التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد العنب الأحمر ، العنب الأحمر ، فوائد النعب الاحمر لصحتك ، فوائد العنب للصحة ”

العنب الأحمر
العنب الأحمر

إن فوائد العنب عموماً عديدة ومتنوعة، وفوائد العنب الأحمر على وجه الخصوص لها حصة كبيرة، فالعنب الأحمر ليس لذيذاً فحسب، بل هو عالي في الفوائد والقيمة الغذائية، تعرف عليها في هذا المقال.

فوائد العنب الاحمر

فوائد العنب الأحمر

فوائد العنب الأحمر

بينت العديد من الدراسات أنه قد يكون للعنب الأحمر دورٌ كبيرٌ في الوقاية من السرطان وأمراض القلب وضغط الدم والإمساك، إضافة إلى محتواه من مركبات الفلافونويد المميزة. ولقد منح العنب لقب الغذاء الخارق (Super food) لما أظهرته الأبحاث من حقائق حول فوائده العديدة، ولا تتوقف فوائد العنب عند الثمار فحسب، بل إن أوراق العنب وبذور العنب مفيدة جداً كذلك، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل العنب يقلل من خطر السمنة والعدد الإجمالي للوفيات، ويعزز الصحة ونوعية الحياة.

العنب الأحمر كمضاد للأكسدة

العنب الأحمر كمضاد للأكسدة

العنب الأحمر كمضاد للأكسدة

تعد مركبات الفلافونويد (Flavonoid) و البوليفينول (Polyphenol) من المركبات الكيميائية الفعالة كمضادات للأكسدة، وتضم مجموعة متنوعة أشهرها تواجداً في العنب هي:

مركب ريسفيراترول (Resveratrol)، وهو مركب معروف بدوره كمضاد للالتهابات وتقوية وتعزيز المناعة ضد الأمراض المعدية، ويلعب دوراً فعالاً في الوقاية من التهابات المفاصل وأمراض القلب، ومكافحة السرطانات.
مركب كيرسيتين (Quercetin)، يعد مركب كيرسيتين مضاداً للأكسدة ومركباً فعالاً في مكافحة الجذور الحرة وحماية الخلايا وأغشيتها من التلف، كما يعد أحد المركبات المضادة للهيستامين، وبالتالي فإنه يلعب دوراً في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية.

كما يساعد مركب كيرسيتين في الوقاية من علامات التقدم في السن والشيخوخة، مثل التجاعيد ومشكلة التكنس البقعي.

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد العنب لصحتك ونتمني ان تستفادو وللمزيد من الفوائد زورو موقعنا ” لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *