التخطي إلى المحتوى
محتويات

قصة خلق آدم عليه السلام اروع ما قيل فى قصة سيدنا عيسى عليه السلام مكتوبة بطريقة جميلة ومبسطة وشيقة كما وردت في القرآن الكريم قصة سيدنا عيسى عليه السلام روعة جدا تابعونا الى اخر مقالة على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز وخاص ومتعلق عن قصة خلق آدم عليه السلام .

قصة خلق آدم عليه السلام

قصة خلق آدم عليه السلام اروع ما قيل فى قصة خلق آدم عليه السلام  قصة خلق آدم عليه السلام كاملة مكتوبة بطريقة جميلة ومبسطة وشيقة  تابعونا الى اخر مقالة على موقعنا لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز :

خلق الله سبحانه وتعالي السماوات والارض بكل ما فيها من كواكب ونجوم ومجرات وخلق السديم الكبير الذي يضم مجموعات شمسية كثيرة لا يعرف عددها الا هو ومن تلك المجموعات الشمسية والنجمية كانت مجموعتنا الشمسية الكبيرة، والتي تضم بينها الكرة الارضية التي نحيا عليها، بما فيها من بحار وانهار ومحيطات وجبال وغابات .

ربما تشاهد أيضأ:
قصص باللغة الفرنسية مترجمة , اجمل قصص للمبتدئين

لكن هذه الارض لم يكن فيها بشر وكانت خالية الا من الحيوانات والنباتات، في تلك الاثناء لم يكن هناك مخلوقات في الكون سوي الملائكة والشياطين ،

خلق اله الملائكة من نور وخلق الشياطين من نار، واراد الله سبحانه وتعالي ان يخلق بشراً من طين ليسكن في الارض .

ولم تعرف الملائكة حكمة الله من ذلك إلا ان الله طمأنهم لأنه اعلم منهم بكل شئ، وهكذا خلق الله آدم من تراب ثم علمه اسماء كل الاشياء وعرض تلك الاشياء علي الملائكة وطلب منهم ذكر اسمائها لكن الملائكة لم يعرفوها فطلب من آدم ان يخبرهم بتلك الاسماء فلما اخبرهم آدم بالاسماء علموا ان الله هو وحده من يعرف كل شئ .

ربما تشاهد أيضأ:
قصص اكشن جريئه - قصص اكشن ومغامرات

عندها أمر الله سبحانه وتعالي الملائكة بالسجود لآدم ليس تقديساً وإنما تكريماً لمكانته عند الله فسجد الملائكة كلهم الا إبليس أبى واستكبر، وقال : أأسجد لبشر خلقته من طين وانا افضل منه خلقتني من نار ؟! قال الله عز وجل : اخرج من الجنة فإنك ملعون منذ هذه اللحظة .

هنا طلب ابليس من الله ان يبقيه حياً الي يوم القيامة وقرر ابليس ان يكون عدواً لدوداً لآدم وابنائه من بعده وسوف يأمرهم بعصيان الله وطاعته هو ،

ربما تشاهد أيضأ:
قصص حب غراميه جميلة - قصص رومانسية حب رغم فارق السن

فأخرجه الله من الجنة وتوعده بأن يملأ جهنه منه وممن يتبعه ويطيعه من ابناء آدم وهكذا كان خلق آدم وسكنه للجنة بعد أن طرد ابليس واعوانه منها وعاش آدم في الجنة وحده هادئ البال قرير العين .

وذات يوم صحا آدم من نومه ليجد عند رأسه مخلوقاً يشبهه في التكوين وان كان يختلف عنه قليلاً، فعرف آدم ان الله خلق له من نفسه امرأة تعيش معه وتؤنس وحدته، سماها حواء وعاشا معاً سعيدين في الجنة ..

ربما تشاهد أيضأ:
قصص حب من الخيال 2020 - قصص حب وغرام خيالية قصيرة للفيس بوك ممتعة

لكن ابليس اللعين لم يهنأ له بال فقرر ان يحرم آدم من النعيم الذي هو فيه فبدأ يوسوس له ولزوجته حواء ويغريهما بالاكل من شجرة معينة كان الله سبحانه وتعالي قد نهاهما عن الاكل منها وامرهما بالابتعاد عنها .

لكن آدم استمع لإبليس بعد وسوساته الكثيرة واكل هو وحواء من تلك الشجرة، هنا عاقبهما الله بإخراجهما من الجنة ثم عفا عنهما وانزلهما الي الارض ليعيشا فيها،

ربما تشاهد أيضأ:
قصص تاريخية قوية - روايات تاريخية قصيرة

وكانت الارض وكان آدم اول البشر الذي خلقه الله من تراب ثم اسكنه الارض ليملأها بأبنائه واحفاده من كل الالوان والاجناس.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات واكل وشراب وكلمات اغانى وازياء للحوامل واناشيد وخرواطر واذكار وادعية تابعون الى اخر مقالة سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز ومتعلق عن قصة خلق آدم عليه السلام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *