التخطي إلى المحتوى

من افضل انواع الفاكهه الكيوي اكثر النباتات شهرة علي مر الزمان الاسم العالمي له المزهرةاالكيوي بسبب تنوع الانواع الاكثر شيوعا علي الرغم الكيوي لها فائده في تلك المنطقه ولها خصائص هو ذلك النبات الكيوي الاسود هى طاله الي الاساطيرنبات الكيوي الواقع شجيره صغيره دائمه الخضرة وصغيره وتعتبر في بعض الاحيان شجرة صغيره ويمكن ان تنمو لتصل الي خمسه امتار وانها تعمل علي فوائدالكيوي فواكهه اللذيذه ويعمل علي فوائد كثيره

فوائد الكيوي تعرف على ٣٠ فائدة مذهلة للكيوي للبشرة والشعر والصحة

الفواكه الاستوائية هي واحدة من أكثر الفواكه ذات المذاق الرائع والشهرة فى آن واحد ، واحدة من هذه الفواكه التي تحظى بشعبية كبيرة هو الكيوي ، ولكن هل تعلم أنه إلى جانب كونه لذيذ فإن الكيوي هو أيضا مفيد جدا للحصول على بشرة متوهجة وشعر لامع. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن فاكهة الكيوي والعديد من فوائده الصحية. إليكم على موقع ثقف نفسك أهم فوائد الكيوي و ٣٠ فائدة للكيوي سحرية للصحة والبشرة والشعر

فوائد الكيوي
فوائد الكيوي للبشرة :

الكيوي هي مصدر رئيسي لفيتامين C ، ونحن نعرف أن فيتامين C له فوائد كبيرة في الحفاظ على بشرة شابة وحيوية، فوائد الكيوي للبشرة تشمل ما يلي:

1. يجدد الجلد: الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكن أيضا به مكونات طبيعية كبيرة لرعاية بشرتك فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك .

2. بشرة صحية ومضيئة : يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد ، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات. وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.

3. تجديد الخلايا : احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان .

4. يحمى الجلد : فيتامين C هو مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين ،الكولاجين هو بروتين ضام لازم لإبقاء الجلد حيوي وصحى، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.

5. يمنع الأمراض الجلدية: فاكهة الكيوي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية جدا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية ، وتحافظ على أغشية الجلد سليمة .

6. يسيطر على إنتاج الدهون الزائد: خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .

7. الحصول على جلد أملس: عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي و إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وو على وجهك والرقبة ثم اغسله بعد 15 دقائق للحصول على بشرة ناعمة وملساء.

8. يحارب الجذور الحرة: فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحييد الجذور الحرة وقتال الجذور الحرة يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

9. يحارب حب الشباب: فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات لذلك فهى تساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب يمكن وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعيا على الجلد.

10. يمنع أضرار أشعة الشمس: فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة، وتمنع أضرار أشعة الشمس.

11. توليد خلايا جديدة: استهلاك عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سنا .

12. الاستفادة المباشرة من العناصر الغذائية: وضع فاكهة الكيوي المهروسة على الجلد يساعد على نقل العناصر الغذائية الهامة في طبقات الجلد ، تأخذ 1 ثمرة كيوي ناضجة و يخلط مع اللبن وضعه على وجهك. دلك بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسله بعد 15 دقيقة.

13. يخفف تجاعيد الجلد: فيتامين C في فاكهة الكيوي قد يساعد أيضا على تخفيف تجاعيد الجلد، ضع ملعقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي، 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. إضافة بضع قطرات من زيت بذور فاكهة الكيوي ويقلب لتشكيل عجينة ناعمة. استخدم هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.

14. التقشير: قشور فاكهة الكيوي تحتوي على الانزيمات التي تقشير خلايا الجلد الميتة من الجلد، قشر فاكهة الكيوي وافرك بها الجلد من الداخل كل يوم للحصول على بشرة نضرة .
فوائد الكيوي للشعر:

ربما تشاهد أيضأ:
ماهي فوائد التمر للبشرة - فوائد التمر للرجيم و للبشرة

دعونا نلقي نظرة على فوائد فاكهة الكيوي للشعر.

15. يحارب تساقط الشعر: يمكن للفواكه الغنية بفيتامين C و E المساعدة في مكافحة تساقط الشعر والحفاظ على الصحة السليمة للشعر، الكيوي يحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور التي تحفز الدورة الدموية، وتسرع نمو الشعر.

16. تكوين الكولاجين على فروة الرأس: فاكهة الكيوي تحتوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يساهم في تكوين الكولاجين على فروة الرأس والذى يسهل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.

17. يرطب الشعر: يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والذى يساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه .

18. يمنع الشيب المبكر: يحتوى على كميات عالية من النحاس التى تحافظ على اللون الطبيعي للشعر، وتمنع الشيب المبكر.

19. الحفاظ على صحة الشعر: فاكهة الكيوي تحتوى على الحديد والمغذيات اللازمة للحفاظ على صحة الشعر، الحديد يحسن الدورة الدموية في الجسم، وتحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.

20. يعالج قشرة الرأس والأكزيما: الاستهلاك المنتظم للكيوي يقوي الأوعية الدموية للحد من امراض فروة الرأس مثل القشرة و الأكزيما، وهو يمنع التهاب فروة الرأس ولذلك يمنع تساقط الشعر.
فوائد الكيوي للصحة العامة:

غالبا ما ينجذب الناس إلى هذه الفاكهة لأجل اللون الأخضر الرائع ولكن حين تعرف فوائد الكيوي فإنك ستهتم بها أكثر ، فمن فوائد فاكهة الكيوي للصحة بشكل عام :

21. تحييد تأثير الجذور الحرة : الكيوي غني بفيتامين C و يحمي الجلد من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، الجذور الحرة تسبب ضررا على خلايا الجلد ويمكن أن تؤدي إلى السرطان، عليك أن يشمل ظامك الغذائي اليومي على فاكهة الكيوي ، فيتامين C يساعد على تحييد تأثير ضار من الجذور الحرة.

22. إنتاج الكولاجين: فيتامين C يعزز إنتاج الكولاجين الذى يحافظ على مرونة الجلد ، نقص مرونة الجلد يمكن أن يتسبب في الترهل.

23. تنشيط النظام الداخلى للجسم : فاكهة الكيوي تساهم فى تصحيح أي خلل في نظامنا الهضمي .

24. التحكم فى الوزن: الكيوي منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فهو مناسب لنظام غذائي سليم، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تشجع على امتلاء المعدة و تقليل آلام الجوع.

25. يمنع الربو: تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يمنع خطر الاصابة بالربو

26. تغذية ماقبل الولادة : فاكهة الكيوي تساعد في تمرير الفيتامينات الهامة التي تنقلها المرأة الحامل إلى الطفل ،هذا يمنع التشوهات الخلقية فى الاطفال

27. السيطرة على السكري : يجب أن تكون ثمار الكيوي جزءا أساسيا من الحمية المنتظمة لمرضى السكري بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم الخاصة بهم.

28. يقلل من اضطرابات الشيخوخة : وقد أظهرت الدراسات أن فاكهة الكيوي تقلل من خطر الضمور العضلي فى العين في سن الشيخوخة.

29. المواد المضادة للأكسدة والألياف : الكيوي غني بالمواد المضادة للتأكسد و التى تساعد في إعادة بناء. الخلايا .

30. المكملات الغذائية: يمكنك التعويض عن أكل ثمار فاكهة الكيوي الطازجة بتناول المكلملات الغذائية التى تحتوى على الكيوي .

فوائد الكيوي الفاكهه

فوائد الكيوي ، من المعروف أن ثمار الكيوي تحتوى على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن كفيتامين ج الذى يوجد في الكيوي بصورة أوفر منه في البرتقال. كما أن هذه الثمار غنية بإحتوائها على مضادات أكسدة مثل مثل البيتا كاروتين. بالإضافة إلى البوتاسيوم بصورة كبيرة عن تلك الموجودة في الموز. كما أن لها فائدة كبيرة في الحفاظ على جسم الإنسان والوقاية من الأمراض وذلك لأنها تحتوي على فيتامين ه ، إلى جانب ذلك إحتوائها على مجموعة الألياف التى تسهل عملية الهضم في المعدة وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. الكيوي من الفاكهة الإستوائية التى تعمل على نضارة البشرة كما انها تعطي شعر لامع بفوائدها السحرية حيث أنه من المصادر الرئيسية لفيتامين C ولذلك يحافظ على حيوية البشرة فتصبح بشرة شابة وجميلة ، وتتمتع هذه الفاكهة بشعبية كبيرة لمذاقها الحلو اللذيذ ، وفيما يلي سنعرض أهم فوائد الكيوي للبشرة والشعر :

فوائد ورق الجوافة للجنس والبشرة والشعر والمراة الحامل
فوائد الكيوي للبشرة :
فوائد الكيوي للبشرة تشمل ما يلي:

فوائد الجرجير للجنس والشعر والحامل والعناية بالبشرة

يعمل الكيوي على تجديد خلايا البشرة وذلك لأنه يحتوى على فيتامين E, C ومضادات الأكسدة التى تساعد في الحفاظ على صحة البشرة لأنها من المكونات الطبيعية .
كما أنه يحتوى على الألياف الغذائية التى تعمل كملين لطيف للجلد فتصبح البشرة مضيئة وصحية، ولذلك فإن الإستعمال المنتظم لهذه الفاكهة يعمل على التخلثص من السموم الزائدة والنفايات وبالتالي يحافظ على البشرو ويحافظ على نضارتها.
يعمل على حماية الجلد وذلك لما يحتويه من فيتامين C وهو يعتبر أحد المقومات الرئيسية اللازمة لإنتاج مادة الكولاجين الفعالة وهو بروتين ضام ضروري لإبقاء الجلد حيوي وصحى، كما أنه يساعد في القضاء على حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.
وبالإضافة إلى احتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية للوقاية من الإصابة من الأمراض الجلدية وبالتالي تحافظ على أغشية الجلد سليمة.
كما أنه يسيطر على إنتاج الدهون الزائد فعند خلط لب الكيوي مع عصير الليمون ووضعه على الجلد. ثم اتركه لمدة 15 دقائق واغسله بالماء البارد ، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة .
كما أن له دور كبير في الحصول على جلد أملس ناعم وذلك يتم عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي و من ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل ويتم وضعه على وجهك والرقبة ثم اغسله بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة وملساء.
بالإضافة إلى أنه يحارب الجذور الحرة حيث أن فاكهة الكيوي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع الجذور الحرة مما يؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وبقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
أثبتت الدراسات أن فاكهة الكيوي تعمل على محاربة حب الشباب حيث انها تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية والتى تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات لذلك فهى تساعد على محاربة حب الشباب وكما أنها تعمل على تطهير المسام لمنع المزيد من الحبوب ، كما يمكن وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعيا على الجلد.
وله أيضاً دور فعال وقوي في منع أضرار أشعة الشمس وذلك لأن فاكهة الكيوي غنية بالأحماض الأمينية التي تحارب أشعة الشمس الضارة، وتمنع وصولها هذه الأشعة للبشرة.
تعمل على توليد خلايا جديدة حيث تناول عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سنا .
الاستفادة المباشرة من العناصر الغذائية فعندما يتم وضع كمية من فاكهة الكيوي المهروسة على الجلد كماسك ، هذا يساعد على نقل العناصر الغذائية الهامة في طبقات الجلد وطريقة استعماله: تأخذ 1 ثمرة كيوي ناضجة و يخلط مع اللبن وضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة فقط ، دلك بشرتك بلطف لبضع دقائق ثم اغسله
يخفف تجاعيد الجلد وذلك لأن فيتامين C الموجودة في فاكهة الكيوي قد يساعد أيضا على تخفيف تجاعيد الجلد، طريقة إستعماله: يتم وضع ملعقة صغيرة من معجون فاكهة الكيوي ،مع إضافة 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم إضافة بضع قطرات من زيت بذور فاكهة الكيوي ويقلب لتشكيل عجينة ناعمة. ويتم استخدام هذا كل يوم للحصول على الجلد نضر.
كما أن له فائدة في التقشير فقشور فاكهة الكيوي تحتوي على الانزيمات التي تساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة من الجلد ، قشر فاكهة الكيوي وافرك بها الجلد من الداخل كل يوم للحصول على بشرة نضرة .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد فاكهة القشطة للصحة

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

فوائد الثوم والبصل للشعر

يعمل على محاربة تساقط الشعر وذلك نظراً لإحتوائه بصورة غنية على بفيتامين C و E المساعدة في مكافحة تساقط الشعر وأيضاً تساعد في الحفاظ على الصحة السليمة للشعر، كما أن الكيوي يحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور التي تحفز الدورة الدموية، وتسرع نمو الشعر.
يعمل على تكوين الكولاجين على فروة الرأس وذلك لأن فاكهة الكيوي تحتوي على كميات عالية من فيتامين C الذي يساعد في تكوين الكولاجين على فروة الرأس والذى يعمل امتصاص المواد الغذائية على فروة الرأس.
له دور فعال في ترطيب الشعر وذلك لأنه يحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والذى يساعد على ترطيب الشعر والحد من جفافه.

فوائد المورينجا للجسم والبشرة والعناية بفروة الرأس

kiwi-hair
فوائد الكيوي للصحة العامة :

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

ما أهم أدواره في الصحة العامة أنه يعمل على إحادة تأثير الجذور الحرة فالكيوي غني بفيتامين C الذى يعمل على حماية الجلد من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، إذ أن هذه الجذور تسبب ضررا على خلايا الجلد ومن الممكن أن تؤدي إلى السرطان،ولذلك لابد أن يشمل النظام الغذائي اليومي علي فاكهة الكيوي.
كما أنه يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، عن طريق إنتاج الكولاجين حيث أن فيتامين C الذى يحتويه يعزز إنتاج الكولاجين ، فنقص مرونة الجلد من الممكن أن يتسبب في الترهل.
كما أن الكيوي يعمل على إصلاح أى خلل موجود داخل الجهاز الهضمي وبالتالي يعمل على تنشيط النظام الداخلي للجسم.
بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فهو يتحكم في الوزن حيث أنه نظام غذائي سليم، كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تشجع على امتلاء المعدة و تقليل آلام الجوع.
مفيد في أمراض الربو حيث تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يمنع خطر الاصابة بالربو
يعمل على تغذية المرأة الحامل حيث ينقل الفيتامينات الهامة إلى الطفل قبل الولادة مما يمنع وجود تشوهات خلقية لدى الأطفال.
تساعد في السيطرة على مرض السكري فيجب أن تكون فاكهة الكيوي جزءاً من الحمية المنظمة لمرضى السكري بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم الخاصة بهم.
تعتبر فاكهة الكيوي من المكملات الغذائية حيث يمكنك التعويض عن أكل ثمار فاكهة الكيوي الطازجة بتناول المكلملات الغذائية التى تحتوى على الكيوي .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد فاكهه ليتشي - اضرار ليتشي

فوائد القرفة للجنس وقدرتها الخارقة لزيادة القدرة الجنسية

kiwi

فوائد العنب الأخضر للمرأة الحامل

نظراً لأن الكيوي يحتوى على الكثير من المواد المغذية كالفولات التى تعمل على نمو وتطوير الجنين أثناء فترة مراحل الحمل المختلفة.

كما أنها غنية بالألياف التي تساعد الأم على تجنب الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة , ويحميها من مشاكل البواسير.
لأن الكيوي يحتوى على كمية ضخمة من المواد المضادة للأكسدة هذه المواد تعمل على إصلاح الأضرار التى من الممكن أن تصيب أنسجة الجسم المختلفة أثناء فترة الحمل.
من المعروف أن فيتامين ج من أكثر المواد الغذائية التى تحتاجها الأم خلال فترة الحمل وهذا ما يمكن أن يوفره لها فاكهة الكيوي.
فهو ضروري لكلا من الأم والجنين في آن واحد إذ أنه يعمل على مكافحة العدوي يعمل على مكافحة العدوى , ويعمل كمضاد للسموم .

افضل 8 فوائد زيت الزيتون للحامل فى الشهور الأولى

pregnancy-kiwi
فوائد الكيوي للرجيم :

فوائد الباذنجان للجنس والرجيم واحتوائه على الفياجرا

من أهم ما يميز ثمار الكيوي أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية , لذلك فهي تعتبر نظام غذائي سليم لمن يريدون إنقاص أوزانهم.
كما أنها تساعد الأشخاص الذيت يتبعون نظام تخسيس بالطاقة اللازمة للأجسامهم حتى تساعدهم على فقدان الوزن.
نظراً لإحتواء ثمار الكيوي على كمية وفيرة من البوتاسيوم فهى تساعد أجسامنا لحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

فوائد الجرجير للرجيم

diyet-ve-spor
فوائد الكيوي للاطفال :

فوائد الحليب للاطفال وتقوية العظام ومحاربة السمنة

أثبتت الدراسات العلمية التى أجريت في إيطاليا على مجموعة من الأطفال الذين يعانون من مشكلة ضيق التنفس والسعال أنه بمجرد تناول ثمار الكيوي 7 مرات اسبوعياً تختفي هذه الآثار تقريباً.
كما أن له فائدة في علاج مرض الربو نظراً لإحتوائه من فيتامين ج أو البوتاسيوم حيث انخفضت مشاكل ضيق التنفس بنسبة 32% , والسعال الليلي إلى 27% , والصفير الحاد إلى 41% ، والسعال المزمن بنسبة 25% , وسيلان الأنف بنسبة 28% .
لا ينصح بتناول الطفل هذه الثمار قبل 10-12 شهر , حيث أنها تعتبر من الفواكه الحمضية مثل البرتقال.

فوائد الكيوي للقولون :

فوائد عصير الخيار للجسم والحامل والبشرة والشعر

يعمل الكيوي على تسهيل عملية الهضم وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التى تساعد في هضم الطعام بصورة صحيحة.
كما أنها تعمل على إبقاء جهازك الهضمي في حالة جيدة دائما , ومن ثم تعمل على تسهيل عملية الإخراج , وبالتالي تتجنب مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
تحمى الجهاز الهضمي من الإضطرابات الهضمية وأيضاً تحميه من الإمساك.
وقد أثبتت إحدي الدراسات أن استهلاك فاكهة الكيوي مع وجبة من البروتين يمكن أن تسهم في هضم البروتينات، كما يقول الدكتور “مايك بولاند” رئيس فريق هذا البحيث , أن ثمار الكيوي يقع لها تأثير هاضم على اللحوم وذلك لوجود إنزيم الأكتيدينين وهذا الإنزيم له قدرته على تكسير بروتين اللحم , وثمار الكيوي تتميز منفردة بوجود هذا الإنزيم بها بين كل الثمار المختلفة.

فوائد الكيوي للجسم والرجيم،

الكيوي فاكهة لها شكل بيضاوي، بحيث تشبه بيض الدواجت إلى مدى كبير ، وتغطى ثمار الكيوي بقشور بنية اللون ، ومن الداخل لها لون أخضر به بذور سوداء صغيرة تصلح للأكل. وتحتوي فاكهة الكيوي على الكثير من المعان والفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج الذي يوجد في الكيوي أكثر حتى من البرتقال. وهي غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين. وتحتوي على البوتاسيوم أكثر من الموجود في الموز. وفاكهة الكيوي غنية أيضاً بفيتامين هـ، لذلك فإن لفاكهة الكيوي فوائد كبيرة على صحة الجسم والوقاية من الأمراض. وإلى جانب ذلك، فإنها تحتوي على كمية من الألياف التي تحسن الهضم في الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول في الدم. وهي كذلك غنية بحمض اللينوليك وهو واحد من أحماض أوميجا-3 الدهنية. وتحتوي فاكهة الكيوي على مضادات الأكسدة مثل اللوتين والزكساثينين والبيتا كاروتين. وهنا سوف نعرف ماهي فوائد الكيوي وعصير الكيوي وما فائدة الكيوي للصحة وللرجيم الغذائي بشكل عام. ليس لديك وقت كاف؟ اقرأ من هنا فوائد الكيوي باختصار.
أشجار الكيوي

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الزعتر للتخسيس وللشعر والبشرة وللحامل

أشجار الكيوي

تشتهر هذه الفاكهة في الكثير من البلدان حول العالم ، خاصة إيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل وشيلي والصين والولايات المتحدة واليونان وفرنسا. وتعد الصين هي المنشأ الأصلي لثمار الكيوي، حيث كانت تعرف باسم “الفاكهة الوطنية” ، وتعد إيطاليا الآن هي هي أكبر منتج لفاكهة الكيوي في العالم.

السعرات الحرارية
البروتينات
الفيتامينات
المعادن
الألياف
مضادات الأكسدة

الكيوي من الفواكه المنخفضة في السعرات الحرارية، فتحتوي ثمرة الكيوي الكبيرة على 56 سعر حراري.

توفر ثمرة كيوي كبيرة حوالي 2% من الاحتياج اليومي للبروتينات.

الكيوي من أكثر الأغذية احتواء على الفيتامينات لاسيما فيتامين ج. حيث توفر ثمرة كيوي حوالي 141% من الاحتياج اليومي لفيتامين ج. كما أن الكيوي غني بفيتامين ك المفيد لتجلط الدم طبيعيا وتقوية العظام. ويحتوي كذلك على فيتامين هـ وفيتامين أ. ويحتوي الكيوي على مجموعة من فيتامينات ب المركب.

يحتوي الكيوي على مجموعة من المعادن مثل البوتاسيوم والمنجنيز والماغنيسيوم والنحاس والحديد والفوسفور.

توفر ثمرة واحدة كبيرة من الكيوي حوالي 11% من الاحتياج اليومي للألياف. ويحتوي الكيوي على الألياف الذائبة والغير ذائبة.

الكيوي يحتوي على مجموعة جيدة من مضادات الأمسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف والتسرطن مثل فيتامين ج والبيتا كاروتين.

الكيوي هي فأكثر الثمار احتواء على فيتامين ج، ويعرف فيتامين ج بقدرته على الوقاية من سرطان الجلد كما أنه يرطب البشرة والجلد وإزالة البقع السوداء. ويقوم فيتامين ج بتأخير ظهور التجاعيد بالوجه، وله أيضاً فوائد في التخلص من السموم بالجلد حيث يعمل كمضاد أكسدة قوي.

ولا يفيد تناول فاكهة الكيوي الجلد وحده ولكنه يفيده أيضاً عن طريق استخدامه موضعياً، فيقول موقع “سبا إندكس” أن هناك وصفات للكيوي مفيدة للجلد، حيث يمكن ذلك عن طريق دهك ثمرة كيوي ثم وضع ماءً مغلياً وتركها لتبرد حوالي نصف ساعة، والقيام بدهن الوجه والجلد بهذه العجينة. وطريقة أخرى جيدة وهي استخدامه كقناع عن طريق وضع ثمرة كيوي مع ملعقتين صغيرتين زبادي

مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو

وملعقة عسل مع ملعقة عين الجمل

أو اللوز المطحون وملعقة من عصير الليمون

، حيث تخلط هذه المكونات في إناء واحد لتصبح مزيجاً سميكاً ثم دهان الوجه والعنق قبل شطفها بالماء جيداً. (الاغذية المفيدة للبشرة

)

ماهي فاكهه الكيوي

ثمار فاكهة الكيوي تمتاز باحتوائها على الفيتامينات والمعادن بوفرة مثل الفولات، حيث تعتبر فاكهة الكيوي مثالية للحوامل، من المعروف أن الفولات مهمة لنمو وتطور الجنين خلال مراحل الحمل المختلفة. وتحتوي أيضاً فاكهة الكيوي على الألياف بشكل كبير وهي تساعد في الوقاية من الامساك الذي يصاحب الحمل عادة. وأيضاً يفيد في الوقاية من البواسير ومشاكل الهضم الأخرى الشائعة خلال دورة الحمل. وتحتوي الكيوي على كميات ضخمة من مضادات الأكسدة وهي مركبات تقوم باصلاح الأضرار الاي تصيب أنسجة الجسم خلال فترة الحمل.

ويعد الكيوي هو أكثر الفواكه احتواء على فيتامين ج والذي يعرف بفوائده خلال فترة الحمل، حيث يعمل على مقاومة العدوى والسموم وهو ضروري للجنين أيضاً وكما يشير موقع “بيبي سنتر” فإنه ضروري لتصنيع الكولاجين وهو بروتين يساعد في نمو العظام والغضاريف والأوتار والجلد. ونقص فيتامين د للجنين يعمل على اعاقة نموه العقلي. ويساعد أيضاً فيتامين ج في امتصاص الحديد بالجسم.

ما فائدة الكيوي

الكيوي لها طعم وشكل مثير

الكيوي أحد الأغذية الغنية بالحديد والزنك والتي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية عند الرجل. وتساعد أيضاً في زيادة مستويات هرمون التيسيترون المنخفضة. وتساعد أيضاً في زيادة تدفق السائل المنوي. وبجانب هذا، فإن الكيوي أيضاً بسبب احتواءه على فيتامين ج بشكل كبير، فإنه يعمل على زيادة معدل الخصوبة خاصة عند الرجال. وأظهرت الدراسات أن الحصول على 500-1000 مجم من فيتامين ج يوميا يمكن أن يساعد في زيادة نوعية وأعداد الحيوانات المنوية. ويمكن أن يساهم أيضاً فيتامين ج في منع مشكلة “التلزق المنوي” حيث تلتصق الحيوانات المنوية معاً حيث تكون غير قادرة على الوصول إلى البويضة من أجل تخصيبها. (اغذية مفيدة للجنس للرجال والنساء

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الكاجو واضراره

)
فوائد الكيوي للجنس

الكيوي يحسن العلاقة الجنسية

فوائد الكيوي للشعر كبيرة بسبب احتوائه على مستويات كبيرة من مضادات الأكسدة، حيث تحمي الشعر من التلف. وتعرف ثمار الكيوي بأنها من أكثر الثمار احتواءً على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج. ومن بين فوائد الكيوي للشعر أيضاً الوقاية من ظهور الشعر الأبيض، حيث يعتمد لون الشعر على مادة الميلانين وهي تخلق بواسطة حامض الفينيل ألانين وهو أحد الأحماض الأساسية، وذلك عن طريق نظام إنزيمي يعتمد على النحاس، ويوفر الكيوي وحده حوالي 12% من القيمة الموصى بها من النحاس. (اغذية مفيدة للشعر)

الكيوي يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، لذلك فهو يعتبر غذاءً مناسباً لمن يرغبوت في تنحيف أجسامهم أو التخسيس وانقاص الوزن. ويقوم الكيوي أيضاً بامداد الجسم بالطاقة الضرورية حتى يتسنى له القيام بنشاطاته. ويساعد البوتاسيوم الموجود في الكيوي على حرق المزيد من السعرات وهو أكثر الثمار احتواءً على البوتاسيوم أكثر حتى من الموز

. والكيوي مصدر جيد للألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع حيث تمكث فترة طويلة داخل الأمعاء. وتساعد أيضاً الألياف على تنظيم عملية الهضم وخفض الكولسترول. ولذلك فهي ثمار مثالية لمن أراد التخسيس لكن يجب تناولها بشكل طازج وعدم تناولها مع الحلوى أو المعجنات، وإذا رغبت في تناول عصير الكيوي، فيجب شربه بشكل كامل دون تصفيته وعدم التحلية. (10 أغذية مدهشة في تخسيس الكرش!

)
فوائد الكيوي للرجيم

اتباع رجيم غني بالكيوي له فوائد في التخسيس

ذكرت دراسة أجريت مؤخراً في إيطاليا على أطفال لديهم مشاكل في التنفس والسعال أثناء النوم أن هذه الأعراض قد اختفت حينما تناولوا الكيوي حوالي 7 مرات أسبوعيا. ووجدوا أن أكثر من استفاد من هذا الأمر هم من يعانون من مشاكل الربو، فانخفضت مشاكل ضيق التنفس بنسبة 32% والصفير الحاد إلى 41% والسعال الليلي إلى 27%، وسيلان الأنف 28% والسعال المزمن إلى 25%. وقال الباحثون في هذه الدراسة أن هذه النتائج تعود بالفضل إلى فيتامين ج أو البوتاسيوم والفلافونويدات والتي تساعد على حماية الخلايا من التأكسد. أما بين الأطفال الرضع فلا ينصح بتناول الأطفال هذه الثمار قبل 10-12 شهراً لأنها تعتبر من الفواكه الحمضية.

فوائد عصير الكيوي للاطفال

عصير الكيوي قد يكون غذاء مستساغا بالنسبة للأطفال

الكيوي يساعد في انتظام عملية الهضم بفضل احتوائه على نسب عالية من الألياف التي تقوم زيادة معدل الهضم حيث تعمل على زيادة صحة الجهاز الهضمي. وتقوم الألياف بتسهيل عملية الاخراج والوقاية من الإمساك، ولذلك هي تساعد في الوقاية من سرطان القولون. وقشور الكيوي غنية أيضاً بالألياف وهي صالحة للأكل.

ووجد علماء نيوزيلانديون أن تناول فاكهة الكيوي مع وجبات غنية بالبروتين الحيواني قد يساعد في تحسين هضم هذه البروتينات. ويشير الدكتور “مايك بولاند” رئيس الفريق البحثي إلى أن الكيوي تقوم بزيادة معدل هضم اللحوم بسبب وجود إنزيم الأكتيدينين القادر على تكسير بروتين اللحوم. وتمتاز ثمار الكيوي منفردة بين جميع الثمار باحتوائها على ذلك الإنزيم. (9 أسرار للتخلص من مشاكل المعدة و علاج عسر الهضم في طب الايورفيدا)

وجد أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي تساعد في حماية الحمض النووي للخلايا من التلف ولذلك يساعد في الوقاية من السرطان. كما أن الكيوي يساعد في تعزيز المناعة بفضل محتواه العالي من فيتامين ج إلى جانب مركبات أخرى معززة للمناعة.

الكيوي يحارب أمراض القلب وهذا ما أكدته دراسة حديثة لأن له خصائص مضادة لتجلط الدم في الأوعية والوقاية من أمراض القلب الناجمة عن ذلك. (أغذية مفيدة لصحة وتقوية القلب)

ثمار الكيوي هي آمنة تقريبا ، إلا أن هناك بعض الأعراض قد تحدث مثل الإسهال عند الإفراط في تناولها ، أو حساسية قد تصيب بعض الأشخاص. كما يجب الحذر في تناولها لمن يعانون من مشاكل بالكلى فهي تحتوي على نسب عالية من الأوكسالات التي يمكن أن تكون الحصوات بالكلى.

تعرفنا في هذا المقال على ماهي فوائد الكيوي وفوائد عصير الكيوي للجسم بشكل عام وما فائدة الكيوي للحامل والاطفال وفوائد الكيوي للرجيم. وتعرفنا على القيمة الغذائية واضرار الكيوي، فهل لازالت تجهل هذه الفاكهة؟

وهذا الموضوع عن الفاكهه وهي من اهم الاشياء المفيده عند الانسان
وللمزيد زوروا موقعنا”لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *