التخطي إلى المحتوى

من موقعنا سوف تحصل علي كل ماهو جديد في موقعنا هو لحظات”ونتكلم عن الفيتامينات التي يمكن ان تحصل عليها من معلومات وعن صحه الفرد
مِنَ المَعروفِ أنّ أغلبَ مَساحيقِ ومنتجاتِ التجميل للبشرة سواء كان عندَ الرجال أو النساء تعتمِدُ بصورةٍ كبيرة على فيتامين هـ؛ لأنّ فيتامين هـ لهُ فوائِدٌ عَديدة وكثيرة لمعالجةِ مشاكل البشرة، لذلك سنخوض معاً من خلال موسوعة موضوع حَول فوائِدِ فيتامين هـ للبشَرَة، وطريقَةِ الحصولِ عليها من المصادِر الغذائيّة أو على شكلِ كبسولات فَهِيَ تُعطِي نَفسِ النَتيجَة. فوائِد كبسولاتِ فيتامين هـ للبَشَرَة

 

 

 

فوائد فيتامين هـ للوجه

شد البشرة

يساهم زيت فيتامين هـ في شدّ البشرة، والتقليل من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر كالبقع البنية؛ إذ يعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة، كما يُعزّز إنتاج الكولاجين الضروري للمحافظة على مرونة البشرة، ويُجدّد نمو خلايا البشرة.
ترطيب البشرة

يُساهم زيت فيتامين هـ في علاج البشرة الجافة ومنحها الترطيب بشكلٍ فعّال، ومنع تعرضها للتشقق في المستقبل، كما يساهم في ترطيب الشفاه الجافة ومنحها الليونة، ويُنصح بوضعه على البشرة ليلاً وخلطه مع زيت الزيتون الغني بحمض الأوليك، بهدف زيادة نفاذيته إلى البشرة؛ باعتباره من الزيوت عالية اللزوجة

حماية البشرة من أشعة الشمس

يوفر فيتامين هـ الحماية للبشرة ضدّ أشعة الشمس الضارة، من خلال امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند سقوطها على البشرة، وبالتالي يُقلّل التلف الناتج عنها، مثل ظهور التجاعيد والبقع السوداء،[٢] كما يساهم في علاج التصبغات الجلدية من خلال وضع طبقةٍ رقيقةٍ من زيت فيتامين هـ النقي على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها، ثمّ تغطية الزيت بضمادة، وتغييرها ووضع كميةٍ جديدةٍ من الزيت بشكلٍ يومي بعد الاستحمام، وتكرار العملية يومياً لعدّة أشهر للحصول على نتائج مرضية

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

 

فوائد أخرى لفيتامين هـ

توجد العديد من الفوائد الأخرى لفيتامين هـ، ومنها ما يأتي:

يعالج الهالات السوداء حول العينين، من خلال خلطه مع كريم العناية بالعينين بشكلٍ متجانس، وتدليك المنطقة المحيطة بهما بالخليط بلطف، وتكرار العملية لمدّة يومين أو ثلاثة.
ينظف البشرة من الأوساخ والشوائب، ويحافظ على توازن الزيوت فيها، من خلال تطبيق بضع قطرات من زيت فيتامين هـ على القطن الطبي ومسح الوجه.

كيفية الحصول على فيتامين هـ

يتوفر فيتامين هـ في العديد من منتجات العناية بالبشرة، كما يمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية، والنظام الغذائي؛ حيث يتوفر في البذور والمكسرات، كالبندق، واللوز، وبذور عباد الشمس

ماسك فيتامين E للوجه

فيتامين E

يعدّ فيتامين E أحد أنواع الفيتامينات الذائبة في الدهون، وهو أحد الفيتامينات الضرورية لصحة الإنسان، حيث يؤثر بشكلٍ إيجابي على أعضاء الجسم بوجه عام، ويمكن تأمين حاجة الجسم له من خلال تناول أحد المصادر التي تحتوي على نسبةٍ عالية منه، ومنها: السبانخ، والمكسرات، والأسماك، والمانجا، والتوت، إضافةً إلى إمكانية الاستفادة من الكثير من مكملاته، والتي يعد زيت فيتامين E أبرزها، ولا تقتصر طرق الاستفادة منه على تناوله طازجاً أو مطهواً، وإنّما يمكن الاستفادة منه عن طريق استخدامه في الوصفات الخارجية سواء كانت علاجية أو جمالية، فهو يعتبر من الفيتامينات التي تستخدم في إعداد الكثير من مستحضرات التجميل؛ لخصائصه المميزة التي أثبتت فاعليتها في هذا المجال، وفي هذا المقال سنذكر طريقة عمل ماسك فيتامين E للوجه.
فوائد وطرق عمل ماسك فيتامين E للوجه
ترطيب بشرة الوجه

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

زيت فيتامين E: نغسل الوجه جيداً بالصابون والماء الفاتر، ونجففه بوساطة المنشفة، ونضع القليل من زيت فيتامين E على قطعةٍ من القطن، ونمسح الوجه به، ونتركه طوال ليلةٍ كاملةٍ، ثمّ نغسل الوجه صباحاً بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.
العسل وزيت فيتامين E: نضع ملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين E، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وبيضتين في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكلٍ جيد، ونضعه على الوجه، ونتركه مدّة عشرين دقيقةً، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
الموز وزيت فيتامين E: نهرس موزتين في وعاءٍ، ونضيف ملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين E، ونطبق المزيج على الوجه، ونتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.

تأخير علامات ظهور التجاعيد

نضع حبتين صغيرتين من الطماطم، وملعقتين صغيرتين من زيت السمسم، وثلاث ملاعق كبيرة من طحين اللوز في الخلاط الكهربائي، ونخلط المكوّنات معاً مدّة ثلاث دقائق، ونطبق المزيج على الوجه، ونتركه مدّة ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة أربع مرات أسبوعياً.
نخلط أربع ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت فيتامينE ، ودهنه على البشرة وتركه بين 10-20 دقيقةً، أو تركه طوال الليل لنتائج أفضل، وغسله جبداً في الصباح.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

علاج الهالات السوداء وحروق الشمس

الهالات السوداء: نفرّغ كبسولة من فيتامين E، ونضع محتوياتها على المنطقة المحيطة بالعينين، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة يومياً مساءً قبل النوم، ويمكن الاستفادة منه بطريقةٍ أخرى معن طريق مسح المنطقة المحيطة بالعينين بقطعةٍ من القطن مبللة قليلاً بفيتامينE.
حروق الشمس: نضع مقداراً من زيت فيتامين E على قطعةٍ من القطن، ونمسح الوجه بالقطنة، ونتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء البارد.

ملاحظة: عند تطبيق أحد هذه الماسكات على الوجه، ينبغي مراعاة عدم اقتراب المزيج من العينين؛ لأنّ ذلك يؤثر سلباً على صحة العينين، فقد يؤدي إلى تهيج العين واحمرارها، وفي حال وصول شيء من المزيج إلى العينين، ينبغي غسلهما فوراً بالماء البارد.

فوائد فيتامين E العامة

يمنح البشرة مزيداً من النعومة واللمعان والنضارة.
يؤخر علامات ظهور الشيخوخة والتجاعيد الناجمة عن التقدم في السن.
يقي الجلد من أشعة الشمس الضارة، ويعالج الحروق الناجمة عنها.
يحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، منها: سرطان الجلد، والدم، والثدي.
يعالج مشاكل العين المختلفة، منها: إعتام عدسة العين، والتهاب واضطراب أنسجة العين.
يقوي الذاكرة، ويحميها من الإصابة بمرض الزهايمر.
يحافظ على صحة العظام، ويعالج المشاكل العديدة التي تصيبها، منها: هشاشة العظام، والتهابات المفاصل، وترقق العظام.
يعالج أمراض الشرايين و القلب.

5 فوائد من زيت فيتامين E للبشرة

معظمنا يعرف أن زيت فيتامين E مفيد للبشرة بشكل عام ولكن ربما عدد قليل جدا منا يعرف استخدامات وفوائد زيت فيتامين E على الجلد في الواقع. زيت فيتامين E هو مفيد جداٌ لبشرتنا لأنه مضاد للأكسدة ويساعد على إصلاح البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس والتلوث، والإجهاد، وغير ذلك.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

التطبيق الموضعي المنتظم من فيتامين E يعطي نتائج جيدة. العديد من الكريمات والمستحضرات تحتوي على فيتامين E، وخاصة تلك المخصصة للبشرة الجافة أو لعكس علامات الشيخوخة. إذا كنت ترغب في استخدام زيت فيتامين E المركز ,أو تريد خلطه في بعض الكريمات أو الزيوت فيمكنك شراء كبسولات فيتامين E من الصيدليات واستخراج الزيت منها.
فوائد زيت فيتامين E للبشرة
زيت فيتامين E للبشرة الجافة

فيتامين E يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد من خلال حفظ الماء في الجلد ويساعد في إعادة توازن الزيت في الجلد .وغالبا ما ينصح الأشخاص ذوي الجلد الجاف باستخدام زيت اللوز على الجلد فهو يحتوي على كمية وافرة من فيتامين E. يمكنك أيضا مزج زيت فيتامين E النقي مع الكريمات العادية والمستحضرات لجعلها أكثر فعالية لبشرتك الجافة.
زيت فيتامين E يحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة

إن بعض الأشخاص تبدأ علامات الشيخوخة لديهم في وقت مبكر جدا. و يرجع ذلك إلى العادات الخاطئة في الأكل، الإفراط في التدخين، وإدمان الكحول ونمط الحياة الخاطئ. التطبيق الموضعي من زيت فيتامين E يعزز إنتاج اثنين من مكونات الجلد – الإيلاستين والكولاجين . هذه المكونات تساعد في زيادة مرونة الجلد وتجدد البشرة . أيضا يمنع ضرر الجذور الحرة على الجلد ويساعد في جعل البشرة تبدو أصغر سنا و أكثر جمالا.
زيت فيتامين E لحروق الشمسزيت -فيتامين -E -لحروق -الشمس

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

حروق الشمس الثانوية يمكن علاجها بسهولة مع كريم يحتوي فيتامين E. العديد من واقيات الشمس التي تحتوي على فيتامين E متوفرة في السوق .كما أن زيت
فيتامين E يذوب في الجلد بسرعة، ويرطب فوقه، ويساعد في تخفيف الألم الناجم عن حروق الشمس . يمكنك أيضا استخدامه كإجراء وقائي ضد أشعة الشمس.

زيت- فيتامين- E -يساعد -على- تفتيح

يساعد فيتامين E أيضا على تفتيح لون البقع البنية أو الندبات على وجهك. هذا الفيتامين يساعد فعلا على تجديد خلايا الجلد ، وبالتالي فهو مفيد في إزالة البقع / الندوب. وعند وضعه بشكل منتظم على الجلد ذلك يساعد على تليين الجلد وتفتيح الندوب التي تكون في الوجه مثلا. و على الرغم من أن زيت فيتامين E فعال في تفتيح البقع البنية والندوب ولكن قد لا يكون مفيدا جدا في تخفيف الندوب الجراحية.
زيت فيتامين E يحد من علامات تمدد الجلد
زيت فيتامين E يحد من تمدد الجلد

زيت فيتامين E فعال جدا في الحد من علامات تمدد الجلد أثناء الحمل. وعند استخدام زيت فيتامين E النقي من بداية توسع البطن . انه لن يساعد في الحد من علامات التمدد فقط بل كذلك يخفف عنك من الحكة المستمرة وهناك بعض كريم الأساس مع فيتامين E يكون سميكا جدا،احتمال أن لا يفيد للبشرة كما ينبغي . عندها يمكنك إما استخدام زيت اللوز النقي والذي يحتوي على فيتامين E أو مزيج زيت فيتامين E في بعض كريم الاساس الآخرى أو غسول ,للحصول على أفضل النتائج.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *