التخطي إلى المحتوى

ونقدم من جديد في موقعنا “لحظات” ونعمل علي الكثير من الفيتامينات علي العلاج التي يستخدم من فوائد ويمكن ان يستخرج منه العلاج يعتبر فيتامين E واحداً من أهم الفيتامينات التي تستعمل بشكلٍ أساسي لزيادة جمال البشرة والشعر، وهو موجود في الأسواق بعدة أشكال، ومن أهمّها الكبسولات المتوافرة في الصيدليات، ومراكز التجميل والعناية بالبشرة، حيث إنّ لهذه الكبسولات العديد من الفوائد الصحية

 

 

كبسولات فيتامين أ

 

فيتامين أ من المركبات القابلة للذوبان من مجموعة الريتنويدات المذوبة في الدهون الموجودة داخل الجسم، ويحتوي هذا الفيتامين على العديد من الفوائد الطبية والتجميلية للجسم، ويمكن إيجاده في الأغذية النباتية؛ مثل: الجزر، والبروكلي، والمشمش، وتسمى الكاروتينات؛ وهي: البيتا كاروتين والألفا كاروتين، وفي العناصر الغذائية الحيوانية؛ مثل: الأسماك، واللحوم، والألبان، وتسمى بالاسترات الرتينيل، والريتينول، وحمض الرترنويك، والريتينال، وعلى الشخص المداومة على أخذ كبسولات فيتامين أ، ولكن بعد استشارة الطبيب.
فوائد كبسولات فيتامين أ

منح العينين بصراً جيد، بحيث يمنع جفاف العين، والإصابة بالعمى الليلي.
تقوية مناعة الجسم ضد الالتهابات، فيحفز عملية نمو الخلايا الليمفاوية أو خلايا الدم البيضاء التي تعالج الالتهابات.
حماية طبقة العاج في الأسنان، مما يمنح الشخص أسناناً قوية.
محاربة أمراض العينين؛ مثل: الزرق، والساد، وجميع أمراض العين المرتبطة بالسن.
تجديد الأنسجة والخلايا في البشرة، وذلك عند فردها على الوجه، وتدليكها به.
تقوية العظام، وذلك لأنها تمتص حمض الريتيونيك المتكوّن من فيتامين أ.
تقوية مناعة الجسم من الأمراض، ويبني نظام مناعة صحي وقوي، بحيث يحافظ الفيتامين على الغشاء المخاطي وعلى الجلد والخلايا وصيانتها.
تفتيت الحصوات في الكلى والمرارة.
تثبيط الإنتاج للخلايا السرطانية للجسم.
توليف البروتين والجليكوجين، وتحويل الدهون وتخزينها في الجسم.
تعالج واقي للسرطان.
تحسين كبير في شفاء الجروح، والحروق، والندوب.
تحسن سير عمل الكبد والكلى ونظام الغدد الصماء.
تعالج حبوب الشباب.
تقلل من تجاعيد البشرة.
استبدال الخلايا الميتة بخلايا جديدة لتشكيل بشرة صحية، مما يجعلها تقلل علامات التمدد.
علاج آثار الحبوب وحروق الشمس.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

 

الأعراض الجانبية لفرط استخدام الكبسولات

آلام حادة في البطن.
تشقق الشفاه وجفافها، مما يؤدي إلى تمزقها.
انحدار في مستوى الرؤية فيكون الفيتامين في هذه الحالة سلاحاً ذو حدين لمنطقة العين.
صداع شديد بالرأس.
إرهاق وتعب وإجهاد.
تعرق شديد.
هشاشة الأظافر.
تخدر الجسم، إذ يشعر الإنسان بتنميلٍ ودغدغة في الأطراف.

الكميات الموصى بها من فيتامين أ

يجب الالتزام بالكميات الموصى بها من خلال الطبيب المختص بذلك، وبشكل عام فإنّ الكميات التي يجب أخذها من الفيتامين تختلف من حيث الجنس، والعمر، والنقص الذي يعاني منه الشخص، ويجب ألا تزيد عن 400 ميكروغرام للأطفال، ولكبيري السن عن 700 ميكروغرام، والحامل يمكنها أن تزيد الكمية لـ 770 ميكروغرام.
مشاكل نقص فيتامين أ

إصابة العيون بالعمى الليلي، والحكة الشديدة، والتهاب العيون واحمرارها، وجفافها الذي يتسبب بحرقان وألم في العيون.
مشاكل جلدية من حكة والتهابات، ومشاكل في الأنسجة.
تزايد القشرة البيضاء في الرأس.
سهولة كسر الأظافر وهشاشتها.
مشاكل جنسية.
إصابة الجسم بالإرهاق، والتعب، والاكتئاب،

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

فوائد فيتامين أ للوجه

فيتامين أ

يعدّ فيتامين أ من أول أنواع الفيتامينات التي اكتشفها الإنسان، ويتكوّن هذا الفيتامين من مجموعة من الدهون غير المشبعة والقابلة للذوبان، التي تضم الريتينول، وبيتا كاروتين، ويعد مهماً جداً لتقوية جهاز المناعة، وتقوية النظر، والمحافظة على صحة الجلد ونموه، كما يحمي من الإصابة بالعمى، أو الإصابة بجفاف مقلة العين.
فيتامين أ للوجه

يستعمل فيتامين أ في صنع العديد من مستحضرات التجميل؛ نظراً لفوائده العديدة للبشرة والوجه على الخصوص، فهو يعطي البشرة مظهراً جميلاً، ويحافظ على ترطيبها باستمرار مما يمنع ظهور علامات التمدّد التي تنتج عن جفاف الجلد.
فوائد فيتامين أ للوجه

يجدد خلايا الوجه والبشرة ويقوّي أنسجة الجلد.
يقضي على البثور والحبوب، ويقلل إفرازات البشرة الدهنية.
يبطئ ظهور التجاعيد؛ فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي الوجه من الظروف البيئية الخارجية الضارة، فيمنع ظهور التجاعيد بسرعة.
يقلّل ظهور الهالات السوداء تحت العينين، حيث يتم استخدام الزيت المستخرج من فيتامين أ ودهنه تحت العينين للقضاء على الهالات السوداء.
يؤخر ظهور الخطوط الرفيعة من خلال دهن محتويات كبسولة من فيتامين أ يومياً حول العينين.
يوحد لون البشرة في الوجه، ويفتح البقع الداكنة؛ فهو فعال في محاربة إنتاج الشوارد الحرّة.
يقضي على حبوب الشباب والثآليل.

وصفة فيتامين أ للوجه

هناك العديد من الوصفات التي تحتوي على فيتامين أ والتي من الممكن تحضيرها في المنزل بسهولة، مثل وصفة البطاطا والجزر وتحضر بسلق كمية من البطاطا والجزر، ووضعها في وعاء خلط عميق، وخلطها حتى يمتزج الخليط، ثمّ إضافة بعض الكركم المطحون، ومعلقة من العسل الطبيعيّ، وخلط جميع المكوّنات معاً بشكل جيد حتى تتكون عجينة ليّنة، وفرد العجينة على الوجه، وتركها لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسل الوجه جيداً بالماء، وللحصول على أفضل النتائج يُنصح بتكرار هذه الوصفة مرتين بشكل أسبوعي.
مصادر فيتامين أ

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

من الممكن الحصول على فيتامين أ من مصادر حيوانية ونباتية، ومن الأمثلة على هذه المصادر ما يأتي:

مصادر نباتية: يعد الجزر من أهم مصادر النباتية، لهذا يُنصح بتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات، بالإضافة إلى أنّه موجود في الفلفل وخصوصاً الفلفل الأحمر، والبطاطا الحلوة، والخضار ذات الأوراق الخضراء كالخس والزعتر، وفي ثمار المشمش، وحبات المانجا، والبطيخ، بالإضافة إلى البروكلي.
مصادر حيوانية: فيتامين أ موجود في الحليب وكافة مشتقاته مثل اللبنة، والجبن، بالإضافة إلى وجوده في البيض، والكبد ومعظم البقوليات، وزيت كبد الحوت.

اصنعي سيروم فيتامين A لجمال البشرة والشعر بنفسك

فيتامين ( A) هو سحر الشباب والحيوية والنضارة الدائمة لذا تعتمده الشركات العالمية المختصة في العناية لتجعله مكونًا أساسيًّا من مكونات المواد التجميلية للعناية بصحة البشرة والشعر، ويعرف فيتامين ( A) بإمكانية تناوله بصورة حبوب تباع في الصيدليات كفترة علاج للمشاكل التي قد تواجهك ولكن على الرغم من فوائد الحبوب إلا أنها قد تكون ذات أضرار إذا زادت عن الحد لصحة الجسم، لذا يأتي سيروم ( A ) هو الحل المثالي لاستخدام دائم وآمن لك.
“الجميلة” تكشف لك عن فوائد فيتامين A وأهميته لجمال بشرتك وصحة شعرك وكيفية صناعة سيروم به لتستفيدي من

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

خواصه المذهلة.

فوائد فيتامين A للبشرة
فوائد فيتامين (أ) هو السحر لحياة صحية جمالية متألقة لك بفضل فوائده الغنية على البشرة والشعر بصفة خاصة، والتي تتمثل في التالي:

التخلص من الحبوب والآثار
يمكنك فيتامين (أ) من التخلص من معاناتك مع البثور أو حب الشباب فهو علاج فعال بصورة مذهلة كونة يحتوي على فوائد تعزز الجلد وتخفض من إنتاج الدهون الزائدة لبشرتك مما يعتبر علاجًا فعالًا لك.

محاربة علامات السن والتجاعيد :
بفضل مكوناته التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية، يحارب علامات التقدم في السن من التجاعيد والخطوط الدقيقة من الأعماق إلى جانب القضاء على البقع الداكنة وآثار تصبغات الشمس لتحصلي على مظهر شبابي وبشرة نضرة متألقة.

الحد من علامات “التمدد البيضاء “
مشكلة تواجه دائمًا السيدات خاصةً بعد الحمل والولادة أو نقص الوزن بعد السمنة لتشكل الخطوط البيضاء مظهرًا غير محبب، مع فيتامين (أ) ستتمكنين من القضاء عليها تدريجيًّا بفضل خواصه القوية في تجديد خلايا البشرة وتعزيز قوة البشرة بخلايا جديدة وصحية.

فوائده للشعر الصحي
شعر لامع ونضر
يمكنك فيتامين (أ) من الحصول على شعر طري وصحي وناعم حيث يعزز إنتاج كمية مناسبة من المادة دهنية التي تفرزها الغدد الدهنية لتغذية الشعر وبريق صحي مما يجنب فروة رأسك التعرض للجفاف الذي يؤثر عليها وعلى صحة الشعر، كما تحميه كذلك من التعرض لقشرة الرأس التي تضرر الشعر وتزيد من تساقطه.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

نعومة للشعر
لنعومة وترطيب مثالي ومعالجة شعرك الجاف والتالف سيجعلك فيتامين أ تتمتعين بشعر ناعم
بسبب خصائصه البنائية والمتجددة والتي تعمل على تقوية الشعر وإعادة بنائه.

لصنع سيروم للوجه
اشتري حبوب فيتامين (A ) من الصيدليات الطبية ستأتي لك في كبسولات بداخلها مادة زيتية قومي بتفريغ الكبسولات في علبة نظيفة ومعقمة جيدًا من ثم ضعي عليها الكمية التي تحتاجينها من المرطب اليومي، وادمجيهما جيدًا لتتمتعي بفوائد الفيتامين مع الترطيب المثالي تدريجيًّا وستفاجئك نتائجه المذهلة.

لصنع سيروم للشعر
قومي بتفريغ كبسولات الفيتامين ومن ثم أحضري زجاجة بخاخ نظيفة ومعقمة جيدًا أفرغي محتويات الكبسولة بها ومن ثم ضعي زيت اللوز عليهم وقومي برجها جيدًا حتى يختلط المزيج، وقبل استخدامه اعتمدي تدفئته في ماء ساخن من ثم رشي فورة الشعر بالسيروم الذي صنعته ودلكيها جيداً واتركيه لساعتين، من ثم اغسلي شعرك كرريها من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع إذا كان شعرك متضررًا وبإمكانك وضع القليل منه يوميًّا للشعر الجاف وستكتشفين نتيجته على نعومة الشعر وإضافة اللمعان له .

لصنع سيروم للجسم
ذوبي حبيبات الفيتامين في ماء دافئ في عبوة نظيفة وأضيفي له زيت الترطيب الذي تعتمدينه أو زيت الورد لرائحة منعشة وترطيب عميق، كما أنه بفضل خواصه للأكسدة يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *