التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الملفوف البنفسجى واهميته على الانسان وللملفوف البنفسجى والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الملفوف البنفسجى اهميه الملفوف ما هو الملفوف البنفسجى كل هذا على موقع لحظات

اهميه الملفوف البنفسجى

أولاً :- الألياف :- حيث يحتوي الملفوف البنفسجي على حوالي جرامان من الألياف أي ما يقدر بثمانية في المائة من مقدار تلك الألياف الموصى بها لذلك الشخص البالغ ، حيث أن وظيفة تلك الألياف هي منع دخول الكوليسترول إلى مجرى الدم البشري ، حيث أنها تقوم بامتصاصه و العمل على تخليص الجسم منه .

ثانياً :- السعرات الحرارية :- حيث أن الملفوف البنفسجي يحتوي على كميات ونسب قليلة من تلك السعرات الحرارية ، حيث أن أغلب تكوينه من الماء إذ تصل مسبة الماء إلى حوالي ( 90 % ) ، حيث أنه يمكن أن يحتوي الكوب الواحد منه على ثمانية و عشرون سعرة حرارية فقط .

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

ثالثاً :- يحتوي الملفوف على العديد من تلك المركبات و المقاومة لمرض السرطان بأنواعه ، حيث أن الأبحاث العلمية قد أثبتت أن هناك ترابطاً قوياً بين تناول الخضروات ، حيث أنها تعمل على خفض نسب الإصابة بأمراض السرطان ، حيث أن تلك المركبات من ( الفيتو كيميكال ) ، تساهم بشكل مباشر في عملية إزالة المواد السامة الخاصة بالسرطان ، و ذلك قبل أن تسبب ضرراً في الخلايا البشرية.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

رابعاً :- له قدرة كبيرة على تخفيض معدلات ، ونسب التوتر التأكدي في الجسم البشري .

خامساً :- له القدرة على المساهمة في تخفيض نسب الكولبسترول ، حيث أن العديد من الأبحاث الطبية قد أثبتت أن الملفوف إذا ما تم إضافته إلى مشوب يحتوي على الفاكهة ، والبعض من الخضروات الأخرى ، و ذلك لمدة زمنية من ( 3 ) إلى ( 9 ) أسابيع ، ينخفض نسب الكوليسترول السيئ في هؤلاء الأفراد المصابين بمرض ارتفاع كوليسترول الدم .

سادساً :- غني للغاية بالفيتامينات و المعادن ، حيث أن الملفوف البنفسجي هو مصدر غني للغاية بالفيتامينات و المعادن ،حيث أن كوب واحداً من الملفوف البنفسجي يوفر ( 85 %) من احتياجات الجسم البشري اليومية من فيتامين ( ج ) و حوالي ( 20 % ) من احتياجات الجسم البشري من فيتامين ( أ ) ، حيث أن تلك الفيتامينات هي الخاصة في الحد من نسب خطر الإصابة بأمراض السرطان و أمراض السكر و هشاشة العظام و السكتة الدماغية و الأزمات القلبية و حصوات الكلى و المثانة .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد البقدونس المجفف وطرق التجفيف

سابعاً :- يحتوي الملفوف البنفسجي على نسب عالية من مضادات الأكسدة و القادرة على مواجهة نمو تلك الخلايا التالفة في الجسم في البشري ، مما يخفض نسب إصابة الإنسان بالأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض الضغط ، وأمراض السكري .

ثامناً :- يعطي القدرة للجهاز المناعي البشري على مقاومة الأمراض ، و ذلك عن طريق الخصائص الغذائية الفني بها .

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

تاسعاً :- يقوم الملفوف البنفسجي بتوفير الوقاية للمعدة الشرية من حمض الهيدروكلوريك المعوي لما له من تأثيرات في تجديد الغشاء المخاطي ، وذلك يرجع إلى احتوائه على عامل مقاومة التقرحات المعوية .

عاشراً :- يعمل الملفوف البنفسجي على تخفيض نسب الألم التي أحياناً ما تصيب السيدات نتيجة الرضاعة الطبيعية

ماهو الملفوف البنفسجى

الملفوف البنفَسجي أو الأحمر هو نوعٌ من الملفوف الذي يَحتوي على نفسِ الفيتامينات والمعادن الموجودة في الملفوف الأبيض، ولكن بنِسبٍ أعلى، أمّا كميّة الدّهون والسعرات الحراريّةِ الموجودةُ فيه فهي قليلة، مما يجعله خياراً مثالياً للأشخاص الذينَ يتّبعون حميةً غذائيّةً لإنقاصِ الوزن، إذ يُمكن إضافتُه إلى السلطات أو إلى الشوربات الصحيّة. يحتوي الملفوف البنفسجي على نسبٍ كبيرةٍ من مُضاداتِ الأكسدة التي تُعزّز صحة الجهاز المناعي للإنسان، ويحتوي أيضاً على كميّاتٍ عاليةٍ من فيتامين ج، وأ، والكالسيوم، والحديد، بالإضافة إلى الكثير من الفوائد التي يُقدّمها في محاربة الأمراض والحدِ من الإصابةِ فيها، وفي هذا المقال سنقدّم لكم أهمَّ وأكثر فوائد الملفوف البنفسجي التي يُقدّمها لجسم الإنسان، ولائحةً بالقيمِ الغذائيّةِ الموجودة فيه.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الجزر فى تخفيف الوزن - فوائد الجزر فى التخسيس الجسم

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *