التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد الشاي الاخضر لحرق الدهون ” كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن وكيف تستخدمه لإنقاص وزنك ، الشاى الأخضر يساعد على تحريك الدهون من الخلايا الدهنية وإذابتها  ، الشاي الأخضر يزيد من حرق الدهون، وخصوصا خلال التمارين الرياضية ، الشاي الأخضر يزيد من معدل الأيض وتجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار الساعة ، الشاي الاخضر يحرق الدهون ، إضافة هذا المكون للشاي الأخضر يحرق الدهون في وقت قياسي ، الشاى الأخضر يخسس البطن ويخلصك من دهونها  ، فوائد الشاي الأخضر في حرق الدهون ، الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن بالشاي الأخضر ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

 

كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن

 

 

الشاي الأخضر هو من أفضل المشروبات وأكثرها فائدة على اللإطلاق

، فهو يحتوى على مواد مضادة للاكسدة والمواد المختلفة التي تعود بالفائدة على الصحة ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من حرق الدهون وتساعدك على فقدان الوزن. ولتتعرف على كيف يمكن للشاى الأخضر أن يساعدك على فقدان وزنك تابع القراءة معنا .

 

عليك أن تتعلم أن الشاي الأخضر هو أكثر من مجرد مياه ساخنة ونكهة ، عندما تتناول كوب من الشاى الأخضر فإنك لاتحصل على المذاق الرائع فقط بل تستفيد بفوائد بيلوجية رائعة ، فهو يحتوى على مكونات ذات تأثير رائع وأشهرها هو الكافيين ،

كوب من الشاي الاخضر يحتوي على (24-40 ملغ) من الكافيين وبرغم أن هذا غير كثير مقارنة بالقهوة ولكنه يعطى تأثير معتدل ، الكافيين هو منبه معروف وقد اثبتت الدراسات مساعدته في حرق الدهون وتحسين أداء التمارين .

 

كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن

 

يحتوى الشاي الأخضر أيضا على المواد مضادة الأكسدة ومن المعروف أن المواد المضادة للأكسدة تساعد فى عملية التمثيل الغذائى . عليك أن تعلم أن هذه الفوائد يمكن الحصول عليها سواء من شرب الشاي الأخضر كمشروب، وكذلك اتخاذ الشاى الأخضر كمكمل غذائى مستخلص اليوم تعرف معنا كيف يساعد الشاي الاخضر في انقاص الوزن

الشاى الأخضر يساعد على تحريك الدهون من الخلايا الدهنية وإذابتها :

 

من أجل حرق الدهون، يجب أولا تكسيرها في الخلية الدهنية لكى تنتقل إلى مجرى الدم ، المركبات النشطة في الشاي الأخضر تساعد في هذه العملية عن طريق زيادة تأثير بعض الهرمونات الحارقة للدهون.

 

الكافيين أيضا يعزز إذابة الدهون فى الخلايا الدهنية .

 

حينما يعمل الشاى الأخضر على تحرير الدهون من الخلايا الدهنية فإن عملية إذابة الدهون تكون سهلة جدا .

الشاي الأخضر يزيد من حرق الدهون، وخصوصا خلال التمارين الرياضية :

 

إذا نظرت لمكونات أي مكمل غذائى يساهم فى حرق الدهون فإنك ستجد من مكوناته الشاي الأخضر ، وهذا لمعرفة صانعي الدواء بأهمية الشاي الأخضر فى حرق الدهون ، وقد اثبتت دراسة أجريت على مجموعة من الرجال تناولو الشاي الأخضر قبل ممارسة التمارين الرياضية وقد تبين أنهم قد استهلكو 17 % من السعرات أكثر من الذين لايتناولون الشاي الأخضر .

 

هناك العديد من الدراسات تتفق مع هذه الدراسة وتؤكد أن الشاي الأخضر يعزز بشكل انتقائي حرق الدهون، مما قد يؤدي إلى انخفاض الدهون في الجسم على المدى الطويل.
الشاي الأخضر يزيد من معدل الأيض وتجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار الساعة :

جسم الانسان يلزمه حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم ، حتى عند النوم أو الجلوس، خلايانا تؤدى مليارات الوظائف التي تتطلب الطاقة.

وتشير العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة معظم الدراسات أثبتت زيادة معدل الحرق بنحو 3-4٪، على الرغم من أن بعض الدراسات أظهرت زيادة تصل إلى 8٪ ، ولهذا فإن الشخص الذى يحرق 2000 سعر حرارى فى اليوم من المتوقع أن يزيد حرقه بنحو 2080 سعر حرارى حينما يواظب على استهلاك الشاي الأخضر .

و على الرغم من أن معظم الدراسات كانت قصيرة جدا في مدة (1-3 أيام)، فهناك أيضا بعض الأدلة على أن عملية الأيض تزيد تأثيرها على المدى الطويل.
الشاي الأخضر يقلل من رغبتك فى الطعام :

من طرق الشاي الأخضر فى تقليل الوزن هو أنه يتحكم فى شهيتك فيقلل رغبتك فى الطعام ، هذا من شأنه أن يجعلنا نتناول سعرات حرارية أقل تلقائيا من دون أي جهد.

هناك أيضا دراسات على الحيوانات تشير إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن تقلل من كمية الدهون التى يمتصها الجسم ، ولكن لم يتم تأكيد هذا في البشر.

هل الشاي الاخضر يحرق الدهون

نقدم لكم في هذه الفقرة ”  هل الشاي الاخضر يحرق الدهون ” نتمني ان تنال اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

الشاي الاخضر يقلل من الدهون :

عندما تدخل السكر والدهون جسمك ، سوف يتم تصنيعه في مادة أساسية تسمى الدهون الثلاثية ، هذه عملية التوليف تجري في الأمعاء الدقيقة والكبد ، وسيتم نقل الدهون الثلاثية إلى أجزاء أخرى من الجسم عبر مجرى الدم ،

 

الدهون الثلاثية هي مادة مهمة جدا ، لأنها توفر الطاقة لدعم وظائف مختلفة من الجسم ومع ذلك ، تنشأ مشكلة عندما يكون هناك كمية زائدة من الدهون الثلاثية في الجسم ، سيتم تحويل الدهون الثلاثية الزائدة إلى دهون ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى السمنة .

 

الشاي الأخضر يمكنه مواجهة خطر الدهون الثلاثية الزائدة لأنه يحتوي على كمية عالية من مادة البوليفينول ،

مادة البوليفينول تعمل على تنشيط انزيم معين في الجسم ، وهذا الانزيم بحل الدهون الثلاثية الزائدة ، هذا يعني أن نسبة الدهون في الجسم ستنخفض إذا كنت تشرب الشاي الأخضر على أساس منتظم .

 

الشاي الأخضر يحفز الأيض :

الشاي الأخضر يوفر عددا من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تفيد الجسم في نواح كثيرة ، ويطلق واحدة من هذه المواد المضادة للاكسدة يبيغالوكاتشين غالاتي ، أو EGCG ، وأنه لديه القدرة على تحفيز عملية الأيض في الجسم وتسريع فقدان الوزن ،

 

جنبا إلى جنب مع مادة الكافيين التي وجدت في الشاي الأخضر ، تعمل ECGC لتنشيط الجهاز العصبي المركزي ونشر الدهون في مجرى الدم ،

بحيث يستطيع الجسم استخدام الدهون واستغلالها كطاقة لعمل اجهزة الجسم بشكل مناسب ،

وتعرف هذه العملية باستخدام الدهون كوقود وتوليد الحرارة ، وأنها تنطوي على إنتاج الطاقة الزائدة ، والتخلص من المياه الزائدة وحرق الدهون في الجسم ،

الكافيين يمكن أن يسبب توليد الحرارة في حد ذاته ، وإنما هو أكثر فعالية عندما يتم دمجه مع ECGC وغيرها من المواد في الشاي الأخضر .

 

الشاي الأخضر يحسن التحمل أثناء التمارين الرياضية :

يجب أن تكون على علم بأن الممارسة هي واحدة من أكثر الطرق الفعالة لانقاص وزنك ، أنها تحرق السعرات الحرارية ليس فقط ،

 

ولكن أيضا لأنه يعزز مستويات الطاقة ويساهم إلى حد كبير في بناء العضلات ، والتي سوف تقوم بزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ،

 

كاتشين البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تقوم بتحفيز خلايا العضلات والكبد لاستخدام الأحماض الدهنية أكثر ونتيجة لذلك ،

 

جسمك سوف يستخدم الكربوهيدرات بمعدل أبطأ ، مع المزيد من الكربوهيدرات المتبقية في جسمك ، يمكنك ممارسة لفترة أطول من الزمن ، وجسمك سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية .

 

الشاي الأخضر يمكن أن يسرع الأيض فقط بنسبة 4٪ ، وهذا يعادل 100 سعرة حرارية فقط في اليوم ،

والتي لا تسهم كثيرا في فقدان الوزن ، إذا كنت في حاجة لانقاص 20 رطل أو 30 في وقت قصير ، الشاي الأخضر هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ،

 

الشاي الأخضر يمكن استخدامه للحفاظ على وزن صحي ، ويمكن أيضا أن يجلب الكثير من المزايا الأخرى لجسمك .

 

الشاي الأخضر يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك ويجعلك تحرق المزيد من الدهون و يصبح فقدان الوزن عملية طبيعية مع الشاي الأخضر .

 

الشاي الأخضر هو مدر للبول الذي يزيل وزن الماء الزائد من الجسم الذي يجعلك تبدو منتفخ ،

وقال الدكتور نيكولاس بريكون أوبرا وينفري أنه يمكن أن تفقد 10 رطلا ، في 4 إلى 6 أسابيع من شرب الشاي الأخضر بدلا من القهوة ، بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر تساعد قوات جسمك في توليد الحرارة ،

 

وهذا يساعدك على حرق الدهون للحصول على الطاقة .

 

الشاي الأخضر يسبب الكربوهيدرات التي ستصدر ببطء ، ومنع ارتفاع في مستويات السكر في الدم وهذا يؤدي بجسمك لحرق الدهون ،

 

الشاي الأخضر يمنعك من اكتساب الوزن خلال وقف حركة السكر إلى خلايا الدهون ، تشير الأدلة إلى أن شرب الشاي الأخضر مرتبط بتخفيضات في الدهون في الجسم .

 

في اختبار حيث أعطيت 10 رجال الشاي الاخضر والكافيين ، أو دواء مع وجبة فطور وغداء وعشاء ، الرجال الذين تناولوا الشاي الأخضر استطاعوا حرق المزيد من الدهون .

 

وتبين البحوث انه يمكنك حرق 35 إلى 43٪ أكثر من الدهون خلال اليوم عند شرب 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر والتي يمكن بسهولة أن تستهلك مع الشاي الأخضر من حبوب الحمية .

 

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول والتي تجعل جسمك يقوم بإنتاج الحرارة التي تحرق الدهون من الجسم ، مركز جامعة شيكاغو تانغ العشبية للبحوث الطبية تقول ان الشاي الأخضر يقلل من رواسب الدهون تحت الجلد والدهون في منطقة البطن الخاصة بك .

 

تظهر الدراسات أنه عندما تشرب الشاي الأخضر كل يوم لمدة 3 أشهر فسوف تفقد المزيد من الدهون في الجسم من أولئك الذين يشربون الشاي العادي .

 

الكثير من دراسات فقدان الوزن بالشاي الأخضر تخفض السكر في الدم ، وانخفاض نسبة السكر في الدم يقلل من الرغبة الشديدة لديك ان تأكل طعام كثير فلن تكتسب أي وزن .

 

دراسات وابحاث :

 

قد خلصت العديد من الدراسات حول السمنة أن الناس الذين يشربون الشاي الأخضر لأكثر من 10 عاما نسبة الدهون في الجزء السفلي من الجسم لديهم منخفضة مقارنة مع الذين لا يشربون الشاي الأخضر بانتظام ، وهي حقيقة مؤكدة .

مكون للشاي الأخضر يحرق الدهون في وقت قياسي

نقدم لكم في هذه الفقرة ” مكون للشاي الأخضر يحرق الدهون في وقت قياسي  ” نتمني ان تنال اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

مكون للشاي الأخضر يحرق الدهون في وقت قياسي

الشاي الأخضر متوفر بسهولة، فهو يعد أفضل وسيلة رائعة لفقدان الوزن؛ لأنه يحفز حدوث عملية التمثيل الغذائي وتناول كميات قليلة من الطعام،

 

إضافة إلى أن رجيم الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن عن طريق منع امتصاص الكربوهيدرات وزيادة معدل حرق الدهون في الجسم،

 

واحتوائه على مضادات الأكسدة القوية تساعد على الحماية من الأمراض .

 

اقرئي أيضًا : لأنها عنوان جاذبيتك..وصفات لتفتيح الشفاه الداكنة

 

وتناول أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً، يعمل على حرق الدهون، لكن الكثير من السيدات يردن الحصول على جسم مثالي خالٍ من الترهلات في وقت ليس بكثير،

 

ويكمن الحل في إضافة مكون طبيعي آخر عند تناول الشاي الأخضر، وهذا ما كشفته دراسة تفيد أن إضافة الزنجبيل إلى الشاي الأخضر تزيد من تأثيره على الوزن بنسبة 20%، ومن ثَمَّ ستلاحظ الفرق أسرع.

 

ينتج الشاي الأخضر المضاف له الزنجبيل العديد من التّأثيرات الأيضيّة التي تساهم في محاربة السّمنة وخسارة الوزن،

 

مثل تحفيز الشّعور بالشّبع، ورفع حرق السّعرات الحراريّة والدّهون، وتحفيز إفراز الكاتيكولامينات، وتثبيط عمل إنزيم اللّيباز وامتصاص الدّهون من الأمعاء.

 

 

لذلك فإن إضافة الزنجبيل الطازج إلى كوب الشاي الأخضر، يعمل على زيادة الحرق؛ لأنه يحتوي على مضادات أكسدة،

 

ويحارب تلف الخلايا، الذي يؤثر على قدرة الجسم على القيام بالعمليات الحيوية، ومنها عملية الحرق، كما يحتوي على مضادات بكتيريا، وأثبتت التجارب دوره الرئيسي في عملية حرق الدهون والمساعدة على إنقاص الوزن.

 

 

اقرئي أيضًا : عبايات خليجية من حصة الفلاسي موضة خريف 2017

كما أن الزنجبيل من المكوّنات الأساسيّة في جميع وصفات التنحيف؛ لأنه يحتوي على مواد طبيعية تساعد في تنقية الجسم من السموم، وحرق الدهون بسرعة، وتنظيم عملية هضم الطعام، ومن أهمّ الوصفات الزنجبيل للتنحيف.

 

وإليك عزيزتي فوائد الزنجبيل

 

يساعد الزنجبيل في سرعة حرق الدهون بالجسم والتنحيف.

 

يحتوى الزنجبيل على العديد من المواد الفعالة في مكافحة الأمراض السرطانية .

 

اقرئي أيضًا : إبراز جمال الوجه طبيعيًا مع هذه الحيل البسيطة

 

تنقية الجسم من السموم وتنظيف الكبد.

 

تقوية الذاكرة وتحسين القدرة على الاستيعاب.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد الشاي الاخضر لحرق الدهون ” ونتمني ان تنال اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *