب تفسح لها الغزلان الطريق لكنها لا تفر إذ إن للإفتراس وقتنا ونذرا وللحياة العادية وقت ونذر ويبدو أن الغدر شيمة بشرية محضة. الغدر هو أحقر الجرائم الإنسانية وأكثرها خسة لأن الإنسان يستطيع دائما أن يفعل ما يريد في مواجهة الآخرين وليس من خلفهم. من حامل الغدر وخلف الوعد.. عدا الذم بعد الحمد. فلا تغرنك قينة أبدا.. ودع وصال القيان في النار فليس في الغدر عندهن إذا.. هوين أو شئن ذاك من عار.

ربما تشاهد أيضأ:
كلمات حزينه مؤثرة جديدة - عباره حزينة للمجروح جديدة

كلام عن الغدر

حقا إنني أعيش في زمن أسود.. الكلمة الطيبة لا تجد من يسمعها.. الجبهة الصافية تفضح الخيانة.. والذي ما زال يضحك لم يسمع بعد بالنبأ الرهيب.. أي زمن هذا. كم مرة هزمتنا الخيانة دون قتال. الخيانة لا تزدهر، لأنها إذا ازدهرت فلن يجرؤ أحد على تسميتها خيانة. – جون هارينغتون الاخلاص لا يطلب، إن في طلبه استجداء ومهانة للحب فإن لم يكن حالة عفوية، فهو ليس أكثر من تحايل دائم على شهوة الخيانة وقمع لها.. أي خيانة من نوع آخر. سئل تشرشل مرة عن رأيه بالشعوب فقال جملة تاريخية: إذا مات الإنكليز تموت السياسة وإذا مات الروس يموت السلام وإذا مات الأميركان يموت الغنى وإذا مات الطليان يموت الإيمان وإذا مات الفرنسيين يموت الذوق وإذا مات الألمان تموت القوة وإذا مات العرب تموت الخيانة. الغدر لما حكم صبح الأمان بقشيش.. والندل لما احتكم يقدر ولا يعفيش. أكيس الكيس التقوى، وأحمق الحمق الفجور، وأصدق الصدق الأمانة، وأكذب الكذب الخيانة. في الحب تخلص المرأة لعجزها عن الخيانة أما الرجل فيخلص لأنة تعب من الخيانة. لو كان الاستبداد رجلا، وأراد أن ينتسب، لقال: أنا الشر، وأبي الظلم، وأمي الإساءة، وأخي الغدر، وأختي المسكنة، وعمي الضر، وخالي الذل، وإبني الفقر، وإبنتي البطالة، ووطني الخراب، وعشيرتي الجهالة. أصعب الألم.. أن ترسم الضحكة على شفاهك وداخلك ينتحب، أن تجامل من حولك بالفرح والحزن يبني حضارة في صدرك، أصعب الألم.. أن تثق بالحب في زمن الغدر وتثق بالحياة في زمن الشقاء وتثق بالصوت في زمن الصمت والجريمة. قال أبو ذر لمعاوية بن ابي سفيان حين رآه يبني قصرا باذجا: إذا كان هذا من مالك فهو الإسراف وإن كان من مال الأمة فهي الخيانة.

ربما تشاهد أيضأ:
كلام صباح الخير - كلمات صباحية

للمزيد من الكلمات والعبارات والحكم والاقوال والنكت المضحكه والرسائل وتفسيرالاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات والازياء زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *