التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد ثوم الذكر اليمنى واهميته على الانسان وللثوم الذكر اليمنى والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد ثوم الذكر اليمنى القيمه الغذائيه للثوم كل هذا على موقع لحظات

القيمه الغذائيه للثوم

يحتوي 28 غرام من الثوم على قيمة غذائية

المنغنيز: 23٪ من الكمية اليومية الموصى بها.
فيتامين ب6: 17٪ من الكمية اليومية الموصى بها.
فيتامين س : 15٪ من الكمية اليومية الموصى بها.
السيلينيوم: 6٪ من الكمية اليومية الموصى بها.
الألياف: 1 غرام.
كميات معقولة من الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين B1.
يحتوي الثوم أيضا على كميات ضئيلة من المواد الغذائية المختلفة الأخرى. في الواقع، يحتوي الثوم على القليل من كل الموائد الغذائية التي يحتاج لها جسمنا.

هذا كله يأتي مع 42 سعرة حرارية، 1.8 غرام من البروتين و 9 غرامات من الكربوهيدرات

اهميه الثوم

وجدت دراسة أجريت لمدة 12 أسبوعا أن استخدام الثوم كمكمل غذائي يومي يؤدي الى تخفيض عدد نزلات البرد بنسبة 63٪ مقارنة مع الدواء الوهمي (4).

-وجدت دراسة أخرى أن جرعة عالية من مستخلص الثوم (2.56 جرام يوميا) يمكن أن تقلل من عدد أيام الاصابة بالبرد أو الانفلونزا بنسبة 61٪ (5).

-إذا كنت ممن يعاني من الانفلوانزا او الاصابة بنزلات البرد بشكل متكرر، يمكنك اضافة الثوم الى حميتك الغذائية وسيكون لذلك أثرا مفيدا بشكل لا يصدق.

للمزيد من الفواكهه والخضروات والاشعار والادعيه ودليل الادويه ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والنكت المضحكه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

ربما تشاهد أيضأ:  تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *