التخطي إلى المحتوى
محتويات

من افضل انواع الفاكهه نبات الونجان اكثر النباتات شهرة علي مر الزمان الاسم العالمي له المزهرةالوجان بسبب تنوع الانواع الاكثر شيوعا علي الرغم من الوجان لها فائده في تلك المنطقه ولها خصائص هو ذلك النبات الونجان هى طاله الي الاساطيرنبات الونجان الواقع شجيره صغيره دائمه الخضرة وصغيره وتعتبر في بعض الاحيان شجرة صغيره ويمكن ان تنمو لتصل الي خمسه امتار وانها تعمل علي فوائدالونجان فواكهه اللذيذه ويعمل علي فوائد كثيره

فوائد فاكهة اللونجان

فاكهة اللونجان والمعروف أيضا باسم عين التنين هي لينة وأصغر من الفواكه يتشي ، باللون البني ، نشأت في الصين وانتشرت لاحقا في جميع أنحاء العالم ويتم الآن زراعتها على نطاق واسع في تايلاند والهند وعدة دول أخرى من آسيا ، اللونجان متاح بوفرة في موسم الصيف ، ويمكن أن تستهلك كل من الخام أو الفواكه المجففة .
اللونجان يكون الجلد بني وهش ، اللحم الأبيض حساس وشفاف والتي لديها مثل نكهة العنب ، يغلف البذور السوداء الصغيرة

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الزعتر للتخسيس وللشعر والبشرة وللحامل

القيمة الغذائية لللونجان :
الفاكهة اللونجان تحتوي على كمية غنية من فيتامين C التي تساوي 80٪ من الاحتياجات اليومية . كما أنه يحتوي على معادن مثل الحديد والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم . كما أنها غنية في فيتامين (أ) وأساسية في المواد المضادة للتأكسد .
لفواكه اللونجان تحظى بشعبية كبيرة لفوائدها الطبية . لديها المزيد من المزايا الصحية منها :

1. عين التنين يفعل المعجزات لمشاكل الأعصاب وينصح بشدة باعتبارها المضادة للاكتئاب . أنها تعطي تأثير الاسترخاء للأعصاب وثبت لتعزيز وظيفة الأعصاب ، وانخفاض التهيج وتقليل التعب . اللونجان على علاج عصاب الوهن العصبي والأرق وأيضا قادرة على التعامل مع اضطراب الوهن العصبي والنوم .

2. اللونجان تعمل على تحسين القدرة على التئام الجروح ، جنبا إلى جنب مع مادة البوليفينول ، فإنه يساعد على مكافحة الجذور الحرة داخل الجسم ويمنع الضرر الخلايا . كما أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد فاكهة المشمش واضرارها

3. اللونجان يحسن الدورة الدموية ويزيد من الاستيعاب الحديد في جسم الإنسان . وهذا بدوره يمنع حدوث فقر الدم

4. عين التنين هو محسن الطاقة وممتاز هو منشط تشى العالقة مما يثير الطاقة على المدى الطويل . كونه منشط ، ويمكن استخدامه للتخفيف من حدة الأرق ، وانقضاء الذاكرة .

5. هذه الفاكهة منخفضة في الدهون والسعرات الحرارية ؛ بل هو خيار صحي بالنسبة لأولئك الذين يريدون خفض الدهون من الجسم . يحتوي أيضا اللونجان على الكربوهيدرات المعقدة التي تثير الطاقة ، وتعزز القدرة على التحمل وخفض الرغبة الشديدة في الغذاء . نصف كوب من اللونجان يحتوي فقط على 35 سعرة حرارية مما يجعلها صحية بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الرمان للحامل و للجسم - فوائد الرمان للشعر و للبشرة ولغيرها كتير

6. اللونجان تحتوي على كمية عالية من فيتامين C والتي هي مفيدة في حماية الجسم من البرد والانفلونزا ويحسن من آلية الدفاع . فيتامين C يساعد في امتصاص الحديد ويحسن حالة الجلد كذلك

7. اللونجان يفيد القلب عن طريق خفض الإجهاد والتعب . انها تحفز على نحو فعال الطحال والقلب الظروف ، ويجدد الدورة الدموية ويوفر لها تأثير مهدئ على الجهاز العصبي . كما أنه يقلل من خطر الاعتقال والسكتات الدماغية في القلب .

8. اللونجان هو مفيد للبشرة أيضا ، اللونجان تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة ، والتي ثبت لتحسين صحة الجلد . هذه الفاكهة مفيدة وخاصة للبشرة الحساسة بالقرب من العينين ، والتقليل من تقشير وتشقق الجلد وتحسين لون البشرة . أيضا يحافظ على الأسنان واللثة في حالة جيدة .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الكاجو واضراره

9. من المعروف أن بذور اللونجان لمواجهة التعرق الثقيل ، مسحوق النواة الذي يحتوي على سابونين ، التانين والدهون التي تكون بمثابة المادة التي تلفت الأنسجة معا مما تشنجا انه الأنسجة وفعال يتوقف الدم وإفراز أخرى .

10. وثبت أن بذور اللونجان لعلاج لدغات الثعابين . الضغط على العين من البذور ضد منطقة لدغات الأفاعي يمتص السم وتشفي من اللدغة . تحتوي البذور أيضا سابونين أن يعمل العجائب للشعر ، ويمكن استخدامها كعنصر مهم في الشامبو .

فاكهة اللونجان و فوائدها الصحية

تكثر زراعة فاكهة اللونجان و التي تعرف بعين التنين في المناطق الآسيوية، و بالأخص فى تايلاند و الهند، بعد أن تم اكتشافها في بادئ الأمر في عدة مناطق في الصين، و يعتبر فصل الصيف هو أنسب الفصول لزراعتها.

تتميز الفاكهة بطبقة جلدية لينة بنية اللون و هشة الملمس، تحتوي بداخلها على لب أبيض حساس و شفاف ذا نكهة تشبه العنب، ومن جهة أخرى يعد اللونجان من الفواكه الغنية بالفيتامينات و بكمية كبيرة من المعادن و المواد المضادة للأكسدة، و لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من الفوائد التي تنفرد بها هذه الفاكهة اللذيذة و النادرة، و التي منها :

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد فاكهة الاكي واضرارها

تعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم.
تزيد من انتاجية عنصر الحديد في الجسم.
تساعد على تكوين الخلايا التي يحتاجها الجسم في عملية إلتئام الجروح و الحروق.
تعتبر إحدى أقوى محسنات الطاقة الطبيعية للجسم.
تساعد في عملية علاج الأرق.
تعمل على خفض مستوى الدهون و السعرات الحرارية في الجسم .
تعتبر أحد أهم المهدئات الطبيعية في حالات الإكتئاب و التوتر.
تحافظ على صحة اللثة و اللسان و الأسنان.,وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *